كيفية كتابة مقال في الووردبريس متوافق مع السيو

مرحبا زوار موقعنا الالكتروني في شرح جديد عن كتابة مقال في الووردبريس بعد تحديثات جوجل الأخيرة بدون الحاجة إلي ادوات وايضا سوف نرشح لكم اداة جيدة لكتابة المحتوي علي الووردبريس وعلي اي موقع بعد تحديثات 2023 لجوجل.

أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, 1000 متابع بسعر 0.25$، موقع فلورز شيب

ما هو السيو الخاص بالووردبريس؟

سيو ووردبريس مثله مثل سيو بلوجر او سيو المواقع عموما ولكن معني السيو هو فهم محركات البحث ولكن السيو لم يعد يعتمد بشكل كبير علي مخاطبة محركات البحث او كتابة مقال في الووردبريس متوافق مع محركات البحث فقط بل يجب أن نخاطب محركات البحث وكذلك يجب ان نخاطب القارئ فجوجل لم تعد تعتمد بعد تحديثات النصف الاخير من عام 2022 علي كتابة مقال ليخاطب محركات البحث فقط بل يجب ان يكتب الكاتب مقال يخاطب فيه محركات البحث وايضا القارئ الذي دخل إلي مقالك في موقعك حتي تتمكن من الظهور في ترتيب جيد وفي الصفحات الأولي عي محرك البحث جوجل وهذا ما سوف نتعلمه.

كتابة مقال في الووردبريس

ان عملية كتابة المقالات تعتمد علي مدي فهمك لمحتوي معين، علي سبيل المثال انا اكتب محتوي تقني فيجب ان اكون علي علم جيد بالمحتوي الذي اقدمه حتي استطيع الاستمرار والأبداع في كتابته وعدم الشعور بالأحباط في منتصف الطريق.

لكي نقوم بكتابة مقال علي الووردبريس يجب ان نتبع الخطوات التالية

كيفية كتابة مقالة علي الووردبريس

اولا نقوم بتسجيل الدخول الي موقع ووردبريس وفتح لوحة التحكم الخاصة بنا ومن ثم نقوم بالضغط علي اضافة مقال جديد كما هو موضح بالصورة

أرخص موقع شراء متابعين تيك توك حقيقيين بضمان, 1000 متابع بسعر 1$، موقع فلورز شيب
 كتابة مقالة علي الووردبريس
كتابة مقالة علي الووردبريس

سوف تفتح لك وجهة الكتابة

هنا ناتي لأهم خطوة وهي كتابة مقال متوافق مع السيو لكي نكتب مقال متوافق مع السيو يجب ان نتبع التعليمات التالية :

1.اضافة العنوان الرأيسي

يعتبر العنوان الرايسي من اهم عنواين المقال لأن هذا العنوان هو الذي سوف يظهر للزائر في محرك البحث عند البحث عن مقالك ولكي تكتب عنوان متوافق مع السيو يجب عليك تضمين الكلمة المفتاحية الرأيسية في العنوان علي سبيل المثال “كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو في الووردبريس” وهنا قد قمنا بتضمين كلمة بحثية (كلمة مفتاحية) في العنوان الخاص بنا.

2.اضافة وصف للمقال

بعد التحديثات الأخيرة لجوجل اصب يتعرف علي الوصف بطريقة تلقائية ويتم التعرف علي الوصف في أول الكلام الموجود تحت العنوان الرأيسي تلقائيا مثلما هو موصح في الصورة لذلك يجب عليك اضافة ما يقرب من 150 حرف تقريبا او يزيد فلا مشكلة.

مثال علي الوصف
مثال علي الوصف

3.اضافة العنواين الفرعية

هنا نقطي لنقطة مهمة جدا وهي كتابة العناوين الفرعية وتنقسم العناوين الفرعية الي 4 او 5 اقسام نحتاج منهم اول قسمين فقط وهما H2 , H3 أي العنوان الفرعي 2 والعنوان الفرعي الممتد 3 وقد نحتاج ألي عنوان فرعي 4 في بعض الوقت وسوف اشرح لكم كل واحد علي حدا.

العناوين الفرعية في الووردبريس
العناوين الفرعية في الووردبريس

العنوان الفرعي H2 (العنوان الفرعي 2)

عند كتابة مقال في الووردبريس وبعد كتابة عنوان المقال الرأيسي وكتابة الوصف في بداية الكلام نأتي هنا ألي العنوان الفرعي او العناويبن الفرعية عموما وهي عنواين مهمة ويتم كتابتها بطريقة سهلة جدا.

العنوان الفرعي هو عنوان يوصف فقرات قادمة سوف يتم كتابتها ويجب استهداف الكلمة المفتاحية في العنوان الفرعي 2 و العنوان الفرعي 3 وقد لا نستخدم الكلمة المفتاحية في بعض الاحيان في هذه العناوين ولكن يفضل استخدامها في العنوان الفرعي H2.

تقوم بتحديد العنوان الذي تريد وبعد ذلك تبدء في كتابة فقرات متقطعة او فقرة واحدة طويلة مع مراعات قواعد اللغة عند الكتابة ويفضل استخدام عناوين ذات فقرات طويلة وأيضا عناوين ذات فقرات قصيرة متقطعة في المقال الخاص بك.

اعتقد اننا قد فهمنا العنوان الفرعي 2 بشكل جيد الأن.

العنوان الفراعي H3 و H4

هذه العناوين هي امتداد من العناوين الرأيسية التي فوقها علي سبيل المثال انا اشرح تطبيق الفيسبوك ووضعت تطبيق الفيسبوك وشرحه في عنوان فرعي 2 واريد ان اشرح مميزات التطبيق فعندما اكتب (مميزات تطبيق …) سوف اقوم بتحديدها عنوان 3 وهذا يعني انه لها علاقة فرعية بالعنوان السابق وكذلك العنوان 4 فعندما اشرح المميزات واريد التحدث عن ميزة معينة سوف اكتبها واحددها كعنوان فرعي 4 وهكذا في باقي العناوين الاخري.

4.اضافة الفقرات وتوزيع الكلمات المفتاحية

الفقرات مهمة جدا كما ذكرا لكم سابقا فيجب ان نقوم بترتيب الفقرات في اسفل العناوين ويفضل كتابة عنوان فرعي ذو فقرة طويلة وأخر ذو فقرات قصيرة متتالية اسفل بعضها في نهاية كل واحدة منها نقطة (.) .

اما بالنسبة للكلمات المفتاحية فهي مهمة جدا ولكن جوجل لم تعد تعتمد علي نظام حشوف الكلمات المفتاحية مثل السابق بل يجب ترتيب الكلمات داخل مقالك وعدم تكررها بشكل عشوائي لان جوجل اذا وجدت ان موقعك مجرد يكرر الكلمات المفتاحية سوف تقوم بتقليل ترتيبك في محرك البحث.

ولكي تقوم بالحصول علي ترتيب جيد يجب عليك استخدام الكلمات المفتاحية حسب احتياج مقالك ويجب ان لا تزيد عن 3% حسب عدد الكلمات في المقال الخاص بك كما يفضل استخدام الكلمة المفتاحية ومرادفتها علي سبيل المثال انت تستخدم الكلمة الرأيسية ( الربح من الانترنت ) هي نفسها (كسب المال من الانترنت ) وهي نفسها ايضا ( الحصول علي المال من الانترنت ) فأن الثلاث كلمات يتحدثون عن معني واحد ولكن قمنا بكتابتها بصيغ مختلفة ومرادفات مختلفة لتعطي نفس المعني وجوجل بعد تحديثات 2022 الاخيرة فضلت هذا النوع من المقالات.

اذا كنت تريد اداة جيدة لكتابة محتوي متوافق مع السيو علي بالتعرف علي اداة الجين رانك فهي من اقوي الادوات في هذا الوقت وهي تحاكي كل تحديثات جوجل انصحك بتجربتها.

" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, بأرخص سعر في السوق، موقع فانزاتي "

كانت هذه اهم المعلومات عن كتابة مقال في الووردبريس وتصدر نتائج البحث بعد تحديثات جوجل الاخيرة ونتمني ان يكون المقال قد نال علي اعجابكم ونحب ان نسمع رأيكم في التعليقات.

هل ترغب في العمل بدوام كامل ومستمر؟ تعلم استراتيجيات العمل الحرّ خطوة بخطوة، واكتشف أسرار تحقيق الربح من الإنترنت من خلال دورة مكثفة خاصّة على mobtakren. اعرف المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *