8 اكلات تحتوي على الحديد تعرف عليها

سنتشارك اليوم الحديث عن اهم اكلات تحتوي على الحديد، حيث ان فى تلك الأثناء اصبح من اهم الاشياء هو تعزيز الجهاز المناعي وبات له اهمية كبيرة، فقد أصبح الكثيرون فى وعي اكثر لصحتهم ويهتمون بها كثيراً. فمن أهم الأشياء التى قد تساعدنا على تحسين الجهاز المناعى هى تلك الاطعمة الغنية بعنصر الحديد فيمكنك ان تحافظ على صحتك ولياقتك ويمكنك ان تعزز مناعتك من خلال تلك الاطعمة التى تكون غنية بالحديد.

أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, 1000 متابع بسعر 0.25$، موقع فلورز شيب

فمثلاً ، عنصر الحديد يساعد على تحسين مستويات hemoglobin الهيموجلوبين وهذا يعمل على تعزيز امداد الأكسچين لدي الخلايا والأنسجة وتلك الاعضاء التالفة وتقوية الجهاز المناعى.

اكلات تحتوي على الحديد

لديكم بعض الاكلات تحتوي على الحديد والتي عليك ان تضيفها الى نظامك الغذائي:-

1- اكلة السبانخ

تساعد اكلة السبانخ على ارتفاع عدد hemoglobin فى الدم، كما انها تعتبر من اهم وافضل مصادر عنصر الحديد، كما ان اكلة السبانخ غنية بمصدر فيتامين سي C والكالسيوم والفوسفور والصوديوم.

2- الفاكهة الحمضية

تعد تلك الفواكه المنعشة غنية بمصدر فيتامين سي C والذى يعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء ، كما انه يساعد على بناء الجهاز المناعى وذلك مثل اليوسفى والليمون والبرتقال والجريب فروت.

أرخص موقع شراء متابعين تيك توك حقيقيين بضمان, 1000 متابع بسعر 1$، موقع فلورز شيب

3- الفاكهة الجافة

كل انواع الفواكه الجافة فمثلاً التمر والزبيب واللوز والمشمش والتين والتى تعمل بشكل افضل للتعامل مع مشكلة نقص الحديد، فتلك الفاكهة الجافة صحية ومفيدة من اجل تحسين عدد الخلايا فى الدم وذلك من خلال طريقة زيادة مستوى الهيموجلوبين فى الجسم.

4- الخضروات

يعتبر الخضار مثل البازلاء مصدر مهم وكبير للحديد ، حيث انها تحمي من الامراض مثل مرض القلب والسكرى والالتهابات وارتفاع ضغط الدم.

5- فول الصويا

فول الصويا، يحتوي حوالى 100 جرام منه الى ما يزيد عن 15.7 مجم من عنصر الحديد، وهذا يجعله مصدر مهم وغنى بالحديد ويعمل ايضا على الحفاظ على مستوي الكوليسترول ويقلل من مخاطر التعرض للإصابة بفقر الدم او السرطان.

6- كبد الدجاج

يعتبر كبد الدجاج غني بفيتامين ب وبالحديد، فاذا كنت ترغب فى ايجاد مصادر اللحوم الأخرى التى تحتوي على الحديد فهنا انصحك بتجربة البيض ولحم الديك الرومي ولحم البقر.

7- الأسماك البحرية

من ضمن اكلات تحتوي على الحديد وهي المأكولات البحرية عموماً تعمل على توفير الحديد والبروتينات بسعرات حرارية قليلة، مثلاً السردين والماكريل والرنجة والتونة وتعتبر جميع هؤلاء مصادر رائعة للحصول على الحديد.

8- الشوكولاته الداكنة

الشوكلاتة الداكنه فقط وليس اى نوع اخر، فمثلاً كلما ازدادت كمية الكاكاو فى الشوكولاته وعلى الاقل ان تكن بنسبة 55% كاكاو خام كلما ارتفع حصولها على الحديد وايضا مضادات الأكسدة.

تعرف علي : اكلات تحتوي على البروتين

" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, بأرخص سعر في السوق، موقع فانزاتي "

الآن انتهينا، فقط اخبرونا بشئ اخر نتحدث عنه وبالطبع سنعد لكم مقالة نأمل ان تكون مفيدة لكم. الى اللقاء.

هل ترغب في العمل بدوام كامل ومستمر؟ تعلم استراتيجيات العمل الحرّ خطوة بخطوة، واكتشف أسرار تحقيق الربح من الإنترنت من خلال دورة مكثفة خاصّة على mobtakren. اعرف المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *