الحفاظ على بطارية الايفون ” اجعلها 100% مدي الحياة “

بعض الخطوات السهلة التي تمكنك من الحفاظ علي بطارية الايفون يعتبر جهاز الايفون هو أحد أهم أجهزة الهواتف الذكية. لقد تم طرح جهاز الايفون لأول مرة كان عام 2007م. تم تصميم جهاز الايفون بواسطة شركة Apple. لهذا الهاتف العديد من المميزات الرائعة والكثيرة، فمثلاً يتميز جهاز الآيفون بشاشته والتي تعمل بخاصية touch.

أهم سؤال يدور فى بال جميع مستخدمين الايفون هو، كيف نحافظ على بطارية الايفون ؟
يبحثون عن كيفية الحفاظ على بطارية الايفون حتى يكون الأداء أفضل.
فاليوم سوف نعرض عليكم أفضل الطرق الرائعة للحفاظ على بطارية الايفون.

كيف نحافظ على بطارية الايفون؟

تعتبر بطارية أى جهاز هاتفي ومن ضمن هذه الأجهزة، جهاز الايفون هو شئ يسمى الدينامو، والدينامو مهم لبقاء الجهاز حي.
بمعني أنه بدون البطارية لا يمكن أن يكون للجهاز أى قيمة على الإطلاق ووقتها سوف يصبح شئ عديم الفائدة.

نظراً لأهمية البطارية والتي تعد مكون أساسي فى جهاز الايفون. سوف نعرض عليكم أفضل الطرق التى تحافظ على بطارية الايفون بشكل أطول.

  • علينا شحن البطارية لأول مرة عند الاستعمال.
  • ننصح مستخدمين الآيفون بتشغيل الجهاز ومن ثم إستخدام الطاقة الاستيعابية حتي تصل البطارية إلى 20% ومن ثم شحن البطارية بالكامل حتى تصل إلى 100%. تعمل هذه الطريقة على تعزيز الاداء للبطارية وبقاء البطارية لوقت أطول.
  • عليك أن تقوم بتفريغ البطارية بالكامل.
  • من أهم النصائح للحفاظ على بطارية الآيفون هو أن تقوم بترك الشحن حتي يفرغ إلى أن ينطفئ الهاتف ومن بعد ذلك ترك الهاتف مغلق من مدة لا تقل عن نصف ساعة ولا تزيد عن ثلاثة ساعات. وهذا الوقت كافى لشحن بطارية الآيفون بشكل كامل.

ملحوظة عليك أن تقف عندها وتتبعها بشكل جيد. عليك أن تتبع هذه الطريقة لمرة واحدة كل أسبوع. فحتى أنك يمكن أن تتباعها عند وقت نومك مثلاً. فعتبر هذه من أفضل الطرق التى تعمل علي الحفاظ على بطارية الآيفون. فهى تقوم بمساعدة البطارية على القيام بإجراء إعادة الترتيب للجزيئات التى تتكون منها البطارية وهي تكون مكونة من مادة الليثيوم.

أن تقوم بضبط إعدادات الهاتف

  • من أهم الاموار التي عليك مراعاتها للحفاظ على بطارية الآيفون لفترة طويلة. عليك أن تقوم بعمل استكشاف أخطاء البرامج وإصلاحها Software troubleshooting حتى تكتشف أى تطبيقات مفتوحة فى الخلفية والتى تكون قائمة على استنزاف واستهلاك البطارية.
  • أن تقوم بعمل تقليل لعدد التنبيهات.
  • عندما تقوم بتحميل التطبيقات المتنوعة على جهازك الآيفون. يسألك إذا كنت تريد أن تتلقي أى تنبيهات. هنا عليك أن تتقنن عدد التنبيعات التى سوف تظهر لك على الشاشة؛ هنا كثرة ظهور الاشعارات تستهلك من طاقة البطارية كما أنها تقوم على استعجال نفاذها واتلافها بسرعة.
  • غلق ميزة تحديد المواقع. تشغيل هذه الميزة عند الحاجة فقط.
  • من الأشياء الهامة التى عليك أن تراعيها كي تحافظ على بطارية الآيفون هى أن تقوم باطفاء ميزة تحديد المواقع لأنه كما ذكرت أنها تستهلك البطارية وتستعجل من انتهاء عمرها الافتراضي.

عدم استخدام الجهاز أثناء الشحن

-تعتبر من افضل الطرق للحفاظ على بطارية الآيفون وذلد لأن إستخدام الهاتف أثناء الشحن يعمل على رفع درجة حرارة الهاتف. ويقوم بعملية بطئ للشحن وهذا يؤثر سلباً على البطارية وادائها.

أن تقوم بشراء بطارية طويلة المدى

  • ينصح بهذه الطريقة لأنها تكون أفضل طريقة للحفاظ على بطارية الآيفون وهى أن تحصل على مواصفات جيدة، تعمل هذه الطريقة على زيادة عمر البطارية بشكل جيد وفعال.
  • عليك أن تقوم بعمل ايقاف تحديث تلقائي للتطبيقات. وتعتبر هذه الطريقة أحد أهم الطرق للحفاظ على بطارية الآيفون وذلك من خلال القيام بتحديث التطبيقات والتى تعمل على إدارة الطاقة والقيام بتوفيرها. ولكي تقوم بتنفيذ هذه الطريقة عليك أن تتبع هذه الخطوات وهي:
    1- أن تقوم بالضغط على إختيار الإعدادات.
    2- عليك أن تنقر على إختيار itunes & App store.
    3- تقوم بأختيار البحث عن التنزيلات التلقائية Automatic Download.
    4- بعدها تقوم بتحريك شريط التمرير Off/white.
  • القيام بعمل تقليل سطوع للشاشة. تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق للحفاظ على بطارية الآيفون وتتمثل في انها تتحكم فى السطوع الافتراضي لشاشة هاتفك. وذلك يتم عن طريق اتباعك لهذه الخطوات:-
    1- أن تنقر على إختيار ايقونة السطوع والعرض Display & Brightness.
    2- تقوم بتحريك شريط التمرير ودرجة السطوع اللى تريدها انت.

أن تقوم بتحديث نظام ios

  • يعتبر تحديث نظام ios من أهم الأشياء التى بها يتم الاستعانة لمواجهة المشاكل التى توجد بالآيفون. حيث أن شركة Apple تقوم باستخدام تحديثات نظام تشغيل مجاني وذلك لإصلاح مشاكل البطارية.
  • أن تقوم باستخدام الشاحن الاصلى لجهاز الآيفون. وتعتبر هذه أيضاً من الطرق التى تعمل علي الحفاظ على بطارية الآيفون وذلك يكون معتمد على أنه فى حالة استخدام المستخدم لأى شاحن آخر غير شاحن الآيفون فهذا يضر بجهازه. وعلينا معرفة أنه يجب شحن بطارية الآيفون بالكامل قبل القيام بنزع الشاحن من الهاتف.
  • أن تقوم بعمل إستخدام وضع الطاقة المنخفضة. تعتبر هذه الطريقة من أهم وأفضل الطرق التى تساعدك فى الحفاظ على بطارية الآيفون وذلك عن طريق عمل تقليل او تعطيل بعض من أمور الجهاز مثال لذلك، تعطيل تحديث التطبيقات بشكل تلقائي. التحميلات التلقائية.

عليك أن تتجنب درجات الحرارة المحيطة بك

يتراوح نطاق التشغيل الآمن للأجهزة بين درجة حرارة 16 إلى درجة حرارة 22 درجة مئوية. ومن أهم الأموار التى عليك أن تتواخى الحظر فيها هى أن لا تستخدم الهاتف فى درجة 35 درجة مئوية. وهذا قد ينتج عنه اتلاف للبطارية.

عليك أن تقوم بعمل إيقاف لميزة Raisa To Wake.

أضافت الشركة ميزة جديدة تدعى Raisa To Wake، من خلال هذه الميزة لا يحتاج المستخدم إلى النقر على زر الطاقة كي ينير جهازه، بلى أن الجهاز سوف بتعرف بشكل تلقائي أن المستخدم قد قام برفعة كي يضاء.

عليك أن تقوم بعمل تفعيل لوضع الطيران أثناء النوم

تعتبر هذه الطريقة واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على بطارية الآيفون ومن خلالها يتم إيقاف إستخدام الشبكة والإنترنت أيضاً وهذا ينتج عنه بقاء الشحن لمدة أطول والحفاظ على عمر البطارية.

القيام بإغلاق طلب الارتباط بالشبكة

تعمل هذه الميزة بالقيام بالبحث عن شبكات Wi-Fi المتاحة طوال الوقت. ولكن هذه الميزة تكون مؤثرة سلباً على البطارية ولأنها تقوم بالبحث عن الشبكات. وهذا يؤدى إلى استنزاف بطارية الآيفون.

عليك أن تقوم بإغلاق الخدمات غير المستخدمة

  • تكون هذه الطريقة معتمدة على أن المستخدم قد قام بغلق كل الخدمات التى يكون فى حاجتها فى خدمات النظام. وذلك من خلال.
  • الإعدادات.
  • الخصوصية.
  • خدمات الموقع.
    حينها سوف يجد المستخدم خدمات النظام ومن خلالها يقوم بإغلاق ما لا يريده منها.
    ننصح بإغلاق كل الخدمات ماعدا خدمة معايرة البوصلة وذلك بالإضافة إلى ترك ميزة مشاركة المواقع والعثور على الجهاز وذلك فى حين الاستخدام فقط.

إلي هنا انتهي شرح أسهل الطرق للحفاظ علي بطارية الأيفون.

أضف تعليق