الربح من التليجرام 300$ شهريا بدون رأس مال

يمكن لبعض الاشخاص ان يعملو علي منصة التليجرام ويحققون الربح من التليجرام بشكل جديد ومفيد جدا واليوم نقدم لكم أسهل طريقة يمكنك من خلالها العمل علي منصة التليجرام والربح منها.

ما هو تطبيق التليجرام؟

التليجرام هو عبارة عن تطبيق مراسلة فورى مجاني. يكون مفتوح مصدره جزئياً. يمكنه أن يتيح لمستخدميه إمكانية تبادل الرسائل والوثائق والارقام والصور ومقاطع الفيديوهات بشكل آمن ومجاني.

بدأ تطبيق التليجرام منذ بداية العام 2013. كان كل تركيز التطبيق على الناحية الأمنية. بلغ عدد مستخدمي التليجرام حوالى 400 مليون مستخدم عالمياً. وهذا يعكس إمكانية استخدامه كطريقة للربح.

ماذا نحتاج للربح من تطبيق التليجرام ؟

مثله مثل أي تطبيق أو مواقع أو قناة يوتيوب يكون ربحه معتمد على المشاهدات العالية أو الزوار. الربح من تطبيق التليجرام، كى تربح من التليجرام أنت تحتاج إلى أعضاء مشتركين في قناتك.

كيف تحصل على أعضاء مشتركين ؟

الربح من التليجرام
الربح من التليجرام

عليك أن تقوم بإنشاء واعداد ملف القناة الجديدة بشكل متكامل من حيث الوصف والصور. واما من ناحية المحتوى فيمكنك إضافة مقاطع الفيديوهات تكون محتواها عن النيتش الذى قد قمت باختياره.

هنا يكون الوضع ضرورى ومهم فى البداية. حينما تتمكن من جمع اعداد من المشتركين يمكنك أن تفتح إمكانية إرسال رسائلهم. ويمكنك أن تستفيد من محتواهم.

خطوات الربح من التليجرام

المشاركات مع الأصدقاء

المشاركات مع الأصدقاء، بهذه الطريقة سوف تحصل على من أول 50 مشترك إلى 100 مشترك فى قناتك الخاصة. وبالتالى سوف يشترك الأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء فى قناتك ومن ثم يقومون بمشاركة القناة مع الأصدقاء الآخرين وهكذا.

تبادل الإعلانات

عندما تقوم بالانضمام إلى القنوات الأخرى التى تكون فى نفس النيتش الخاص بك، وتتواصل مع أصحاب تلك القنوات وتطلب منهم التبادل الإعلاني، بحيث تقوم بالاعلان ويقومون بإعلان. قبل أن تقوم بالتبادل الاعلانى عليك أن تكون قماتك تحتوى على حوالى 2,000 مشترك وهذا أقل شئ.

الإعلانات المدفوعة

يقصد هنا بالاعلانات المدفوعة ليست الإعلانات المعتاد أن نراها فى Google, Facebook , Twitter. يقصد هنا الإعلان فى المجموعات الأخرى والتى يوجد فيها المشتركين بأعداد كبيرة. تختلف أسعار وذلك بناء على عدد المشتركين، وسوف تجد أن أغلبية القنوات والتى تتيح هذه الفرص لأصحاب القنوات الجديدة.

نشر المحتوي

فى الواقع لأحد يفضل أن يشترك في قناة لا توجد بها أى محتوى ولهذا أحرص على نشر محتوى يكون جيد للمشتركين. أحرص على النشر فى أوقات متقطعة، لأن التليجرام تطبيق هاتف لأحد يود أن يتلقى اشعارات بشكل متواصل.

التفاعل فى المنتديات

عندما تقوم بالتفاعل فى المنتديات بطريقة تكون إيجابية وءلك عن طريق تقديم ردود ومواضيع هادفة فأنت بالطبع سوف تحصل على سمعة طيبة فى المنتدى. تكون اغلب المنتديات تُتيح لك وضع التوقيع فى النهاية مثل المشاركة، لهذا عليك أن تقوم بتقديم شئ جيد. ثم قم بربط قناتك فى المشاركة.

استخدام البوتات

يمكنك أن تكون السبب في أن قناتك تحصل على اكبر تفاعل، كما يمكنك من خلال ذلك أن تطرح اسئلة يقوم المشترك بالإجابة عنها. ثم تعطيه منشور او كتيب بناءً على تلك الإجابة التى سبق واختارها.

تطبيقات الأدلة

مثله مثل أي موقع إلكتروني آخر هنالك تطبيقات خاصة تكون مثل دليل لقناة التليجرام. عليك أن تقوم بإضافة قناتك لتلك التطبيقات لكي تحصل على مشتركين أكثر.

أفضل طرق الربح من التليجرام

يمكنك أن تقوم بالربح من تليجرام عن طريق :-

أن تقوم ببيع الإعلانات

عندما تكون ممتلك لقناة تليجرام يكون عدد المشتركين فيها كبير، فإنك تستطيع أن تقوم ببيع الإعلانات من خلالها. كما يمكنك أن تعلن على القنوات الأخرى. كما أنه يمكنك أن تقوم بالاعلان للقنوات الجديدة وذلك مقابل مبلغ مالي.

أن تضع رسوم للاشتراك في القناة

يمكنك أن تنشئ قناة أخرى تقوم بتقديم محتوي متميز فيها وحصرى ويكون مهم عند المشتركين. ثم تطلب منهم رسوم مقابل الاشتراك في القناة، هذه الطريقة سوف تنجح إذا كانتد المحتوي مهم لهم.

بيع المنتجات والخدمات

يمكنك أن تقوم ببيع المنتجات والخدمات من خلال قناتك على تليجرام. هو يعتبر فرصة جيدة جداً للربح من تليجرام وحتى تقوم بذلك يجب أن تكون القناة ذات محتوى له علاقة بنوع الخدمات أو المنتجات التى تقوم بتقديمها أو بيعها.

التسويق بالعمولة

اذا كنت تقدم محتوى له علاقة بكيف تخسر وزنك وقتها يمكنك أن تكسب عن طريق ترويج المنتجات التى تخص هذا النيتش. مثل منتج يقدم افضل الوصفات الغذائية الصحية. أو منتج لكيفية بناؤ العضلات في وقت قصير.

ان تقوم بإنشاء روبوت

إذا كنت ماهر في مجال إنشاء الروبوتات التى هي خاصة بتطبيق التليجرام، يمكنك أن تقوم بنفس العمل لأصحاب القوات ومقابل مبلغ مالي.

بيع الملقصات

تلعب الملصقات دور هام فى مجال الربح من التلجرام والتسويق من خلاله، لذا اذا كنت ممتلك لبعض الإبداعات فيمكنك أن تصمم وتبيع تلك الملصقات.

إنشاء القنوات وبيعها

إذا كان لديك الوقت الكافي فيمكنك أن تقوم باستثمار وقتك فى أن تقوم بإنشاء وتطوير القنوات، قنوات التليجرام ومن ثم تقوم ببيعها وذلك عندما تكون كل قناة لديها مشتركين بإعداد كبيرة.

أن تقوم بإرسال الزوار

تكون هذه الطريقة معتمدة على قناة علي اليوتيوب أو موقع إلكتروني. ويمكنك أن تقوم بإرسال الزوار من قناتك الخاصة على التليجرام إلى موقعك الخاص أو حتي إلى مقاطع فيديوهاتك الخاصة على قناة اليوتيوب.
بالتالى يمكنك ان تتمكن من زيادة أرباحك.

نأمل أن يكون مقال اليوم قد حصل على اعجابكم. فقط لاتنسوا قراءة باقية المقالات الربحية فى موقعنا.

أضف تعليق