الفرق بين النيتش العربى والنيتش الاجنبي

هل سألت يوما ما عن الفرق بين النيتش العربى والنيتش الاجنبي ؟ قد خطر ببالك سؤال عن ما الافضل لكي تبدأ النيتش العربى ام النيتش الاجنبي؟.يعتبر النيتش العربى امتداد للنيتش الاجبني والعكس صحيح، عليك ان تبدأ فى النيتش العربى وبعدها سوف تتمكن من ان تحصل على الزائرين على الموقع او المدونة الخاصة بك وبعدها تربح، بعدها عليك ان تبدا فى النيتش الاجنبي كي تحقق الكثير من الارباح.

أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, 1000 متابع بسعر 0.25$، موقع فلورز شيب

الفرق بين النيتش العربى والنيتش الاجنبي وايهما افضل ؟

قد خطر ببالك سؤال عن ما الافضل لكي تبدأ النيتش العربى ام النيتش الاجنبي؟.

يعتبر النيتش العربى امتداد للنيتش الاجبني والعكس صحيح، عليك ان تبدأ فى النيتش العربى وبعدها سوف تتمكن من ان تحصل على الزائرين على الموقع او المدونة الخاصة بك وبعدها تربح، بعدها عليك ان تبدا فى النيتش الاجنبي كي تحقق الكثير من الارباح.

عندما تنجح فى النيتش العربى فوقتها تكون جمعت خبرة كافية ولازمة كى تنجح فى النيتش الاجنبي الذى يتسم بالمنافسات الكبيرة.

يعتبر النيتش العربى من اسهل النيتشات لكي تنشئ المحتوي على العكس من باقية النيتشات الاجنبية. يعتبر بناء المحتوي الجيد هو الاساس لذلك فعليك ان تأخذ في الاعتبار ان اللغة مهمة جداً جداً.

أرخص موقع شراء متابعين تيك توك حقيقيين بضمان, 1000 متابع بسعر 1$، موقع فلورز شيب

انت بحاجة الى ان تتعلم لغة جديدة او تشترى مقالات من الكُتاب المحترفين حتى تقوم بنشرها فى موقعك. يتطلب منك النيتش الاجبني ان تستثمر في المحتوي او تقوم بتعلم لغة جديدة. وبعدها تتمكن من المنافسة فى النيتشات الاجنبية، وتقوم ببناء محتوي بجودة عالية.

مزايا وعيوب النيتش العربى:-

المنافسة فى النيتش العربى تكون سهلة جداً، ليست قوية مثل النيتش الاجنبي، هنا تنجح الشمولية المحدودة لا العامة وبناء المحتوي فى جميع المجالات. يعتبر السوق العربى سوق مازال به تطور ويكتسب زحما مع الوقت اى انه سوقاً نامياً، الفرص مازالت كبيرة.

عيوب النيتش العربى:-

قلة اعداد الاشخاص المعلنين.

  • انخفاض فى سعر الضغطة / النقرة.
  • التخصص الدقيق غير مفيد نوعاً ما.
  • لكن اذا قمت بالبدء فى تخصص دقيق وبدأت تحصل على عدد كبير من الزائرين، فلن يكون هنالك اى ضرر فى ان تتوسع في النيتش. سوف تحصل على اعداد كبيرة من الزائرين، بالتالى سوف تحصد ارباح كبيرة وعائدات نالية كبيرة. النقط الضعيفة المهمة هي ضعف وقلة عروض الافليييت.

مزايا وعيوب النيتش الاجنبي:-

بالنسبة الى مزايا النيتش الاجنبي فهنا نحن نتحدث عن السوق الامريكي والسوق الكندى بشكل مخصوص اهم المزايا هنا هو الارباح العالية خاصة بوجود المعلنين بشكل كبير هو يعتبر اكبر الاسواق العالمية. يكون التخصص هنا مربح بشكل جيد جداً، كما انه يكون متواجد كم هائل من المنتجات والعروض الخاصة بالافليييت.

عيوب النيتش الاجنبي:-

قوة المنافسة ولهذا فقد قمنا بذكر النيتش العربى الاول لانه الافضل حتى يمكنك ان تكتشب الخبرة الكافية لكي تنافس فى النيتش الاجنبي.

عليك ان تستثمر في المحتوي وعندما تحقق نجاحاً في النيتش العربى فهذا يكون لديك الخبرة لكي تقوم بالاستثمار فى النيتش الاجنبي ويعتبر هذا افضل فرصة لكي تنجح فى المنافسة الشديدة.

ننصح اذا كنت مبتدأ، عليك الا تقوم بالعمل في النيتش الاجنبي الا اذا كنت جيد فى اللغة التى تود ان تعمل على بناء المحتوي من خلالها واذا كنت تمتلك مبلغ من المال تريد ان تقوم باستثماره.

اهم عوامل النجاح عندما تختار النيتش المناسب

الاختيار المناسب للنيتش لا يكفى بالرغم من انه واحد من اهم عوامل النجاح التى يجب ان تتم بشكل جيد. حتى تتمكن من النجاح هنالك عوامل عليك ان تلتزم بها.

الخبرة الكافية فى النيتش:-

عندما تقوم بإنشاء مدونة فانت تقوم ببناء وانشاء محتوي، حتى تقوم بانشاء المحتوى عليك ان تكون لك خبرة كبيرة في اى مجال. الخبرات والمعارف فى المجال فهى تعطي صورة عن المصداقية التى يتمع بها الموقع والتى يمكنك ان تؤثر على المستخدم وتجربته.

ان تتعلم الكثير عن النيتش وقت العمل فيه:-

عليك ان تتعلم الكثير عن النيتش الذى اختارته لكي تعمل فيه وتقوم بالبحث عن المستجدات الاخيرة حتى تتمكن من ان تنشئ محتوى يكون متواصل وله جودة. جوجل تفضل المواقع النشطة والتى يكون اهتمامها قائم على تجربة الزائر وتساعد على التصنيف وتصدر محرك البحث.

من المهم ان تقوم بتتطور ذاتك وقت العمل على الانترنت ويمكنك ان تقوم بالبحث عن نيتشات اخرى لكي تبدأ فى العمل.

يمكنك ان تنشئ الكثير من المواقع الناجحة، لذلك لا يوجد شئ يمنع ان تكتسب خبرة ومعرفة فى مجالات اخرى متنوعة.

العمل على شبكة الانترنت من اهم وافضل المجالات التي يمكنها ان تنمي فيك الثقة بالنفس لانك سوف تتعلم كل شئ واى شئ بنفسك، ولن تحتاج الى اى شئ سوى ان تكون متصل بالانترنت، ومن هنا يمكنك ان تنمي مقدار تقديرك لذاتك.

ان تتعلم عن تحسن محركات البحث السيو SEO:-

تعلم SEO من اهم الامور التى سوف تحكم على عملك ومسيرتك على شبكة الانترنت اما تحكم بالنجاح او تحكم بالفشل.

العامل الرئيسي والمهم فى SEO اضافة الى:-

المحتوى الجيد هو الروابط الخلفية:.

من اهم العوامل فى SEO السيو هو ان تنمي العلاقات مع اصحاب المواقع. بتنمية العلاقات فانت سوف تكون قادر فى ان تحصل على الروابط الخلفية فورياً، تذكر ان تعطي بالاول ثم تأخذ الروابط فى المقابل وهى تعتبر افضل الطرق لكي تنمي العلاقات الخاصة بك مع الاخرين.

ان تقوم بالنشر باستمرار:-

جوجل لا تحب المواقع التي تنشر المقالات باستمرار.

النشر بشكل مستمر خصوصاً عندما تقوم الزائرين بالاشتراك معك فى القائمة البريدية، بذلك ان تقوم ببناء قاعدة من الزائرين الخاصين بموقعك وهو من الامور التي يجب انشأها عند البداية، اذا تاخرت تكون خسرت زائرين. الصبر والمثابرة والاستمرار هى اهم العوامل التى تكون سر نجاح فى كل نواحى الحياة.

عليك ان تحافظ على الزائرين بأى شكل كان:-

حافظ على الزائرين من خلال انشائك حسابات على social media، وعليك ان تحاول فى جمع المتابعين خاصةً من على فيسبوك Facebook وتويتر Twitter. بنك الزائرين الخاص بك سوف يكبر مع الوقت وسوف تزيد العوائد المالية. عندما يرتفع معدل نمو الزائرين للموقع الخاص بك من خلال تحليلات جوجل سوف تجد ان الكثير من الأشخاص المستخدمين قد جاءوا اليك بالطرق المباشرة وليس من خلال روابط.

" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, بأرخص سعر في السوق، موقع فانزاتي "

عليك ان تركز فى رضا الزائرين وليس رضا محركات البحث:-

احد اهم الاخطاء التى عليك ان تتجنبها هو ان تهمل الزائر وان تهمل مدة المعلومات اللازمة وان تركز على حشو تلك الكلمات المفتاحية فى المقالة حتى تتصدر قائمة نتائج البحث. اهمال الزائرين يمكن ان يصل الى مرحلة تسمي القبعة السوداء قد تنتهي بتصنيفك فى الصفحات الاولى ولكن بسرعة سوف تقوم جوجل بان تنزلك الى ان محتواك سئ ولا يقدم اى شئ مفيد او له قيمة للزائرين. ان الموقع يتبع اسلوب القبعة السوداء. الامر من خلال جوجل يمكن ان يصل الى انها تحظر موقعك بشكل كامل من ان تظهر فى نتائج البحث عندما تستمر باسلوب القبعة السوداء، قم بالتركيز على اسلوب القبعة البيضاء وهو الافضل والاكثر امان لموقعك.

هل ترغب في العمل بدوام كامل ومستمر؟ تعلم استراتيجيات العمل الحرّ خطوة بخطوة، واكتشف أسرار تحقيق الربح من الإنترنت من خلال دورة مكثفة خاصّة على mobtakren. اعرف المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *