مشاريع صغيرة للشباب الجزء الثاني ، تعرف عليها الآن

السلام عليكم اعزائي القراء ، تحدثنا عن مشاريع صغيرة للشباب فى مدونة سابقة ، وقمنا بذكر البعض من ضمن مشاريع صغيرة للشباب ، يمكنك زيارة المقالة سوف نترك لكم الرابط الخاص بها فى السطور القليلة القادمة ، لعل احببتم مراجعتها وقرائتها مرة أخرى . وما سوف نتحدث عنه اليوم هو الجزء الثاني من ضمن مشاريع صغيرة للشباب فقط تابعونا.

للعودة الى المقالة السابقة ، مشاريع صغيرة للشباب الجزء الاول من ◀️ هنا

نستكمل معكم باقية المشروعات . تابعونا .

1- صناعة المشغولات اليدوية :

تعتبر المشغولات اليدوية من ضمن أشهر مشاريع الصغيرة الناجحة للشباب ، يزداد العاملين فى مجال المشغولات اليدوية يومياً حيث انه يمكن امتهانها بعدة طرق متنوعة مثلاً صناعة الميداليات و الحقائب الكروشيه و تريكوه و حتي الرسم على الخامات او غيرهم الكثير من المشغولات اليدوية عبر شبكات التواصل الاجتماعي او حتي المشاركة فى البازارات المتنوعة والتنسيق مع المحلات التجارية المتناسبة مع المنتج .

هنالك طريقة اخرى وهى ان تقوم بإنشاء قناة يوتيوب وتقوم بنشر مقاطع الفيديو لتعليم كيفية صناعة المشغولات اليدوية والتى تكون فيها بارع ، سوف تحصد الكثير من المشاهدات من الاشخاص الذين هم مهتمون فى مجال المشغولات اليدوية ، وهى تعتبر واحدة من الطرق التى تحقق الربح العالى والدخل المادي المستمر .

2- التجارة فى ملابس البالة :

تعتبر التجارة فى ملابس البالة من اهم مشاريع صغيرة للشباب المهمة التى تحقق ربح قوى وسريع ، حيث ان تقوم انت بشراء حوالى 50 كيلو من الملابس ويكون ثمنهم حوالى 600 دولار وتبيعهم فى مدة قصيرة بثمن 800 دولار فهذا يعني انك بالفعل حققت ربح ، حيث انك حققت ربح حوالى 200 دولار ، اليس الامر شيق ؟

3- العمل كخبير تجميلى :

تعتبر هذه المهنة هى واحدة من المهن القليلة يمكنك ان تبدأ العمل عليها وانت فى غرفتك وقد ينتهى بك الامر فى افلام بعدما تتقن المهنة بعد عدة سنوات قليلة .

يمكنك ان تتعلم عن تلك المهنة من خلال أن تتابع خبراء التجميل العرب والاجانب على اليوتيوب والانستجرام كل ما تحتاجه للدراسة الجيدة هو ان تتابع المختصين العرب والاجانب وتستفيد من خبراتهم وتسفيد من المعلومات التى يقدمها الخبراء وتوفر ادوات الغنل وتبدأ فى المشروع على الفور .

4- مشروع التدريس من خلال الإنترنت :

فكرة مشروع التدريس عبر الانترنت قد تم إثبات فعاليتها عبر الانترنت ، خصوصاً مع وجود التغيرات التى احدثت مع وجود فيروس كورونا وقد مهد الطرق للمعلمين ذات الموهبة والطلاب ايضا الى الانتقال الى طرق تعلم جديدة ، من المتوقع ان تكون تلك الطريقة ان تسود فى العالم فى الفترات القادمة ، كما انه يعتبر واحد من اهم مشاريع صغيرة للشباب بل وافضل تلك المشروعات .

يمكنك ان تقوم بإنشاء قناة يوتيوب جديدة وتقدم فيها المحتوى التدريسي الخاص بك او حتى تقوم بإنشاء موقع ويب وذلك من خلال المنصات التعليمية هنالك الكثير من الطرق التى تستخدم فى مجالات التدريس والتى تساعد على ربح المال من خلال منزلك .

يمكنك ان تقرأ عن ◀️ كيفية إنشاء قناة يوتيوب جديدة

5- ان تكون مطور تطبيقات الهاتف :

الناس يمكنهم دفع المال مقابل تطوير التطبيقات ، ان يكون هنالك تطبيقات تدير اوقاتهم من خلال الهواتف الذكية ، اذا كنت تمتلك فكرة رائعة مت اجل إدراة التطبيقات او تعرف كيفية البرمجة او تهوى تعلم البرمجة فتعتبر هذه فرصة رائعة يمكنك تطبيقها بنفسك . لا تقلق هنالك الكثير يطمحون للتعاون مع الأشخاص فى إنشاء التطبيقات .

6- سائق سيارة اوبر :

اذا كنت سائق جيد فهذا يعني انه يمكنك الاشتراك مع اوبر Uber وتربح مال جيد ، ربما تكون فكرة سائق اوبر ليست جيدة ولكن الاموال التى تجني منها جيدة جداً وسوف تجني مال فى فترة قصيرة جداً .

7- عربة متحركة لبيع السندوتيشات :

يعتبر بيع الطعام من اشهر المشاريع الصغيرة المربحة فى جميع دول العالم وعلى وجه الخصوص اذ كان الطعام صحي ونظيف وفريد من نوعه او مذاقه ، حيث انه كلما أنشأ مكان جديد تهافتت عليه الناس من اجل تجربة المكان ، والاستمتاع بالوجبات التى يقدمها .

يعتبر مشروع عربة متحركة لبيع السندوتيشات من افضل مشاريع صغيرة للشباب ، حيث انه يمكنك ان تستخدم مكان استراتيجي مثلما تقف عربة فى مكان متميز بالمجتمعات مثل المؤسسات التعليمية والحكومية والمصانع ومن ثم تبدأ فى إعداد الطعام مع الحفاظ على الصحة والنظافة وكسب السمعة الطيبة والعمل على ارضاء جميع طلبات الزبائن .

8- مدرب شخصي :

الكثيرون بحاجة إلى مدرب له خبرة فى اللياقة البدنية من اجل مساعدتهم فى الوصول الى جسم مثالى يحلمون به ، اذا كان لديك خبرة فى مجال التدريب الشخصي فانت الشخص المناسب الذين يحلمون به قم بالبدء الآن فى مشروعك الشخصي وسوف تحقق منه ارباح سنوياً.

انتهينا ، قدمنا بالفعل لكم البعض من مشاريع صغيرة للشباب ، ولكن هو البعض ليس الكل ، هذا لا يعنى ان تكون انتهت الافكار او انتهت المشروعات ، لا قد تكون هنالك اشياء لم نعرفها بعد لم نتحدث عنها لم نقوم بمشاركتها معكم ولكن سوف نتقوم بتجميعها وعمل جزء اخر منها . فقط اذا كنتم تعرفون اى مشروع لم يذكر اخبرونا به فى التعليقات كى نستفيد ويستفيد الاخرون .

اقرأ ايضا 🔽

كيفية ربح المال للمبتدئين

مواقع ربح المال عن طريق العمل الحر

التعليقات

أضف تعليق