الربح من Drop Shipping الدروب شيبنج 500$ شهريا

شرح Drop Shipping الدروب شيبنج او الدروب شوبينج في مقال جديد نقدمه لكم اليوم احبابي في الله والذي قد يكون من اقوي طرق الربح من الانترنت.

ما هو الدورب شيبنج Drop Shipping؟

الدروب شيبنج Drop Shipping هو نوع من أنواع العمل على الإنترنت، الدروب شيبنج ينتمي إلى عائلة التجارة الإلكترونية العالمية. فيه Online Store الذى لا يكون محتفظ لأى مخزون لديه وانما بمجرد أن يبدأ المشترى بشراء منتج كن أحد المنتجات التى تكون معروضة فى هذا المتجر الالكتروني.

يكون المتجر قائم بناءاً على عما طلب شراء من تاجر جملة تو متجر من المتاجر الكبيرة أو مصنع بشحن هذا المنتج بطريقة مباشرة إلى المشترى.
الأرباح تكون عبارة عن فرق بين ثمن الشراء وثمن البيع.

سوف نشرح فكرة الدروب شيبنج Drop Shipping بشكل بسيط.
سوف نتحدث عن أفضل سمات Drop Shipping الدروب شيبنج.

ليس ضرورياً أن تمتلك متجر إلكترونياً حتى تبدأ فى Drop Shipping. هنالك العديد والعديد من المسوقين الذى يستخدمون هذه المتاجر الإلكترونية التى تكون مشهورة. هى منصة تكون بديلة لعرض المنتجات. على سبيل المثال متجر Ebay ايباى يستخدم مثله مثل منصة تكون هدفها عرض المنتجات بطريقة الدروب شيبنج.

عندما يقم زائر Ebay بمشاهدة المنتج الخاص بك، ويقوم بعمل طلب شراء لهذا المنتج تقوم انت بطلب شراء هذا المنتج من على Express وسوف يصل المنتج على عنوان الشخص المشترى. يمكنك أن تقوم باستخدام منصات التواصل الإجتماعي لعرض المنتجات الخاصة بك.

تكون الأعمدة الرئيسية القائمة عليها التجارة هي:-

  • المصنع الذى يكون قائم على عملية الإنتاج.
  • تاجر الجملة الذى يقوم بعملية الشراء من المصنع لكي يعيد البيع لمتاجر التجزئة.
  • تاجر التجزئة يقوم بالبيع بالطريقة المباشرة للمستهلك.

بعملك فى Drop Shipping بالمتجر الإلكتروني يكون عبارة عن حلقة وصل للمستهلك بالشخص التاجر أو المصنع الذى يعمل على توفير خدمة Drop Shipping.

هل Drop Shipping الدروب شيبنج يحتاج إلى رأس مال كبير؟

لا يحتاج الدروب شيبنج إلى أى رأس مال كبير. كمثل صاحب متجر Drop Shipping، سوف تقوم بالشراء من تجار الجملة وذلك بعد استلام طلبات الشراء من المستهلكين. لن يحتاج إلى رأس مال كبير حتي تبدأ. لا يعني هذا ان المصاريف الخاصة بإنشاء المتاجر الإلكترونية. والمصاريف التسويقية وعليك أن تضعها فى الإعتبار.

الدروب شيبنج يكون متمثل فى عملية خفيفة بالنسبة للمشترى. المتجر الخاص بك هو يعتبر واجهتك التى سوف يتعامل معها المشترى. يفترض أن يصل منتجك للمشترى وعلى غلافه إسم متجرك وشعار المتجر.

الشخص المشترى فى Drop Shipping لا يعلم أى شئ يخص تاجر الجملة صاحب هذا المنتج. عملية البيع بالنسبة له تكون من المتجر الخاص بك. الذى لا يعرف أى متجر غيره. وإن تعرض لمشكلة سوف يتوجه ويلجأ اليك حتى تحلها.

لا عليك ضرورياً أن تعتمد على مصدر واحد فى Drop Shipping يمكنك أن يعرض آلالاف من المنتجات من المصادر المتنوعة والمختلفة. تكون هذه الميزة مهمة جداً. إن خطة التنوع فى عملية شراء المنتجات سوف تجذب لك العديد من المشترين، ويعمل على تحقيق عملية البيع بشكل أكثر.

وجانب آخر، يكون فيه أن تنوع المصادر التى تشترى منها المنتجات سوف يكونوا سبب فى عدم راحة المشترى. مثل أى صاحب لمتجر Drop Shipping عليك أن تتوقع أى شىء وتستعد له.

قد جعل الدروب شيبنج عملية التجارة سهل جداً وسريع. إن فكرة الدروب شيبنج هي فكرة بسيطة جداً تقوم على اتاحة فرصة لأى شخص يكون لديه العديد من المهارات البسيطة من الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية. يمثل هذا ميزة رائعة بالنسبة لك. ولكن لا تنسى أنها ميزة لجميع المنافسين أيضاً. هذا يؤدي إلى إرتفاع مستوي المنافسة. يترتب على هذا حتمية خفض هوامش الربح لكي تحصل على مبيعات جيدة.

ماذا نحتاج لكى نبدأ فى الربح من الدروب شيبنج Drop Shipping؟

إنشاء متجر إلكتروني:

هنالك العديد من الخيارات والحلول التى تكون متاحة لبناء المتجر الإلكتروني، تختلف تلك الحلول فيما بينها وتكون وفقاً لتكلفتها و لكونها سهلة. يمكن أن تعتمد على واحدة منها لكي تنشئ المتجر الإلكتروني.

شركات البرمجة:-

هذا الحل يكون مكلف كثيراً وبطىء فى تنفيذه، فهو يعتبر غير مناسب للأشخاص المبتدئين الجدد ولكنه يمثل حل أمثل للمتاجر الكبيرة الأخرى والتى تكون بحاجة إلى خصائص وموصفات تكون فريدة وخاصة.

وورد بريس WordPress وإضافة WooCommerce.

يمثل هذا الحل بأنه حل رخيص ولكنه بحاجة إلى بعض المهارات لكي تتعامل مع الوورد بريس وإضافة WooCommerce. لكن مع القليل من الوقت والجهد يمكن لأى شخص أن يتعامل معه بكل سهولة. لان الوورد بريس عبارة عن تطبيق مفتوح مصدره، لهذا سوف تجد الكثير من الشروحات والمصادر لكي تتعلم أى شىء خاص به.

منصات متخصصة :

تكون المنصات المتخصصة تمثل أفضل خيار متكامل لإنشاء المتجر الإلكتروني، وهى منصات تمدك بكل شيء تحتاج له مزايا وخواص مقابل مبلغ مالى تقوم بدفعه بشكل شهرى.

يعتبر هو الحل الأكثر شيوعاً واستخداماً فى عالم Drop Shipping، بالإضافة إلى أنه يمثل الخيار السهل على الإطلاق. هذه المنصات توفر لك كل ما تريده حرفياً. وتوفر خدمة دعم مساعدة وذلك عند الحاجة.

التعاقد مع موردين الدروب شيبنج:

تعتبر هذه النقطة مهمة جداً وحساسة، هناك العديد والعديد من الموردين الذين يكونوا يعملون بطريقة الدروب شيبنج والذين يكونوا يعملون تجار جملة، أو أصحاب متاجر كبيرة أو أصحاب مصانع.

عليك أن تقوم بتحديد اختياراتك بعناية ودقة وذلك وفقاً لظروفك الخاصة، ومنها السوق المستهدفة، ومنها هل المورد يسمح بشحن المنتجات أم لا. منها أيضاً طبيعة تلك المنتجات التى تريد بيعها وايضاً تلك الأسعار التى يوفرها الموردين ومدي التناسب معك.

ضبط وسائل الدفع للمشترين والموردين.

فى حالة أن تعمل فى مجال Drop Shipping. عليك أن تقوم بضبط وسيلة الدفع التى سوف تدفع بها للموردين فى هذه النقطة هنالك العديد من الخيارات واهمها أن تدفع عن طريق بايبال. فتعتبر هذه الوسيلة وسيلة دفع مقبولة لغالبية الموردين. من جهة أخرى يمكنك أن تضبطها بسهولة على متجرك حتى يكون وسيلة لاستقبال الربح من المشترين.

  • أن تقوم بإنشاء خطة تسويقية وإنشاء علامة تجارية للمتجر الخاص بك.
  • أن تنجح فى Drop Shipping الدوروب شيبنج يكون معتمد وبشكل كبير على أن تنجح فى مجال التسويق وأن تعمل على أن تشهر متجرك بين المشترين. يتضمن هنا القيام بعمل حملات إعلانية على منصات التواصل الإجتماعي وايضاً على جوجل ادسنس Google Adsense.
    عليك أن تنتبه إلى أن التسويق يكون بادئ من تحديد السعر والاستهداف المدروس للسوق الأنسب.

انتهى شرح اليوم عن كيفية الربح من Drop Shipping الدروب شيبنج. نتمني أن يكون قد استفاد الجميع، ونأمل أن تقوموا بقراءة باقية موضوعات الربح فى مدونتنا.

أضف تعليق