أفضل توزيعات لينكس لتشغيل الألعاب

نقدم توزيعات لينكس لتشغيل الألعاب حيث بدأت توزيعات Linux تشهد نقلة نوعية في تاريخ برمجتها ، حيث لم تقتصر فقط على تشغيل الخوادم وإدارة قواعد البيانات وإنشاء الشبكات … بل أصبحت أيضًا تنافسية في عالم الألعاب ، حيث ظهرت العديد من التوزيعات التي تشغيل الألعاب التي اعتدنا على لعبها دائمًا ، توزيعات Windows.

توزيعات لينكس لتشغيل الألعاب

كما أنه لا يخفى على أحد أن أنظمة تشغيل Linux تتميز بالمرونة والأداء الرائع حتى مع الأجهزة الضعيفة ، حتى لو واجهتنا أخطاء برمجية متنازع عليها وتصحيحها. هذا ما دفع المطورين إلى إنشاء توزيعات تدعم جودة أفضل لممارسة الألعاب ، وفي هذه المقالة ، عزيزي المتابع ، سنخبرك عن التوزيعات التي نالت إعجاب المستخدمين والتي تحظى بشعبية على الدوام حتى الساعة.

Steam OS

يعد Steam OS أحد توزيعات Linux الأكثر قوة وشعبية لممارسة الألعاب. بصفتك مطور Steam ، يلخص هذا قوة النظام لتشغيل الألعاب. يمكنه ممارسة الألعاب الموجودة في متجر Steam.

يعتمد النظام على Debian 8 مع واجهة المستخدم الرسومية Gnome. يدعم Steam OS العديد من بطاقات الرسوم وأجهزة التحكم وأجهزة الألعاب من حيث برامج التشغيل ، وهذه النقطة هي أكبر مصدر إزعاج. علاوة على ذلك ، حتى إذا كان الكمبيوتر لا يدعم أحد برامج التشغيل المتوفرة على Steam Os ، يمكنك البحث على Google وتنزيل الحزمة والتأكد من أنك ستجدها متاحة وستعمل معك بسهولة.

Batocera linux

يعد Batocera linux توزيعة رائعة لنظام Linux ، خاصة إذا كنت من محبي الألعاب القديمة. يمكنك لعب الألعاب القديمة التي كانت متوفرة على المنصة (أتاري ، سوبر نينتندو ، سيجا ، دريم كاست) نعم ، لن ننكر البصمة الرائعة التي خلفتها الألعاب القديمة أو نقل الألعاب من الجيل الذهبي ، خاصة إذا كان لديك ذكريات معه ولم تتمكن من تشغيله هنا. يمكنك تنزيله وتشغيله على هذا التوزيعة ، وبالفعل سيكون batocera linux هو الأفضل لتشغيل الألعاب القديمة.

Fedora Games Spin

مع التحديثات الأخيرة التي تلقاها نظام تشغيل Fedora Games ، أصبح من أقوى الأنظمة التي يمكنها تشغيل الألعاب التي تعمل على Windows. لكن قبل الشروع في تثبيت هذا التوزيع ، يجب مراعاة أنه لا يدعم المحاكيات لتشغيل برامج الويندوز عليه ، مثل Wine و PlayOnLinux ، ولكن يمكنك تنزيله من الإنترنت وإظهاره ، وفي المقابل لن تقوم بذلك تواجه مشاكل مثل أخطاء البرامج التي يواجهها المستخدمون من توزيعات مختلفة. ، على سبيل المثال ، وجدت Fedora Games Spin حلاً لمشكلات البرامج هذه المتعلقة بنظام التشغيل.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *