اكلات تحتوي على البروتين تعرف عليها بالتفصيل

للبروتين دور مهم فى الجسم فسوء كان لاكتساب العضلات او لانقاص الوزن او حتى التعافى من اصابة ما. الجميع يسعى للحصول على احتياجاته من البروتينات اليومية فهنالك الكثير من الاكلات التي تكون مساهمة بالبروتين فى النظام الغذائي ، وبالطبع خلاف اللحوم فقط. تناولك لمجموعة اكبر من الاطعمة التى تحتوي على البروتين يمكنها ان تحسن من صحتك وتحسن ايضا من حالات ارتفاع ضغط الدم.

أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, 1000 متابع بسعر 0.25$، موقع فلورز شيب

تعرف علي : فوائد البطاطس المسلوقة الصحية المذهلة

اهم تلك الاكلات التى تحتوى على بروتين:

1- الزبادى اليونانى.

يحتوي النصف كأس من الزبادى اليونانى على حوالى 11 جرام من البروتين فيعتبر الزبادي اليونانى واحد من الاكلات المهمة لاضافة البروتين الى نظامك الغذائي.

2.- البيض:

البيضة الواحدة تحتوى على حوالى 6 جرام من البروتين ، ولهذا يمكنك تناول بيضتان كى تضيف 12 جرام من البروتين لوجبتك.

أرخص موقع شراء متابعين تيك توك حقيقيين بضمان, 1000 متابع بسعر 1$، موقع فلورز شيب

3-زبدة الفول السودانى.

اضافة معلقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني يعنى اضافة 8 جرام من البروتين الى وجبتك وهذا يعنى انك سوف تحصل على الكثير من البروتين وذلك بالاضافة الى الدهون النباتية الصحية.

4- بذور الشيا:

اضافة 4 ملاعق من بذور الشيا يعني حوالى اضافة 10 جرام من البروتين وذلك اضافة الى انها مفيدة وغنية بالالياف، فمثلاً عندما تتناولها فى شهر رمضان فى السحور سوف تشعرك بامتلاء المعدة ولفترة طويلة وايضا يمكنك اضافتها الى الاطعمة او العصائر.

5- الجبن القريش:

هل تعلم ان حوالى ثلث كوب من الجبن القريش يحتوى على حوالى 9 جرام من البروتين ؟ وذلك على الرغم من كونه طعام ليس مهم فى الثلاجة ولكنه يعتبر شيئاً رائعا وفى متناول يديك ويساعدك على تناول البروتين يومياً.

6.- العدس:

هل فكرت مرة على كم الجرامات التى يحتويها كوب العدس ؟ دعنى اوضح لك، نصف كوب من العدس يحتوي على 9 جرام بروتين ويعتبر وجبة مثالية على مائدة الافطار، العدس من البقوليات المفيدة واللذيذة والمليئة بالبروتينات والمواد الغذائية الاخرى مثلاً البوتاسيوم والحديد والالياف والفولات.

7- منتجات الحبوب الكاملة:

شريحة من خبر الحبوب الكاملة يحتوي على حوالى 5,5 جرام من البروتين اى ان الشريحتان تحتوي على 11 جرام بروتين وكوب من المكرونة المصنعة من الحبوب الكاملة يحتوي على 9 جرامات بروتين، يمكن ان ذلك يساعدك على اضافة الالياف والعناصر الغذائية والبروتينات وذلك مقارنة مع منتجات الحبوب المكررة.

8- منتجات الصويا:

نصف كوب من edamame يحتوي على 9 جرام من البروتين ، الصويا يعتبر بروتين نباتي صحي يمكنك ان تستخدمه فى طبقك الغذائي فأطعمة الصويا ليست مصدر للبروتين فقط بل مصدر جيد للالياف وحمض الفوليك والحديد والكالسيوم.

" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, بأرخص سعر في السوق، موقع فانزاتي "

9- الخميرة الغذائية:

المعلقة الكبيرة من الخميرة الغذائية تحتوى على حوالى 8 جرام من البروتين ويمكنك اضافتها الى الخميرة الغذائية الى الكثير من الوصفات من تبيلة السلطة وخلطة التوابل واستخدامها كبديل نباتى رائع لجبن الباراميزان.

هل ترغب في العمل بدوام كامل ومستمر؟ تعلم استراتيجيات العمل الحرّ خطوة بخطوة، واكتشف أسرار تحقيق الربح من الإنترنت من خلال دورة مكثفة خاصّة على mobtakren. اعرف المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *