تخصيص مظهر الموقع ووردبريس باستخدام أداة التخصيص

كيفية الوصول إلى أداة التخصيص Customizer و إضافة شعار ووردبريس هو موضوع حلقة اليوم حيث سوف نعلمك طريقة تخصيص مظهر الموقع باستخدام أداة التخصيص الجديدة والسهلة حيث تعد من اهم الأشياء التي تجذب الزوار إلى موقعك جمال المظهر والتنسيق قبل عرض المحتوى ، لذلك يحتوي WordPress على أداة لتغيير مظهر موقعك من الافتراضي إلى الذي تختاره بنفسك.

أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, 1000 متابع بسعر 0.25$، موقع فلورز شيب

كيفية الوصول إلى أداة التخصيص Customizer و إضافة شعار ووردبريس

لسنوات عديدة ، قدم WordPress هذه الأداة العملية والفعالة للغاية ، أداة التخصيص. لاستخدام الأداة ، اتبع الخطوات التالية:

في الشريط الجانبي للوحة تحكم موقعك ، انقر فوق المظهر ، ومن القائمة المنسدلة ، اختر تخصيص. سيتم فتح صفحة جديدة مقسمة إلى جزأين: عمود على اليمين (عندما يكون القالب باللغة العربية) يعرض الخيارات المختلفة القابلة للتعديل ، ومنطقة المعاينة على اليسار والتي تسمح لك أيضًا بتعديل عناصر معينة مباشرة من خلال النقر على القلم الرصاص أيقونة على خلفية زرقاء.

أضف شعار موقعك

  • انقر فوق “معرف الموقع” في العمود الأيمن.
  • انقر فوق “تحديد الشعار أو تحرير الشعار” وحدد صورة الشعار من مكتبة الوسائط.
  • انظر إلى الصورة في موضعها على يسار أو يمين العنوان.

أضف أيقونتك المفضلة لموقعك ” favicon “

للقيام بذلك ، انقر فوق “تحديد أو تعديل الصورة” ، أسفل العنوان “رمز الموقع” (الرمز المفضل) ، وحدد صورة عبر مكتبة الوسائط. كما هو مذكور أعلاه الأيقونة ، يجب أن تكون هذه الصورة بحجم مثالي 512 × 512 بكسل. من الأفضل أن تكون الصورة بسيطة للغاية بخلفية شفافة بحيث يمكن للجميع رؤيتها بوضوح عند عرضها بشكل صغير جدًا في علامة التبويب.

أرخص موقع شراء متابعين تيك توك حقيقيين بضمان, 1000 متابع بسعر 1$، موقع فلورز شيب

تغيير خيارات مظهر القالب

للعودة إلى قائمة الخيارات ، انقر على السهم الصغير الذي يشير إلى اليمين بجوار “Site Identity”. سنناقش الآن خيارات التخصيص المرتبطة بموضوع WordPress المثبت.

العودة إلى القائمة

أنا الآن أستخدم نمط Twenty-One في توضيحي. لكن ليست كل خيارات النموذج متشابهة. ستكتشف لاحقًا أنه عند تغيير الوقت ، سيتم استبدال الخيارات الموضحة أدناه بخيارات قد تكون مختلفة تمامًا عما أعرضه هنا ، وقد تكون متطورة للغاية كما في حالة سمة Astra الجميلة ، لتخصيص مظهر النموذج الذي تستخدمه.

فيما يتعلق بأداة التخصيص في قالب Astra ، فهي خاصة ومتقدمة ، يمكنك رؤيتها من هنا ، موضحة بالتفصيل … أما بالنسبة لما هو مشترك بين جميع القوالب ، فيمكنك معرفة ما سيتبع عند الشرح:

تخصيص الألوان

للتعديل هنا ، انقر على “الألوان” في العمود الأيمن. هناك “أنظمة ألوان” مختلفة للاختيار من بينها: فاتح ، داكن ، ومخصص. انقر فوق زر الاختيار “المظلم” وستتغير خلفية موقعك على الفور من الأبيض إلى الأسود! في هذه الزاوية ، يمكنك تخصيص لون كتابة العناوين والنصوص وما إلى ذلك.

خيارات القالب

ارجع إلى قائمة الخيارات بالنقر فوق السهم الأيمن أعلى العمود (كما هو موضح في الصورة أعلاه) وحدد الآن “خيارات النموذج”. يشير كل اسم إلى محتوياته ، لأن الخيارات المعروضة هنا تعتمد على النموذج المستخدم. يمكنك ملاحظة أن قالب Twenty-One يقدم خيارات ذات صلة محدودة مقارنة بالسمات المطورة:

خيارات القالب في قسم التخصيص

لاحظ أنه يوجد في أسفل القائمة ثلاثة رموز: شاشة كمبيوتر وشاشة كمبيوتر لوحي وشاشة هاتف. والغرض منه أنه عند إجراء تغيير على خيارات الطراز ، يمكنك رؤية توافق هذا التغيير مع جميع الأجهزة ، من خلال النقر على كل رمز على حدة.

ملاحظة: نظرًا لاختلاف هذه الأداة من نموذج لآخر ، يمكنك إجراء عدة تجارب لمعرفة الفرق. وعند إجراء أي تغييرات ، يمكنك مشاهدة النتيجة على الجانب الأيسر من نفس الصفحة ، ولكن دون النقر فوق الزر “نشر” في أعلى القائمة ، للتأكد من أن التغيير مناسب ومتوافق مع جميع الأجهزة لأنه بعد نشرك لك لا يمكنك العودة إلا إذا كنت تعرف حقًا من أين بدأت التحرير.

سنناقش في أحد الدروس التالية كيفية تغيير النموذج ، لذلك لا تقلق كثيرًا الآن. ومع ذلك ، لا تتردد في اللعب وتجربة جميع الخيارات المتاحة (التجريب هو نتيجة الجرأة! …).

خلاصة المقال

ليس لدي أدنى شك في أنه يمكنك الآن تخصيص المظهر العام لموقعك (الشعار ، رمز الموقع ، الألوان ، جزء من التخطيط ، إلخ) باستخدام “أداة التخصيص” التي يمكن الوصول إليها من المظهر في الشريط الجانبي ، ثم النقر فوق “تخصيص”.

لذلك ، في العمود الأيسر ، يسمح لك أداة التخصيص بمعاينة التغييرات التي تجريها في العمود الأيمن.

ستجد أيضًا أن بعض الخيارات عامة ومشتركة لجميع السمات بغض النظر عن الموضوع الذي تستخدمه ، لكن البعض الآخر يعتمد على نوع القالب وإبداع المطورين الذين عملوا على برمجته وتطويره.

" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, بأرخص سعر في السوق، موقع فانزاتي "

مع هذا الملخص ، انتهينا من نظرة عامة على واجهة لوحة معلومات WordPress. يمكننا الآن البدء في إنشاء موقع WordPress فريد وناجح!.

هل ترغب في العمل بدوام كامل ومستمر؟ تعلم استراتيجيات العمل الحرّ خطوة بخطوة، واكتشف أسرار تحقيق الربح من الإنترنت من خلال دورة مكثفة خاصّة على mobtakren. اعرف المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *