نتيجة الثانوية العامة 2022 ، اعرف نتيجتك الآن

ساعات قليلة جدا وتنتهى المرحلة الأولى من مراحل الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 لطلاب الصف الثالث الثانوي فى مرحلة الدور الأول ، وهى مرحلة التصحيح الإلكتروني لأسئلة الامتحانات ، نذكر بانها السنة الثانية فى اجراء الامتحانات على نظام الاختيار من متعدد وذلك معتمد اعتماداً كبيراً على فهم المخرجات التعليمية وليس حفظ وتلقين الدروس والتحليل وبعدها تدوين الاجابة فى البابل شيت وخنا لا يتدخل اى بشرى فى عمليات التصحيح.

أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, 1000 متابع بسعر 0.25$، موقع فلورز شيب

وبعدها تبدأ المرحلة الثانية ، تبدأ وزارة التربية والتعليم اول المراحل التجهيزية للاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 وبشكل رسمي ، وتكون تلك المرحلة هى مرحلة رصد وتجميع للدرجات ومراجعة الدرجات ، تكن هنالك إجراءات مشددة من اجل حصول أي طالب على حقه فى كل سؤال من أسئلة الامتحان .

اخبار عن نتيجة الثانوية العامة 2022

صدر عن مسؤول وزارة التربية والتعليم قائلاً انه ” عندما يتم الانتهاء من التصحيح الالكتروني للنتيجة ، فوراً سوف تبدأ بعدها على الفور مرحلة جمع ورصد نتيجة الثانوية العامة 2022 النهائية ، تطبق قواعد المراجعة النهائية” أكد أيضاً ان ” مرحلة عمليات التصحيح بالفعل شاهدت عمليات مراجعة دقيقة واكثر من مرة ”

وعلى حسب كلام المصدر ذاته انه يتم مراجعة جميع اوراق البابل شيت ومقارنتها باكواد الطلاب وارقام الجلوس من اجل تطبيق كل المعايير التى تتوافق مع معايير الدقة والسلامة فى عمليات التصحيح الالكتروني وتخرج نتيجة الثانوية العامة 2022 لكل طالب موازية على التمام لما قد سجله من اجابات ترتبط بورقة الاجابة ورقم الجلوس خاصته ، وكان مستبعدا لاى خطأ صدر فى تلك المرحلة لانها تنتهى بكل الدقة .

صرح المصدر قائلاً إنه ” عندما تنتهى مرحلة المراجعة سوف يتم تحديد أوائل الطلبة على الثانوية العامة فى كل من الشعبة الأدبية والشعبة العامة (بفرعيها العلوم والرياضة ) وهذا استعداداً للاعتماد من وزير التربية والتعليم ومن ثم اعلانها على موقع الوزارة .

أرخص موقع شراء متابعين تيك توك حقيقيين بضمان, 1000 متابع بسعر 1$، موقع فلورز شيب

ميعاد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

فعن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس ففوقاً لتصريحات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى سوف يتم اعتماد النتيجة واعلان النتيجة رسمياً على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى شهر أغسطس.

وعلى صعيد آخر قاربت الادراة العامة للشئون القانونية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على الانتهاء من اعداد القائمة الذين يقرر حجب نتيجة الطلاب الذين عم راسبون فى مادة او اتنين او جميع المواد ، وذلك لتورطهم فى الغش واعمال الإخلال بنظام الامتحانات وذلك اما بدافع تصوير ونشر الأسئلة او حدوث شغب فى اللجنة او غيرها من اعمال . عندما تخرج النتيجة تكون الامور محسومة اما للناجحين او للراسبين .

نفى المصدر عن تراجع الوزارة عن اى قرار يخص الطلبة الذين سيقرر حجب نتيجتهم سواء الغاء الامتحانات بسبب اعمال الغش والشغب وذلك مهما كانت التدخلات او الوساطات ، واضاف المصدر قائلاً: ” ان الامر محسوم لوزارة التربية والتعليم من ارتكاب أخطاء فمن اخطأ عليه تحمل نتيجة اخطائه لانه لايمكن المساواة بين المجتهد وبين من حاول الغش او المساعدة عليه سواء اذا كان بالتصوير او النشر .

وفقاً للمؤاشرات التى تحدث عنها المصدر المسئول ، ولكن أضاف قائلاً ” نتيجة العام الحالى سوف تكون قريبة الى حد كبير مع نتيجة العام الدراسي الماضي وذلك يعني ان نسبة الرسوب ليست مرتفعة ، وهذا بقدر ما يرتبط الامر بكشف الوجه الاخر للطلبة المتناغمين مع نظام التقييم الجديد فى الثانوية العامة وهذا فى الحد ذاته شئ مطمئن يعكس الوجود التفاعلى الايجابى مع الطلاب مع مسألة التطوير ”

أوضح المصدر مرة أخرى ان ” العبرة ليست فى مجاميع مرتفعة ولكن من المهم ان يقيس الطالب مستواه الدراسي ودرجاته وذلك مقارنةً بباقية الطلاب دفعته ، واضاف انه سوف تكون هنالك اماكن متاحة للجميع فى الكليات فلا يكون خوف ابدا من اى شيئ ، كلما كانت المجاميع منخفضة سوف يكون التنسيق منخفض لاستيعاب الكثيرون ” .

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

يمكن لطلبة الثانوية العامة الدور الأول ان يقوموا بتسجيل بياناتهم على رابط الثانوية العامة الذى سوف نتركه لكم برقم الجلوس وسوف تصلكم النتيجة فى اسرع وقت وهذا بعدما تعتمد رسمياً من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، والقيام باعلانها رسميا على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى .

من اجل الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم فمن خلال الدخول على الرابط الذى سوف نتركه لكن كى تأتي لكم نتيجة الثانوية العامة فوراً بعد اعلانها رسميا والقيام بتسجيل البيانات كاملة للطلاب وهى تتضمن التالى : ‌‌

  1. الاسم الرباعى للطالب
  2. ‌رقم الجلوس
  3. ‌الشعبة
  4. ‌المحافطة
  5. ‌البريد الالكتروني
  6. ‌رقم الجلوس

وهنا اوضح مسئول نقطة مهمة غن الطلبة الذين لم يسددوا باقى المصروفات فى هذا العام ، قال المسئول انه لن تجحب نتيجة اى طالب لم يستكمل سداد مصروفاته الدراسية ، النتيجة سوف تكون متاحة للجميع والمدرسة هى التى تأخر الطالب عن دفع باقية مصروفاتها ، يمكن ان تحصل المدرسة على الحقوق المادية وذلك ان تكون بعيدة عن حجب نتيجة الطلاب .

" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, بأرخص سعر في السوق، موقع فانزاتي "

رابط الدخول الى نتيجة الثانوية العامة 2022 ، اعرف النتيجة الان ، من هنا

هل ترغب في العمل بدوام كامل ومستمر؟ تعلم استراتيجيات العمل الحرّ خطوة بخطوة، واكتشف أسرار تحقيق الربح من الإنترنت من خلال دورة مكثفة خاصّة على mobtakren. اعرف المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *