أهم اتجاهات العملات المشفرة في الفترة من 2022 إلى 2025

اتجاهات العملات المشفرة حيث ان في الوقت الذي تم فيه تقليص المعاملات النقدية المعتادة لتحل محلها المعاملات والمدفوعات الإلكترونية ، ظهرت العملات الرقمية أو الأصول المشفرة ، والتي على الرغم من الشكوك التي تحوم حولها في مهدها – كونها افتراضية / إلكترونية – ولكن لقد تلقى قبولًا وقبولًا وطلبًا متزايدًا دفع أسعار العملات الرقمية إلى مستويات لا يمكن تصورها ، وشقت طريقها إلى المعاملات المالية الدولية ، وأصبحت مركز فضول واهتمامات الجميع. في هذا المقال سوف نلقي بعض الضوء عليه لبيان مفهوم العملات الرقمية وكيفية التعامل معها.

أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, 1000 متابع بسعر 0.25$، موقع فلورز شيب

نشأ التشفير كوسيلة لحماية المعلومات والبيانات من خلال استخدام الأكواد بحيث لا يتمكن من قراءتها أو معرفة محتواها المخفي إلا أولئك المستهدفون بالمعلومات والحصول على مفتاح التشفير الذي يسمح لهم بمعالجة هذه الرموز للتعرف على الأصل. معلومة. يمكن ترجمة كلمة التشفير بتقسيمها إلى crypt ، أي مخفي ، و Graphy ، أي الكتابة ، مما يعني أن المصطلح يعني أنه محتوى مكتوب بطريقة تخفي محتواه.

أي إخفاء البيانات من سياقها المعتاد والحالي إلى سياق آخر غير معروف للجمهور بطريقة تحافظ على سرية محتواها ، وهذه ليست عملية جديدة. فقد تم استخدام مبدأ التشفير في كثير من المجالات الدبلوماسية والعسكرية. المجالات في الماضي ولها العديد من الاستخدامات المصرفية والمعلوماتية في عصرنا المعاصر ، حتى نصل إلى العملات الرقمية التي تعتمد على البناء على نفس الفكرة

الفرق بين فك الشفرة Decryption و تحليل الشفرة Cryptanalysis

إلى جانب التشفير ، يأتي فك التشفير ، وهو عودة السياق المشفر إلى صورة المحتوى الأصلي في سياقها المعتاد المقروء علنًا قبل عملية التشفير ، ويتم ذلك باستخدام مفتاح التشفير.

مع تطور الرياضيات والحاسوب وعلوم الاتصال ، أصبحت عملية التشفير وفك التشفير قائمة على خوارزميات حسابية معقدة يصعب حلها ، وحتى لو كانت عملية فك شفرة هذه الخوارزميات أو تحليلها – دون فك تشفيرها في الطريقة التي تم إعدادها بها من البداية – متوفرة نظريًا ، ولا يمكن القيام بذلك بالوسائل المعروفة والموجودة حاليًا للمعلومات ، وهذا هو سبب إثبات فرضية أمانها وخصوصيتها حتى الآن.

أرخص موقع شراء متابعين تيك توك حقيقيين بضمان, 1000 متابع بسعر 1$، موقع فلورز شيب

وهذا ما يسمى تحليل التشفير ويعني دراسة فك تشفير خوارزميات التشفير وتطبيقاتها للحصول على محتوى ومصدر المعلومات أو الأصول المشفرة دون الوصول إلى المفتاح المطلوب للقيام بذلك.

بمعنى أنه يمكننا تقصير الفرق بين فك التشفير وتحليل التشفير في هذا فك التشفير يشبه إعادة سياق الرموز المشفرة إلى حالتها الأولى باستخدام مفتاح التشفير الذي تم إعداده من البداية لترجمة هذه الرموز مرة أخرى إلى ما كانت عليه ، في حين أن تحليل التشفير هو محاولة كسر هذه الرموز من خلال التجربة والخطأ عدد لا يصدق من المرات للوصول إلى حل خوارزمية تشفير لترجمة الرموز المشفرة ومعرفة السياق الأصلي دون معرفة المفتاح

كيف نشأت فكرة التعاملات النقدية الإلكترونية؟

يشرح لكم موقع scnsoft كل ما يخص اتجاهات العملات الرقمية بالتفصيل في مقالات منفصلة تشرح كل شيء يمكنكم الاستفادة من هذا الموقع وفهم ألية عمل المواقع الخاصة بالعملات المشفرة مثل البيتكوين وغيرها.

انطلاقا من فكرة التشفير وفك التشفير ، فضلا عن تحليل الترميز ، ولدت فكرة إنشاء العملات الرقمية Cryptocurrency ، أي العملة الافتراضية الرقمية التي تم تشفيرها للمعاملات الآمنة والسرية ، حيث يتم إنشاؤها وتخزينها إلكترونيًا دون أن تكون تحت سيطرة سلطة إشرافية أو بنك مركزي ، وليس لديها كيان مادي مثل العملات. الدولار (دولار أمريكي).

بدأت فكرة البديل الرقمي أو الإلكتروني للمعاملة النقدية المعتادة في نهاية الثمانينيات في هولندا في سلسلة من محطات الوقود أو محطات الوقود على الطريق السريع حيث حدثت العديد من السرقات ، وحاولت الإدارة العثور على المحلول. لهذه المشكلة ، لذلك قامت الإدارة بتوظيف مجموعة من المبرمجين والمطورين لربط الأموال بالبطاقات خاصة والتي من خلالها يمكن للسائقين الراغبين في التعامل مع هذه المحطات الحصول على الوقود دون الحاجة إلى التعامل مع النقود الورقية.

في هذه المحطات ، وبالتالي هناك لا أو على الأقل سيتم تخفيض الأموال بشكل كبير من المحطات من أجل تقليل حالات السرقة ، وبعد ذلك تطورت فكرة ولادة بطاقات النقود الذكية ، والتي عكست فكرة الأموال المحفوظة بشكل إلكتروني مشفر في البطاقة ، بينما يوجد في محطة الوقود جهاز لفك شفرة هذا الرمز ، وهو نقطة البيع أو ما يسمى اليوم بفكرة نقطة البيع أو نقطة البيع. هذه هي الصورة الأولى للنقود الإلكترونية التي تطورت إلى ما هي عليه اليوم.

بداية فكرة العملات الرقمية أو العملات المشفرة

لاستكمال فكرة المعاملات الإلكترونية ، وفي نفس الوقت تقريبًا أو قبل ذلك بقليل ، كانت هناك فكرة كامنة في رأس مبرمج أمريكي يُدعى ديفيد شوم ، يدور محتواه حول السرية المالية ومحاولة محاكاة العملات المعدنية أو الورق إلى عملة رمزية لها نفس القدرة على معالجة المدفوعات والتبديل من يد إلى أخرى بشكل آمن وخاص ، وقد أنشأ صيغة خوارزمية يمكن من خلالها تحويل الأموال بين المرسل والمستلم بطريقة خفية وغير متعقبة من خلال عملة رمزية أطلق عليها في ذلك الوقت تشوم 1998 والتي مع ذلك أرسى أساسًا متينًا لفكرة الصيغ الحسابية التي ترمز إلى المعاملات النقدية أو العملات المشفرة.

لاستكمال نفس الفكرة ، بدأ برنامج آخر يسمى Wei Dai في ابتكار فكرة نظام أموال متكامل ومخفي وغير متعقب يدرك فكرة الخصوصية والأمان ، يسمى B-money ، حيث تتم المعاملات تم إجراؤه عبر أسماء مستعارة رمزية لتحليل العملات ضمن شبكة لامركزية ، وقد قدم بالفعل مقالة الورقة البيضاء لمشروعه ، لكن الفكرة لم تحظ بالاستقبال والشعبية المطلوبين ، لذلك لم تكن ناجحة. قدم ساتوشي ناكامورا فكرة البيتكوين – التي سنناقشها بالتفصيل في مقال لاحق – احتوت على بعض العناصر التي تم ذكرها في الورقة البيضاء The B-money Project ، مما يعني أنها كانت البداية الحقيقية للسباق لتطوير العملات المشفرة.

ولادة العملات الرقمية
بعد تمهيد الطريق لإنشاء العملات الرقمية ، ومع تطور التكنولوجيا والمعلومات ، ولدت بروتوكولات التشفير المعقدة ، بناءً على مبادئ الرياضيات وهندسة الكمبيوتر المتقدمة التي جعلت التمزق شبه مستحيل نظريًا. تعتمد عليها من خلال أنظمة تشفير شديدة التعقيد تقوم بتشفير عمليات نقل البيانات لتأمين وحدات تبادلها ، بالإضافة إلى قدرتها على إخفاء هوية المتعاملين معها وإجراء المعاملات والتحويلات وتدفق الأموال ، وذلك لتحقيق مبدأ السرية ، والذي كان الجهد الرئيسي منذ البداية.

وهكذا يمكننا القول أن العملة الرقمية هي برنامج حاسوبي ، لكنها برنامج لامركزي ، أي أنها ليست مثبتة أو مبنية على جهاز معين ، بل هي بالأحرى موزعة ، مما يعني أنها مستضافة على العديد من أجهزة الكمبيوتر للعديد من أجهزة الكمبيوتر. الأشخاص حول العالم بدلاً من الاستضافة على خادم واحد بواسطة شخص أو شركة معينة.

" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, بأرخص سعر في السوق، موقع فانزاتي "

يتم التحكم في توريد وقيمة العملات الرقمية من خلال أنشطة مستخدميها من خلال أكواد بروتوكول تشفير معقدة للغاية. يتم تقليل كل وظيفة أو معاملة وظيفية ، بدءًا من كيفية تسجيل المعاملات إلى كيفية تخزين البيانات ، إلى رمز خاص يتم تخزينه عادةً في نوع من قواعد البيانات يُعرف باسم السلسلة. سجل لجميع بيانات ومعاملات العملة الرقمية ، ومن خلال معالجة هذه الخوارزميات بشكل عام ، تُمنح العملة الرقمية للمستخدم الذي يضيف معاملات إلى شبكة blockchain أو blockchain ، وتُعرف عملية إضافة المعاملات إلى blockchain باسم التعدين.

هل ترغب في العمل بدوام كامل ومستمر؟ تعلم استراتيجيات العمل الحرّ خطوة بخطوة، واكتشف أسرار تحقيق الربح من الإنترنت من خلال دورة مكثفة خاصّة على mobtakren. اعرف المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *