مصطلح NFT ما هو بالتفصيل

ما هو مصطلح NFT.

فى هذه الايام اصبحت كل الوسائل الاخبارية بالتحدث عن شئ ما اسمه NFT. يظهر كل فترة تقريباً خبر عن بيع صورة ما او مقطع موسيقى ما او مثلا بيع تغريدة على تويتر بمبالغ طائلة قد تصل الى حد ملايين الدولارات. ولكن مصطلح الـ NFT مازال غير مفهوم عن معظم الاشخاص وذلك بعيدا عن ارتباطه بالعملات المشفرة او العملات الرقمية.

أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, 1000 متابع بسعر 0.25$، موقع فلورز شيب

يعتبر مصطلح هو اختصاراً لـكلمة Non-Fungible Token او الرموز الغير قابلة للاستبدال والذى يقوم بعمل تشفير للصورة.

مصطلح NFT يشير فى اختصاره هذا الى ان الصورة محمية بواسطتها وغير قابلة للاستبدال وهى ايضا فريدة من نوعها ولا يوجد منها غير صورة واحدة فقط.

الـ NFT يمكن ان تكون اى صورة رقمية بما في ذلك المقاطع الموسيقية او مقاطع الفيديوهات. الكثير والكثير من الاثارة حالياً تدور حول كيفية استخدام وسائل تقنية كي تشفر صور من اجل بيع الفن الرقمي. فى معظم الاحيان يكون الامر متعلق بصور رقمية او افلام قصيرة وصور GIF وغيرها.

على مستوي عالى جدا، تعتبر معظم الـ NFTs جزء من بلوك تشين ايثريوم، وهى عبارة عن عملة مشفرة مثل عملة البيتكوين وعملة الريبل وعملة دوجكوين.

أرخص موقع شراء متابعين تيك توك حقيقيين بضمان, 1000 متابع بسعر 1$، موقع فلورز شيب

صُممت NFTs كى تمنح كل الهواة شئ لا يمكن نسخه، ملكية عمل رقمي وعلى من انه يمكن للفنان ان يحتفظ بحقوق الطبع والنشر وايضا حقوق النسخ، تماماً كما الخال مع العمل الفني المادى.

تجميع الفن المادى = يمكن لاى انسان ان يشترى طباعة الصور واللوحات الفنية ولكن شخص واحد فقط يمكنه امتلاك الاصل.

علينا ان نتفق انها رموز اصول رقمية حقيقية ولكنها ليست عملات مثل الدولار او عملة البيتكوين. فهى غير قابلة للتداول او الاستبدال.

تلك الاصول تباع بسعر محدد او يكون هنالك مزاد عليها ولفترة محدودة وتنتهي بان الشخص صاحب العطاء الكبير يحصل على الاصل.

قد يعجبك:- زيادة متابعين انستقرام.

مثال توضيحي: لوحة الموناليزا. يمكنك ان تذهب الى المتحف وتشاهد اللوحة وتلتقط صوراً لها ولكنه لا يمكنك ان تحضرها معك الى منزلك كونك لا تمتلكها. اللوحات المعلقة على الحائط فى منزلك انت هى تشبه لوحات NFT حيث انها كلها لك وانت تقرر ماذا تريد ان تقوم بها.

ما الفرق بين الرموز الغير للاستبدال NFT والرموز القابلة للاستبدال؟

العملات المشفرة والعملات الرقمية جميعاً مثل عملات البيتكوين Bitcoin وعملة ايثر Ether وعملة Doge وغيرها من الرموز يمكنك ان تستبدالها بشئ مماثل لها ؛ لان كلاهما نفس القيمة. اما بالنسبة للرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs هى شمل من ضمن اشكال الاصول الرقمية، على عكس العملات التي لها قيمة نقدية، كل NFT يملك تقيم فريد ولا يمكن استبداله باخر.

الان انتهينا من الشرح عن NFT و NFTs يمكنكم ترك تعليقاتكم من اجل اذا كنتم تريدون ان نتحدث عن شيء اخر.

" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, بأرخص سعر في السوق، موقع فانزاتي "

اخبرونا اذا كان موضوع الـ NFT و NFTs كان مهم بالنسبة لكم وتريدون معرفة المزيد عنه. فقط اخبرونا فى التعليقات.

هل ترغب في العمل بدوام كامل ومستمر؟ تعلم استراتيجيات العمل الحرّ خطوة بخطوة، واكتشف أسرار تحقيق الربح من الإنترنت من خلال دورة مكثفة خاصّة على mobtakren. اعرف المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *