كيفية جذب العملاء الى متجرى بحترافية

الجميع يتسأل كيف يجذب العملاء الى متجره الالكتروني الخاص به؟ لذلك قررنا اليوم بعمل مقالة مفيدة عن كيفية جذب العملاء الي متجري الالكتروني الخاص بك.

ان العدد الهائل من المتاجر الالكترونيه المتواجد على الانترنت سواء كان عربياً او عالمياً تجعل من خلق ونجاح اى متجر الكتروني جديد تحدي كبير. الكم الكبير يغطي على كل ما هو جديد وفريد.

لكن هذا يجعلنا نتوقف عن عملنا التجاري الالكتروني وان نحاول ان نستمر كى ننجح؟.

هنالك الكثير من الطرق المتنوعة التي تعمل على استهداف زيادة حركات الزوار الى اى متجر، وايضا الحصول على الكثير من العملاء.

اليكم اهم التقنيات التي تعمل على زيادة وجذب حركات الزوار الى متجرك الالكتروني:

1- عليك ان تفهم الامكانيات الحقيقة لمبيعاتك على متجرك الالكتروني.

عليك ان تفهم معرفة ما يمكنك القيام وما لا يمكنك القيام به فى متجرك الالكتروني وهى تعتبر اول خطوة فى طريق نجاحك.

وضع التوقعات الصح التى تكون مناسبة مع المعوقات، وايضا مع واقع السوق الذى استهدفته بالاساس فى ان تستثمر جهدك ووقتك فى التسويق الى عملائك المستهدفين بالتحديد. تلك النقطة مهمة كى تتجنب ضياع وقتك فى استهداف عملاء غير متفاعلين مع المتجر. قد لا يكونوا عملاء مستقبلون. هنا عليك ان تركز فى الحملات الاعلانية على الناس الذين يكونوا اشخاص ذو مصلحة مهمة للمتجر و لمنتجاتك وخدماتك.

قد يهمك :- كيفية انشاء متجر الكتروني خطوة بخطوة.

الناس يقومون بشراء ما يردونه ويحتاجونه وليس ما تصر انت على بيعه. فى هذا الوقت تقع العديد من المتاجر الالكترونيه الحديثة فى خطأ لتفسير مفهوم المنتج واحتياج رغبة المجموعة المستهدفة.

عليك ان تنتبه الى ان الموقع المتجر هو اول اداة فاعلة لكي تجذب الزوار وتحولهم ال. عملاء مشترين. فمن الافضل ان تركز على استهداف تلك الفئة من العملاء.

بالامكان معرفة شخصية الشخص المشترى على انه العميل المثالى الموافق لمنتجات قيد البيع. وذلك بناءً على ابحاث الاسواق وبيانات صحيحة عن العملاء المستهدفون، وعند معرفة شخصية العميل الخاص بمتجر ما لمنتجات ما، يجب الاخذ بالاعتبار تركيبة السكان ونمط السلوك والدافع والهدف واى معلومة اخرى حول امكانية الوصول اليها. كلما ازدادت التفاصيل كلما ازداد معرفة او تحديد شخصية العملاء وتكون افضل واكثر دقة. وبالتالى فتكون الخطة التسويقية اكثرها احكاما.

2- المتجر الالكتروني الجذاب.

الموقع الجذاب والمميز الذى له تصميم بسيط ويتيح الوصول الى الزوايا المختلفة بكل سهولة، وايضا تقديم تجربة افضل فى التسوق يتم تقديمها، تجعل اتخاذ القرار للشراء سريع وبسيط.

وهذا ليس معناه انفاق المال وضياع الجهد على التصاميم والرسومات والفلاشات وغير ذلك من عناصر بصرية التي قد تعيقك فى بعض الاحيان وتنفر العين. وايضا تشتت الذهن عن اتخاذ قرارات الشراء، لا يجب ان تضيع الجهد والمال على اى عنصر ليس له فائدة وعوائد مساعدة سواء اذا كانت مباشرة او غير مباشرة، على تحويل العملاء المستهدفين الى عملاء حقيقين ذو فاعلية فى الشراء فى متجرك.

يمكنك ان تستثمر فى ادوات التواصل مع العملاء ومن ثم توضيح الخدمات او المنتجات التي تقدمها لهم.

3- نمو تواجد متجرك على المحركات البحثية (السيو SEO).

فكرة تعزيز او نمو تواجد متجرك الالكتروني او اى موقع على شبكات الانترنت هو من الاجزاء التي تحون حاسمة فى الجهد التسويقي لمتجرك الالكتروني، وهل تعتبر من الوسائل المفضلة للعملاء الذين يبحثون عن منتجات.

ان SEO السيو هي وسيلة مهمة للحصول على زائرين وعملاء محتملين وايضا يكونوا مؤهلين ليكونوا حقيقين من اجل متجرك الالكتروني، بالتأكيد هذا يساعدك على تقليل وتقليص حجم التكاليف التسويقية فى حين تطبيق معايير السيو. بشكل رائع.

ومن اهم تلك المعايير:-

هيكلة المتاجر يسهل على المحركات البحثية فهم صفحات المتجر وتواجد المنتجات به وبالتالى يسهل على العملاء الوصول السريع المباشر لما يقومون بالبحث عنه. _ ادماج العناصر المهمة والتي تبحث عنها المحركات البحثية فى صفحات المتاجر. حتى لا يتم دفنها فى المناطق المنعزلة فى المحركات البحثية. فبالتالى لن يصل احد اليها وتقل معدلات الوصول الى الصفحات الخاصة بالمنتجات المتاجر المختلفة. _ مع بعض المعلومات بالسيو يمكنك ان تبدأ فى إنشاء المتجر الالكتروني بشكل صحيح يجعله صديق المحركات البحثية، وهذا يسهل على العملاء المستهدفين الوصول اليه عبر المحركات.

حصول المتجر الالكتروني الخاص بك على ترتيب متقدم مع النتائج الخاصة بمحركات البحث، يساعد على التأمين ورفع معدلات البيع الجيدة، فى حين ان الترتيب المنخفض للظهور لا يضع حد او نهاية لمتجرك الالكترونى.

اقراء ايضاً :- افضل شركات الشحن فى مصر الرخيصة

4- رفع حركة الزوار من خلال الاعلانات الموجهة.

فكرة الاستثمار فى الاعلانات الموجهة الى شبكة الانترنت امر هام جدا لكل المتاجر الالكترونيه. الاعلانات ليست مكلفة.

مزايا الاعلانات للمتاجى الالكترونية:

الاعلانات تزيد من وعي واهتمام بالعلامات التجارية للمتاجر الالكترونية وحتى ان لم تحصل المتاجر على عوائد من البيع مباشرة من خلال هذه الاعلانات.

الاعلانات تجلي الكثير من الزائرين الى المتاجر. البعض منهم يشترى والبعض الاخر دون تحقيق بيع.

عليك ان تؤكد على ان تراقب نوعية الاعلانات ومراقبة القنوات الاعلانية والاشخاص المستهدفة مرة واحدة، وذلك حتي يتم اقتباس العائد على الاستثمار وذلك مقارنة مع كل اهداف كل الاعلانات والقنوات المستخدمة.

الاعلانات تؤثر بشكل او بعدة اشكال على التدفق النقدي، وذلك اذا لم يتم مراقبة ذلك وفق الخطط التسويقية والميزانيات المرصودة لها.

من الاهمية ان تتابع كل ما تنفقه على الاعلانات وفق استراتيجية الانفاق، فى امكانك والتى فيها الحصول على اكبر عائد ممكن لتلك الاستثمارات.

الى هنا قد انتهى شرحنا، اخبرونا فى التعليقات هل استفدتم، وهل تودون ان نتحدث عن شيء اخر المرة القادمة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *