5 طرق .. الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

الخبر الرائع هو الربح من اليوتيوب ليس من اعلانات Google AdSense لانها ليست الفرصة الاخيرة لصانعين المحتوي المبعدين ، كى يحققوا الربح من اليوتيوب ، لكن الحقيقة ان هنالك الكثير من الطرق الربحية بدون ادسنس ومن خلالها يمكنك ان تحقق ارباح جيدة جداً سواء بطريقة مباشرة او بطرق غير مباشرة.

طريقة الربح من اليوتيوب بدون ادسنس.

من خلال عدة طرق ومن اهمها.

1- الربح من خلال بيع منتجات الخاصة.

الربح من اليوتيوب من خلال قناتك على اليوتيوب يمكنك تسويق المنتجات الخاصة بك ومن ثم تقوم ببيعها للمتابعين، ممكن ان تكون تلك المنتجات مادية مثل الاكسسوارات الخاصة بالبنات او الاكسسوارات الرجالي او التيشرتات او المصنوعات اليدوية او اى منتج اخر ملموس مناسب للمتابعين الخاصين بك على قناتك على اليوتيوب.

من الممكن ان تكون اشياء معنوية غير ملموسة مثلا منتجات رقمية مثل البرامج او الكورسات او الكتب الرقمية. فى تلك الحالة تستطيع صنع فيديوهات تتحدث فيها عن مميزات المنتجات بطريقة مباشرة او من خلال ان تقوم بعمل فيديو وتبدأ بالتحدث عن افكار معينة تكون لها علاقة بمنتجاتك وفى جزء من الفيديو تبدأ بالتلميح لهذا المنتج.

اما بخصوص الحصول على المنتج فهنالك طريقتين اما ان تقوم بانتاجه بنفسك او شراؤه واعادة بيعه وهنا تحقق هامش ربحي فى كل من الحالتين وسوف تحتاج الى مكان كى تقوم بتخزين منتجك وطبيعة ذلك المكان تكون متوقفة على المنتج نفسه.

2- الربح من اليوتيوب من خلال بيع خدماتك الخاصة.

تلك الطريقة للربح من اليوتيوب والتى تشبه الطريقة السابقة، فى تلك الخالة سوف تقوم ببيع خدمة للمتابعين على اليوتيوب بدلا من المنتج.

من الممكن ان تكون تلك الخدمة مثلا تحسين المحركات البحثية لمواقع ما ، او مثلا عمل مونتاج لمقاطع الفيديوهات او تعديل الصور او مثلا تنظيم حفلة ما او اى نوع من الخدمات الافكار لا نهائية.

مثلاً. لو كنت مصور فوتوغرافي فهنا يمكنك ان تقوم بعمل فيديو تتحدث فيه عن افكار لعمل الجلسات التصويرية الابتكارية . يمكنك ان تضع نصائح حول تصوير حفلات الزفاف وفى الفيديو او بعد نهاية الفيديو يمكنك وضع اعلان لنفسك كونك مصور فوتوغرافي مستعد على ان تقدم الخدمات لجمهورك.

3- الربح من خلال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing .

التسويق بالعمولة يعني بيع المنتجات او الخدمات الاخرين مقابل عمولة لكل عملية بيع. الكثير من الشركات تقدم عروض مغرية جدا لجذب المسوقين او اصحاب المدونات وقنوات اليوتيوب من اجل الترويج لمنتجاتهم الخاصة.

تلك الطريقة تعتبر المناسبة من اجل الربح من اليوتيوب ومهمة تلك الطريقة من اجل اصحاب قنوات الرأى حول المنتجات، وهى تلك القنوات التي تتناول المنتجات بعينها لفحص وذكرت المزايا والعيوب او حتي المقارنة مع المنتجات الاخرى المشابهة لها.

فى حين ان تجد منتج مناسب لمحتوى القناة الخاصة بك على اليوتيوب، يمكنك ان تصل الى المتاجر التي تقوم ببيع منتجك ولديها نظام حتى تقوم بمشاركة ارباحك او التسويق بالعمولة.

اشترك فى انظمة التسويق بالعمولة وابدا فى عمل الفيديوهات حول المنتج الذى ترغب في تسويقه بالعمولة. لا تنسي ان تضع رابط الافليت فى وصف الفيديو الخاص بك. وايضا عليك الا تنسي ان توجه مشاهدينك كي تصل الى رابط الافليت كى يشتروا المنتج.

تلك الطريقة لا تكون مقتصرة على تسويق المنتجات للغير ومن الممكن ان تقوم بتسويق منتجات الغير. هنالك الكثير من الخدمات التي يمكنك من خلالها ان تسوق بالعمولة لصالح الاخرين.

تسويق العمولة ايضا ليس بالضرورة ان يتحقق من خلال اتمام عملية البيع ولكن هنالك عمولات مقابل عمليات التنزيل وتحميل الالعاب والتطبيقات وتجربة التطبيقات.

4- الربح من خلال انشاء مقاطع فيديوهات دعائية لمختلف العلامات التجارية.

تعتبر هذه الطريقة رائعة جدا لاصحاب القنوات الكبيرة والمشهورة، وهى تعتبر من اكثر الطرق الربحية الفعالة على الاطلاق.

تتشابه فكرة انشاء مقاطع الفيديوهات الدعائية مع فكرة الاعلانات التي تأتي على التلفاز بشكل كبير جدا. فى تلك الحالة ليس من الضروري ان يكون مقطع الفيديو الذى تقوم بانشاؤه يكون فيديو اعلاني ابدا.

لكن مثلا يكون تلميح لعلامة تجارية ما ومن ثم ذكر اسمها او واحدة من مميزاتها او حتي تظهر فى مقطع الفيديو وذلك يعد كافياً.

اينكانت فكرة قناتك من الممكن ان تقوم باستخدام تلك الطريقة الربحية الفعالة معها. كل ما عليك القيام به هو انك تمتلك قناة يوتيوب تحصل على الكثير من المشاهدات العالية ومكتسب شهرة واسعة وجيدة ومن هنا تنهال عليك العروض من نفسها.

فى حالة ان تمتلك قناة يوتيوب مشهورة بالفعل ولكنك لم تتلقى العرض المناسب حتى تلك اللحظة التي تقرأ فيها تلك المقالة فهنا ساخبرك ماذا تفعل.

فى الفترات الاخيرة اصبحت الشركات تهتم بالتسويق من خلال المؤثرين اي ان التسويق اصبح ايضا عبر الاشخاص الذين يمتلكون جمهور مهتم بالتخصص الخاص بالشركة.

5- الربح من خلال استخدام قناة اليوتيوب الخاصة بك لجذب الزوار لموقعك الالكتروني او مدونتك.

اذا كنت ممتلك لموقع الكتروني او مدونة فيمكنك ان تستغل قناتك على اليوتيوب كى تجلب الزوار اليه وايضا زيادة نسبة التصفح والظهور فى النتائج البحثية ومن زيادة نسب الارباح.

قم بعمل مقطع فيديو تقوم فيه بالشرح عن ماذا يتحدث موقعك وما الذى يقدمه للزوار ثم تقوم برفعه على قناتك الخاصة على اليوتيوب. ومن خلاله ستحصل على الكثير من الزائرين. وذلك علاوة على تحسين ترتيب مدونتك فى المحركات البحثية.

الفرص لا تتوقف على عمل مقطع فيديو واحد تكن متحدث فيه عن موقعك الالكتروني. لكنه ايضا يمكنك ان تقوم بعمل عشرات او مئات من مقاطع الفيديوهات والتي ستتحدث فيه عن الشروحات لما يقدمه موقعك من شروحات لموضوعات.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *