حل مشاكل cls نهائيا وتعزيز اداء موقعك علي جوجل

من المشاكل الشائعة في لوحة جوجل سيرش كونسول هي مشاكل “CLS” سواء كنت تستخدم منصة الووردبريس او منصة بلوجر المجانية، وهي مشكلة بسيطة ولكنها تحدث فارق كبير جدا في تصدر نتائج البحث علي جوجل.

أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, 1000 متابع بسعر 0.25$، موقع فلورز شيب

ما هي مشاكل CLS

تحدث هذه المشكلة بسبب تحرك احدي عناصر الصفحة “المقالة” بعد دخول الزائر للموقع والبدء في التحرك، علي سبيل المثال : ان الزائر دخل موقعك فظهر الموقع بشكل طبيعي ولكن عندما تحرك في الموقع، حدث تغيير مثل نزول الشاشة او تحريكها اعلي او اسفل او يمين او يسار، وجوجل اصبحت لا تعتمد علي الاختبار فحسب بل انها تعتمد بشكل كلي علي تجربة المستخدم ذاته وليس تجربة روبوتات الاختبارات.

كيف تحدث مشاكل CLS

تحدث كما اخبرناكم في الفقرة السابقة بسبب تحرك عناصر الشاشة اثناء تحرك الزائر ومن اكبر المشاكل المتسببة في ذلك هي اعلانات ادسنس وخصوصا عندما تستخدم خيارات تأخير جافا سكربت والتي تتسبب في ان اماكن الاعلانات ليست محملة بالفعل بل يتم تحميلها بعد ان يلمس ويتحرك الزائر في الصفحة وهذا الشئ يحدث تحرك في الصفحة وبمعني اخر ان الصفحة ظهرت بشكل ثابت ، ولكن عندما تحرك الزائر وظهرت الاعلانات تحركة شاشة الصفحة للاعلي والاسفل الخ..

علي الرغم من انك اذا قمت بفحص موقعك علي جوجل سيظهر الاختبار انه لا يوجد مشاكل في بعض الاحيان، ولكن عندما نتحقق من لوحة جوجل سيرش كونسول من الصفحات التي تقدم تجربة مستخدم جيدة سوف تجد الكثير من الصفحات التي تحتوي علي مشاكل cls بل قد تجد جميع صفحات الموقع بها هذه المشكلة.



حل مشاكل CLS في الووردبريس

لكي تتمكن من حل هذه المشكلة في الووردبريس يجب عليك ان تتأكد انها من الاعلانات اولاً وسوف نقوم بأختبار بسيط سوف نستخدم اضافة الاعلانات ولكن لن نستخدم الاعلانات المتجاوبة بل سوف نقوم بتحديد حجم ثابت للأعلان ونقوم بتحديد خيار حجز مساحة للأعلان من خلال اضافة الاعلانات كما هو الحال في اضافة Advanced Ads بستخدام الاعلانات المتقدمة المستجيبة.

أرخص موقع شراء متابعين تيك توك حقيقيين بضمان, 1000 متابع بسعر 1$، موقع فلورز شيب

نقوم بتحديد مساحة معينة يتم تحميلها مباشرة مع تحميل الصفحة، ولكن يجب عليك ان تقوم بألغاء خيار تأخير جافا سكربت بشكل نهائي لان هذا الخيار هو السبب الرئيسي كما ذكرنا سابقا.

حل مشاكل CLS في بلوجر

تغيير حجم اعلان ادسنس لحل مشاكل الاداء
تغيير حجم اعلان ادسنس لحل مشاكل الاداء

بالنسبة لمدونات بلوجر فأن حل المشكلة الوحيد هو تحديد احجام الاعلانات من حساب جوجل ادسنس وايضا يجب ان تقوم بإيقاف تأخير تحميل جافا سكربت من قالب بلوجر بشكل نهائي.

الصور ومشاكل CLS

يججب عليك ان تتأكد بأن احجام الصور محددة حتي ولو كان حجم الصورة الاساسي متغير تأكد من ان هناك خيار في القالب سواء في اعدادات بلوجر او الووردبريس يقوم بأجبار الصور علي حجم معين وغير متفوات لأحجام الاشاشات المختلفة.

نصائح لتجنب مشاكل CLS

أولا. لا تعتمد علي اختبار جوجل او اي اختبار لسرعة الموقع وعليك ان تعتمد علي مشاكل الاداء في لوحة سيرش كونسول وكذلك مشاكل الاداء التي تظهر في أول اختبار جوجل كما هخو موضح في الصورة التالية:

حل مشاكل الاداء في الموقع
حل مشاكل CLS في الموقع الالكتروني
  • يجب ان تكون المشاكل الثلاثة Passed وليست failed.
  • Passed تعني انك تجاوزت ماشكل الاداء وموقعك يتم تحميله بشكل افضل ويقدم تجربة مستخدم جيدة.

حتي ولو لاحظت ان موقعك يبدو بطئ في اختبار جوجل، لا تعتمد علي هذه الاحصائيات، فقط اعتمد علي المشاكل التي تظهر في لوحة كونسول واتبع التعليمات التي قدمناها لك.

" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, بأرخص سعر في السوق، موقع فانزاتي "

لماذا تختلف الاختبارات عن المشاكل الموجودة في كونسول؟

هذا لان اختبار جوجل يعتمد بشكل كلي علي الروبوتات والتي لا تعتبر مستخدم حقيقي يتنقل في الموقع.

هل نعتمد علي اختبار الاداء في جوجل؟

بالطبع لا فيجب عليك تصفح موقعك وتقييمه كأنك مستخدم وانت من يحدد ذلك.

كيفية تشخيص مشاكل الاداء؟

يمكنك تشخيص مشاكل الاداء من خلال لوحة جوجل سيرش كونسول.


وفي الختام، نكون قد انتهينا من تقديم الطرق السليمة لحل مشاكل cls علي موقع الويب الخاص بك سواء كنت تستدم منصة بلوجر أو منصة الووردبريس.

هل ترغب في العمل بدوام كامل ومستمر؟ تعلم استراتيجيات العمل الحرّ خطوة بخطوة، واكتشف أسرار تحقيق الربح من الإنترنت من خلال دورة مكثفة خاصّة على mobtakren. اعرف المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *