الربح من التدوين 1000 دولار شهرياً !!

الربح من التدوين حيث يعتبر التدوين أحد أهم وأفضل الطرق الربحية للربح من الإنترنت كما انه يمكنك أن تبدأ فيها من الآن. يعتبر مجال التدوين أفضل مجال يمكنك أن تبدأ فيه. يعتبر التدوين المجال الأكثر شيوعاً عالمياً. يفتح التدوين أبواب وطرث كثيرة للربح.

إذا كنت من هؤلاء اللذين يرغبون فى الربح فى غضون أسابيع قليلة. فهذه المقالة تناسبك الآن نبدأ.

هنالك نوعين رئيسيين من التدوين وهما:-

  • التدوين المرئى:- هو ما نشاهده في اليوتيوب ومواقع مشاهدة الفيديوهات.
  • التدوين الكتابي:- هو محور حديثنا اليوم وهو يعتبر التدوين الذى نراه فى اغلبية المواقع على شبكة الإنترنت.

الربح من التدوين

الربح من التدوين ، هو عبارة عن تحويل الأفكار أو المعلومات أو مواضيع هامة لك معرفة وإلمام بها إلى تدوين أو محتوى كتابى يكون مفيد وله قيمة. فكرة الكتابة فكرة سهلة وبسيطة وأى شخص يمكن أن يقوم بها. ولكن هناك شيء أهم وهو لا من وجود المعرفة والانفتاح بأحد المجالات.

لما يعد التدوين هو أفضل مجالات الربح من الإنترنت للمبتدئين؟
إن الربح من التدوين يكون فى اعتماده على وجود مدونة تكون ناجحة. والتى هى تعتبر قاعدة مهمة جداً للزوار حيث أنه يمكنك ان تستخدمها في مجال التسويق ولمختلف المجالات الربحية من البسيط إلى المعقد.

تكون مجاناً بنسبة100%. حيث أنه تعتبر المدونة الناجحة التى تحصل على الزائرين من خلال محرك البحث هو أهم المصادر التى علينا أن نهتم بها. وفى حالة إذا كنت تود أن تعتمد على الاستثمارات في هذه الحملات الإعلانية هذا يعتبر شئ جيد جداً ولكنه يعتبر مكلف جداً.

تخيل أنه لديك مدونة تجلب لك زائرين مجاناً من خلال محرك البحث ويهتمون بعملك. هل تعتقد أن مجالات الربح من الإنترنت تكون معقدة جداً وصعبة؟

العمل على الإنترنت ليس صعب جداً وليس سهل جداً. فوجود مدونة تكون ناجحة يعتبر هذا الأصل والأساس فى مجال الربح من الإنترنت.

بخصوص مجال التدوين فأنت سوف تحتاج إلى مدونة، وتكون على علم ومعرفة بمجال تريد العمل فيه وتكون ملم به. إضافة إلى ذلك مهارة SEO. وتعتبر مهارة السيو SEO من أهم المهارات فى الربح من الإنترنت، وهى ليست مستحيلة أو معقدة حتى.

الأمر كله فى عدة خطوات عليك أن تتبعها وتهتم بها عندما تنشئ المدونة وايضاً عندما تكتب المواضيع وأخيراً، موضوع إنشاء الروابط فى الخليفة وهو شئ سهل جداً.

طرق الربح من التدوين

تعتبر طرق الربح من التدوين كثيرة ومتنوعة وكلها طرق ذات فعالية في الربح وتحتاج إلى عدة مواضيع جيدة والظهور على محرك البحث أيضاً.

تعتبر هذه الطريقة من اكثر الطرق شهرة وشعبية وخاصةً فى العالم العربى. حيث أنه بعد أن تتمكن من أن تحصل مدونتك على زائرين فى مستمرين. إن عملية التسجيل في الشركات الإعلانية هى الخطوة التالية لكي تربح وتعتبر أكبر الشركات فى هذا المجال هى شركة جوجل ادسنس. وتعتبر شركة جوجل ادسنس الشركة الأكثر ربح على مستوى الشركات الأخرى التي تكون تعمل فى نفس المجال.

الإعلانات تكون متنوعة ومن أهمها تكون البنرات. تكون الإعلانات بداخل الموضوع متنوعة ومختلفة فى طريقة حساب أرباحها من شركة إلى أخرى. فتعتبر شركة جوجل ادسنس تحسب الربح لكل نقرة ولكل 1,000 ظهور للإعلان فى موقعك الخاص بك.

وهو ما يعتبر من أهم الأسباب التى تجعل شركة جوجل ادسنس أكثر شركة ربحية بين الشركات الأخرى التي تكون فى نفس المجال.
ومن مميزات شركة جوجل ادسنس أنها تقوم بعرض الإعلانات المناسبة للمحتويات العربية.

بشكل عام تكون المدونات العربية التى تحصل على 20,000 زائر في اليوم يمكنها أن تربح ما يقارب 1,000 دولار فى الشهر بكل سهولة. أما إذا كانت المدونة تهدف إلى محتوي اجنبى فإن الأرباح تكون أكثر بكثير.

الربح من الأفلييت:-

عليك أن تتخيل لمجرد لحظة أنك صاحب مدونة يكون اهتمامها قائم على فقدان الوزن أو إتباع وصفات الغذاء الصحي أو حتى رياضة لكمال الاجسام.
إذا اراد صاحب مدونة فقدان الوزن عليه أن يبدأ فى مشروع التسويق بالعمولة أو الأفلييت. فيقوم بعملية البحث عن منتج يهتم بذلك ويقوم بترويجه على مدونته الخاصة به. من خلال أن يقوم بكتابة موضوع لمراجعة ذلك المنتج.

