تصدر نتائج البحث جوجل في 7 خطوات

لكل من يعمل علي موقع الكتروني ويريد تصدر نتائج البحث جوجل عن طريق تحسين محركات البحث او ما يعرف باللغة الانجليزية بإسم (Search engine optimization) والذي سوف نتعرف عليه بالتفصيل.

أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, 1000 متابع بسعر 0.25$، موقع فلورز شيب

ما هو Search engine optimization ( SEO )

هي كلمة تعني تحسين محركات البحث او بمعني اخر كيف تعمل محركات البحث الخاصة بشركة جوجل او بعني ثالث فهم طبيعة عمل محركات البحث .

علي سبيل المثال :- هناك شخص ما يبحث عن ( SEO ) هنا يبدء محرك البحث بإظهار نتائج البحث التي تتحدث عن هذا الموضوع ولاكن هناك عدت عوامل لكي يتصدر مقال معين وهذا ما سوف نتعرف عليه.

خطوات تصدر نتائج البحث جوجل

هناك عدة عوامل لكي تتمكن من تصدر نتائج البحث جوجل ومنها طريقة الكتابة ، وعمر الموقع وكذلك الدومين اثورتي والبيج اثورتي ومدي صعوبة الكلمة المفتاحية ايضا، دعنا الان نتعرف علي كل شيئ بالتفصيل.

اولا. طريقة الكتابة لتصدر نتائج البحث في جوجل

بالفعل عزيزي القارئ ان طريقة الكتابة من اهم عوامل تصدر نتائج البحث ولاكنها ليست الاساسية فكلما كانت الكتابة مفهومة للقارئ ولمحركات البحث كلما زاد تصنيف جوجل للمقال الخاص بك واعطاه فرصة للتصدر.

أرخص موقع شراء متابعين تيك توك حقيقيين بضمان, 1000 متابع بسعر 1$، موقع فلورز شيب

ثانياً. عمر الموقع

يعد عمر الموقع عامل مهم جدا من عوامل تصدر نتائج البحث في جوجل حيث ان المواقع القديمة نجدها متصدرة النتائج الأولي وذلك لان الموقع قديم وعمرها اكبر من عمر موقع اخر يتحدث عن نفس الموضوع.

ثالثا. استهداف الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية هي الكلمات التي يبحث عنها الزائر في محرك البحث قبل ان يدخل الي موقعك مثلا (ما هو SEO ؟) ان جميع المقالات التي تتكلم عن هذا الموضوع سوف يبدء جوجل في تصنيفها واظهار المقال المناسب للزائر ولكي تكون انت المقال المناسب يجب عليك ان تستهدف الكلمة المفتاحية بشكل صحيح وليس بنظام الحشو انصحك بستخدام الكلمة المفتاحية كل 200 كلمة في المقال الخاص بك.

رابعا. نشر محتوى طويل سهل الاستخدام

في نفس البحث الذي تم إجراؤه على عناوين URL القصيرة ، تم اكتشاف شيء آخر أيضًا ،

كما أنه منطقي بنسبة 100٪ ، حيث من المرجح أن يتفوق المحتوى الطويل على المحتوى القصير في الأداء.

من طبيعة Google تفضيل المحتوى الطويل لأن Google تريد عرض نتائج مثالية لمستخدميها ، هذه نتائج مفصلة وشاملة.

أيضًا ، كلما زاد طول المحتوى ، زاد عدد الكلمات الرئيسية التي يمكن أن يتضمنها في LSI ،

كما نعلم ، تحدد Google مواقع البحث بناءً على الكلمات الرئيسية LSI.

لذلك ، كلما زاد عدد الكلمات التي يحتوي عليها إل. إس. آي. LSI ، زادت درجاتك.

خامساً. الدومين اثورتي والبيج اثورتي

الدومين اثورتي والبيج اثورتي من اهم عوامل تحسين ظهور موقعك في محركات البحث وقد تحدثنا عن كل شيئ بالتفصيل عن الدومين والبيج اثورتي في مقال سابق بعنوان :- (موقع التحقق من الدومين اثورتي والبيج اثورتي مجانا)

سادساً. الروبط الداخلية والخارجية في المقال

يجب عليك ربط موقعك دخليا وخارجياً علي سبيل المثال انك تكتب مقال يجب عليك ان تربط مقال قديم له علاقة بالمقال الجديد عن طريق كلمة او عنوان الخ…

سابعاً. تحسين سرعة الموقع

انها حقا اهم عامل في كل هذه العوامل لكي تتمكن من تصدر نتائج البحث جوجل وهي ان تكون سرعة موقعك محسنة علي سبي المثال موقعي الشخصي يستخدم بسرعة 99% علي الجوال و 100% علي الكمبيوتر وهذا امر رائع جدا لانه في الفترة السابقة من تحديثات جوجل اصبحت سرعة الموقع والتي تمثل تجربة مستخدم جيدة من اهم عوامل تفوق الموقع وظهور المقالات في محركات البحث.

اذا كنت تستخدم منصة ووردبريس يمكنك ان تبحث عن استضافة سريعة او استخدم استضافة كلاودويز انا شخصيا افضل استخدامها لانها سريعة ورخيصة.

اقراء ايضا :-

إلي هنا نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات الهامة عن تصدر محرك البحث جوجل بالتفصيل المختصر نتمني ان يكون المقال قد نال علي اعجابكم ونحب ان نسمع رأيكم في التعليقات.

" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, بأرخص سعر في السوق، موقع فانزاتي "

شكرا لزيارتكم موقعنا الالكتروني

هل ترغب في العمل بدوام كامل ومستمر؟ تعلم استراتيجيات العمل الحرّ خطوة بخطوة، واكتشف أسرار تحقيق الربح من الإنترنت من خلال دورة مكثفة خاصّة على mobtakren. اعرف المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *