كيفية انشاء متجر الكتروني خطوة بخطوة

كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي ؟! أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا في محركات البحث اليوم بعد تطور الأعمال التجارية عبر الإنترنت في الآونة الأخيرة ، تطورت التجارة الإلكترونية بطريقة رائعة ومدهشة لفتت انتباه الجميع.العاملين في قطاع التجارة والمبيعات وبدأوا في البحث و نتساءل عن كيفية العمل والاستمتاع بمزاياها المتعددة ، وهذا ما أثبتته لنا أحدث إحصائيات التجارة الإلكترونية لعام 2021 ، وفقًا لموقع الإحصائيات الشهير Statista ، معدل مبيعات التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال هذا العام بلغ 43 مليار دولار ، وبلغت المبيعات العالمية 4.13 تريليون دولار. يستمر هذا العدد في الزيادة حتى الآن.

ساهم التطور المذهل للتجارة الإلكترونية والبيع عبر الإنترنت في العديد من العوامل التي تختلف بين سلوك الشراء المتغير لجمهور المتسوقين عبر الإنترنت ، وسهولة القدرة على العمل وإنشاء متجر عبر الإنترنت الآن ، وتوافر العديد من التقنيات و أدوات للعمل عبر الإنترنت ، والتي ساعدت في تسهيل بدء هذا المجال والعمل فيه. إنه مخصص للتجار وأصحاب العلامات التجارية والمشاريع.

في هذا المقال الجديد على مدونة التجارة الإلكترونية “اكسباند كارت” سنتحدث سويًا عن أحد أهم هذه العوامل الرئيسية وهو المتجر الإلكتروني ، لأن المتجر الإلكتروني من الطرق البسيطة والمنفصلة التي تسمح عليك أن تبدأ العمل والربح عبر الإنترنت.

لذا ، فيما يلي سوف نتناول إجابة السؤال الذي يقلق جميع المتداولين ورجال الأعمال وأولئك الذين يرغبون في بدء أعمالهم التجارية عبر الإنترنت ، كيف تنشئ متجرًا احترافيًا عبر الإنترنت في بضع خطوات بسيطة ؟! الآن دعنا نتعلم كيفية إنشاء متجر على الإنترنت خطوة بخطوة ، ولكن أولاً دعنا نتعرف على الغرض من المتجر عبر الإنترنت وكيفية العمل في التجارة الإلكترونية.

ماذا يقصد بالمتجر الإلكتروني؟

المتجر الإلكتروني هو أحدي الوسائل والأشكال التي تتيح لأي تاجر في العالم أو حتي صاحب عمل أن يبيع بسهولة على الإنترنت المنتجات أو الخدمات التي يقدمها لجمهوره في مختلف قطاعات النشاط ، مع إمكانية إدارة أعمالك عبر الإنترنت بسهولة وباستخدام ميزات أكثر كفاءة. من التجارة التقليدية في متاجر البيع بالتجزئة.

بمعنى آخر ، يشبه المتجر عبر الإنترنت متجر البيع بالتجزئة ، ولكن مع اكتمال جميع مراحل التسوق والشراء عبر الإنترنت ، فإنه يسمح للمشترين بشراء جميع احتياجاتهم أو خدماتهم المختلفة من المنتجات ، بعد فحصها في المتجر وتحديدها خصائصه. والمميزات والسعر ثم بطلب المنتج الذي يريده في عملية الشراء وإتمام عملية الشراء بالدفع عبر الإنترنت أو اختيار الدفع عند تسليم الطلب إلى منزله كما يشاء.

من المزايا التي يتمتع بها التجار عند امتلاكهم لمتجر إلكتروني ، إمكانية إدارة المخزون بنقرة واحدة عبر لوحة تحكم المتجر الإلكتروني ، والحصول على تقارير دورية عن حركة المبيعات ومعدل الدخل ، وكذلك على التسويق والترويج بشكل أكثر فاعلية ، بالطبع ، بسبب الزيادة الهائلة في عدد المشترين عبر الإنترنت ، أكثر من عدد المشترين التقليديين في الأسواق والمتاجر.

اهمية المتجر الالكتروني

ان المتجر الالكتروني ذات اهمية كبيرة فهو يساعدك علي الترويج لمنتاجتك اي ان كانت مثلا هنا الكثير من المتاجر الالكترونية منها من يعرض الاجهزة الالكترونية مثل الموبايل والتابلت وغيرها للبيع ومنها من يبيع الاطعمة والمنتاجات الحيوية الاخري اذا لنكن متفقين انك يمكمك بيع اي منتج تريده عبر المتجر الالكتروني.

كيفية عمل موقع للبيع والشراء عبر الإنترنت؟

ثانيًا: كيف تصنع موقعًا إلكترونيًا للبيع والشراء عبر الإنترنت ؟!
بعد أن نتعلم معًا ما هو مفهوم المتجر عبر الإنترنت وميزاته ، سنتعلم الآن كيفية إنشاء موقع ويب للشراء والبيع عبر الإنترنت في بضع خطوات بسيطة وبسيطة.

تكون الإجابة عن كيفية عمل المتجر عبر الإنترنت من ثلاث طرق:

1- كلف شركة برمجة للقيام بالمهمة نيابة عنك ، لكن هذه الطريقة قد تكون باهظة الثمن ، خاصة إذا كنت تاجرًا أو مالكًا لمشروع مبتدئ ، وسيستغرق الأمر الكثير والكثير من الوقت حتى تحصل على تم إنشاء المتجر ، بالإضافة إلى حاجتك لتوسيع المتجر ، مما سيزيد من تكلفتك.

2- استخدم البرنامج النصي OpenSource لمتاجر الإلكترونيات ، وهي طريقة جيدة ، ولكنها تتطلب وجود الخبرة الفنية التي لديك ، بالإضافة إلى حاجتك المستمرة لمراقبة وإصلاح موقعك ، وترقية الاستضافة الخاصة بك ، ولكن أيضًا التطوير المستمر و إضافة ميزات جديدة يمكن أن تكون معقدة وتستغرق وقتًا طويلاً.

3- استخدم أيًا من المنصات الجاهزة لبناء متاجر إلكترونية ، وهي الطريقة الأفضل والأسهل التي يوصي بها العديد من خبراء التجارة الإلكترونية والعاملين ، لأنه في هذه الحالة لن تقلق بشأن مشكلات فنية مثل مثل تطوير المتجر والاستضافة والتصميم وفوق ذلك. تم تصميم هذه الأنظمة الأساسية خصيصًا للمستخدم العادي ، لذلك من السهل إدارتها جيدًا مقارنة بالمنصات مفتوحة المصدر ، المصممة أساسًا للمبرمجين.

بالإضافة إلى ما سبق ، تضمن هذه المنصات استمرار تطوير متجرك وأنك تحصل على الدعم الذي تحتاجه من وجهة نظر فنية ، وكذلك من وجهة نظر تسويقية والعديد من المزايا الأخرى.

تعتبر من أشهر وأنجح المنصات ، منصة إكسباند كارت ، وهي أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وتوفر لك المنصة العديد من الميزات والتسهيلات للعمل في التجارة الإلكترونية. والتمتع بالإنترنت ، وتتميز المنصة بدعم مدمج للغة العربية ، بالإضافة إلى العديد من الحلول والميزات مثل التكامل مع أشهر وأكبر شركات الشحن وبوابات الدفع في العالم ، ودعم فني متكامل على مدار 24 ساعة في اليوم ، القدرة على إنشاء تطبيق جوال لمتجرك ، وتقدير عدد كبير ومتنوع من النماذج والتصميمات لمتاجر الإلكترونيات لتجد بينها بالتأكيد ما هو مناسب لصناعة عملك.

كيفية عمل متجر إلكتروني احترافي خطوة بخطوة؟

باتباعك عدة خطوات بسيطة ، يمكنك امتلاك متجر إلكتروني لبيع منتجاتك عبر الإنترنت ، وفي عدة خطوات أخرى ، يمكنك تفعيل المتجر وتزويده بكافة احتياجاته ليصبح متجرًا إلكترونيًا احترافيًا وتقديم الأفضل والأفضل. خدمة أكثر ذكاءً للمتسوقين عبر الإنترنت ، وبالتالي يمكنك تحقيق أهداف عملك المرجوة من خلال إنشاء المتجر والدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية ، وسنتبع هذه الخطوات خطوة بخطوة بطريقة بسيطة وسهلة.

1- اختر الطريقة التي تناسبك

الطريقة الأنسب والأكثر ملاءمة لك ولعملك وخططك المالية أيضًا وكما أوضحنا أن من أفضل الطرق استخدام إحدى المنصات الإلكترونية التي تتيح لك امتلاك متجرك بسهولة واحترافية.

2- أكمل خطوات تفعيل المتجر

الآن بعد أن اخترت طريقة الحصول على متجرك ، وبعد استلامه تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات والمهام من أجل تفعيل المتجر بشكل دائم وإطلاقه على الإنترنت بطريقة احترافية والوصول بسهولة إلى عملائك ، حيث يحتاج المتجر عبر الإنترنت إلى إعدادات ومعدات مثل متاجر البيع بالتجزئة ، على سبيل المثال ، قبل أن تفتح متجر البيع بالتجزئة الخاص بك ، تحتاج إلى اختيار اسم له ، والعمل على معدات التصميم الداخلي والديكور اعتمادًا على نوع وفئة المنتجات التي ستذهب إليها للبيع ، وما إلى ذلك ، سيتعين على المتجر عبر الإنترنت تنشيط شيء مشابه لهذه المعدات ، ولكن إلكترونيًا ليناسب المتسوق عبر الإنترنت ، وهذه الخطوات هي:

قم بشراء اسم مجال أو مجال لمتجرك
احجز استضافة آمنة لمتجرك
اختر قالبًا أو تصميمًا يناسب عملك

3- ضع قائمة بمنتجاتك

تأكد من تقسيم منتجاتك إلى فئات وتصنيفات متعددة ليسهل على عملائك فحص المنتجات ومراجعة ميزاتها وفوائدها ، وكلما كانت المنتجات أكثر احترافية ودقة تم تنظيمها وتقسيمها ، كلما تأكدت من أن عملائك قضاء وقت أطول في المتجر وإتمام العديد من عمليات الشراء في متجرك.

4- اختيار شركات الشحن لتوصيل الطلبات

من أهم الخطوات التي عليك اتخاذها هي التعاقد مع شركات شحن محترفة كبيرة لتوصيل طلبات عملائك ، والتأكد من اختيارك لشركة شحن متميزة ذات سمعة طيبة وسجل حافل وحافل. من جمهورك. لأن شركة الشحن من العوامل التي تساعد على خلق انطباع جيد عن متجرك ومنتجاتك وعملك بشكل عام حيث أنهم يتعاملون مباشرة مع العملاء ويتواصلون معهم بشكل شخصي ويصلونهم مباشرة إلى الباب من منازلهم ثم اختر أبرز وأفضل وأفضل الشركات التي تقدم خدمة رائعة ومميزة لعملائك.

بعض من أشهر شركات الشحن التي يمكنك الاختيار من بينها (أرامكس ، آر 2 إس ، بوسطة ، دي إتش إل)

5- تفعيل طرق الدفع الالكتروني

تثبت لنا أرقام وإحصائيات اليوم أن جمهور التسوق عبر الإنترنت من المرجح أن يختار الدفع الإلكتروني أكثر من الدفع النقدي أو الإيصال النقدي ، مما يوفر أكثر من طريقة دفع إلكترونية آمنة لعملاء متجرك عبر الإنترنت ، مما يضمن لك جذب المزيد من العملاء وكسبهم ، و ضمان إرضاء جمهورك لأنك تسمح لهم دائمًا بالاختيار وتزويدهم بكل الحلول التي يفضلونها ، والتي بمرور الوقت تجعل متجرك عبر الإنترنت هو الأفضل والأول بالنسبة لهم ، حتى مع ظهور المنافسين لك.

تختلف طرق الدفع الإلكترونية هذه بين (بطاقات الائتمان مثل Visa و MasterCard ، أو بوابات الدفع مثل Paytabs)

بعد اكتمال جميع الخطوات المذكورة أعلاه ، أصبح متجرك عبر الإنترنت جاهزًا الآن لاستقبال المشترين والبدء في تسجيل أول عملية بيع عبر الإنترنت ، وقد بدأت في النجاح في الوصول إلى احتياجاتك اليومية.

أضف تعليق