يعتبر مجال فقدان الوزن لديه العديد والعديد من منتجات الأفلييت والتى يمكن أن تروج فى المدونة. تكون المنتجات متنوعة من بين الكتب الإرشادية أو المنتجات الرقمية مثل التى نراها في أحد المواقع الطبية. أو الوصفات الغذائية الهادفة لخسارة الوزن. يمكنك أن تقوم بترويج كل هذه المنتجات وذلك عندما تكون صاحب مدونة تهتم بمجال خسارة الوزن.

هنالك العديد من المجالات المتنوعة ولكل مجال منتج خاص به لا للرياضية وإتباع الحميات الغذائية أو خسارة الوزن. فهناك مجالات الحيوانات الاليفة ومجال السفر ومجال الديكور. هذه المجالات مربحة لأصحاب المدونات لمن يهتم بها.

الربح عن طريق بيع المنتجات:-

عندما تقوم بإنشاء مدونة والحصور على زائرين كثيرين يكونوا مهتمين بالمحتوى الذى تقدمه. فلما لا تقدم خدمة إضافية أخرى. إذا كنت شخص مهتم بممارسة رياضة اليوجا يمكنك أن تقوم بإنشاء منتج ما عن كيف نقوم بممارسة رياضة اليوجا وذلك من أجل الاستطاعة على نوم بشكل أفضل وزيادة التركيز والتخلص من التوتر والضغط والقلق. يمكنك أن تقوم ببيع المنتجات الملموسة أو الدورات المدفوعة كما يمكنك أن تقدم استشارات خاصة فى المجال الذى تعمل فيه.

كيفية الربح من التدوين

أن تختار النيتش المناسب للمدونة.

عندما تقوم بأختيار النيتش، عليك أن تقوم بتحديد النيتش وذلك بناءً على العديد من المعايير والأهم هو هل لديك ميل لهذا النيتش وذلك حتى تتمكن من بناء محتوي جيد.

هل تجد إقبال من متصفحين شبكات الإنترنت على هذا النيتش؟ وبناءاً على هذه المعايير يتم اختيار النيتش. أن تختار مجال وتخصص واحد أفضل من أن تعمل بشكل عشوائي على نيتشات مختلفة.

أصبحت جوجل تفضل المواقع التي تتخصص فى نيتش واحد ومحدد اما المواقع التى تنشئ المحتوي بشكل عشوائي فهى لا تفضلها.

إنشاء موقع

الآن اختارنا النيتش المناسب هيا بنا إلى إنشاء الموقع. تعتبر هذه الخطوة سهلة جداً. يمكنك أن تنشئ الموقع في دقائق معدودة على الوورد بريس أو على منصة بلوجر. ثم تقوم بشراء دومين يعبر عن النيتش المناسب للمدونة الذى اخترته.

إذا كان اختيارك ان تنشئ الموقع عن طريق الوورد بريس فعليك أن تشترى الاستضافة المدفوعة لأنه تعتبر أغلبية الاستضافات المجانية لا تقوم بمحنك السرعة الكافية للمواقع حتى تستطيع أن تتصدر نتيجة البحث.

أما إذا كان اختيارك بلوجر، فهذا يكفيك أن تشترى دومين مدفوع وقالب مدفوع احترافي. السرعة فى بلوجر تكون معتمدة على القالب الذى تستخدمه. اغلبية القوالب التى تكون مجانية تكون بطيئة جداً.

البحث عن الكلمة المفتاحية

عندما تنتهى من إنشاء المواقع الآن يأتى دور ايجادة الكلمات المفتاحية للنيتش. من خلال تلك الكلمات يمكنك أن تقوم بكتابة المحتوي.
هذه الخطوة مهمة جداً وتعتبر مهارة عليك أن تتعلمها وهي مهارة بسيطة جداً.

فى البداية سوف تكون بحاجة إلى أن تستهدف الكلمات السهلة، ثم تقوم بتقوية مدونتك من خلال أن تتصدر لكلمات ذات منافسة عالية.

إنشاء المحتوي

الربح من خلال التدوين يعني أنك مستعد لكتابة المحتوى وأن تستمر حتىى تحصل على النجاح. يجب أن يكون المحتوي الخاص بك يكون مبني على المعرفة والألمام بالمجال الذى تريد أن تتحدث عنه.

جلب الزيارات من السيو seo والمصادر الأخرى

تتعبر خطوة جلب الزائرين للمدونة هي العمود الفقري لمشروعك الربحي. عليك أن تتعلم أنه فى بداية نشأتك للموقع السيو seo لن يعطي لك اى مفعول سريع ولكن عليك أن تحسن موقعك بشكل استمرارى ودورى وذلك حتى تنجح فى السيو seo. عملية السيو seo تكون مندرج تحتها اختيارك للكلمات المفتاحية وايضاً طريقة كتابة الموضوع باستمرار.

خلال وقت الذى يتطلب فيه ظهور المفعول للسيو عليك أن تبحث عن طرق أخرى للزائرين. هناك طرق بديلة ولكنها ليسا طرق يمكن أن تعتمد عليها. يمكننا أن نعتبرها وسائل مساعدة وذلك لكي تعطي موقعك دفعة ولكي تعرف محركات البحث عن موقعك. كلما كانت التجربة للمستخدم ايجابية كلما ارتقت نتائج البحث الخاصة بك.

أضف تعليق