طرق لتقليل استهلاك الإنترنت على نظام التشغيل Windows 10

يتم البحث عن طرق لتقليل استهلاك الإنترنت على نظام التشغيل Windows 10 من قبل مالكي الحزم الصغيرة ، حتى الحزم الكبيرة التي يستهلك أصحابها الكثير من الإنترنت شهريًا ، لأن نظام التشغيل Windows 10 (Windows 10) معروف بأخذ جزء كبير من الحزمة. الإنترنت لكل شهر لأنه نتيجة للتحديثات المستمرة ، نقدم من خلال هذه المقالة كيفية الحفاظ على حزمة الإنترنت عند استخدام جهاز كمبيوتر عادي أو كمبيوتر محمول.

أفضل طرق لتقليل استهلاك الإنترنت على  Windows 10

فترة الإجازة الصيفية ، مع حقيقة عدم القدرة على الخروج كثيرًا بسبب انتشار فيروس Covid 19 ، تؤدي إلى ارتفاع استهلاك الإنترنت أثناء مشاهدة اليوتيوب أو تنزيل الألعاب ، ومع هذا الاستخدام من الكمبيوتر ، فإن الاستهلاك يصبح أكثر أهمية.

على الرغم من أن Windows 10 يسحب الكثير من الإنترنت ، إلا أن هناك العديد من الطرق لتقليل هذا الاستهلاك بشكل كبير ، وسوف نتجاوز الخطوات لتنفيذ هذه الطرق بالتفصيل في الأسطر التالية.

تعطيل التحديثات على نظام التشغيل Windows 10

التحديثات على وجه الخصوص تستهلك الكثير من الإنترنت بسبب الحاجة إلى تنزيل العديد من الملفات ، بعضها كبير ، وأنظمة Windows بها إعدادات تلقائية معينة لتنزيل التحديثات ، لذا فإن الحل هو تغيير هذه الإعدادات وإيقاف تنزيل هذه التحديثات على الفور.

يتم ذلك بطريقتين ، الطريقة الأولى هي عن طريق فتح قائمة ابدأ ، والتي من خلالها حدد الإعدادات ، أو عن طريق الضغط على أيقونة نافذة لوحة المفاتيح مع الحرف i.

أدخل الإنترنت والشبكة (الشبكة والإنترنت) ، ثم نقوم بتعديل إعدادات الشبكة (تحرير خصائص الشبكة) ، ومنه نختار الوضع “Set asised network” ونقوم بتنشيطها (Enabled).

قياس الاتصال)) هو وضع مصمم في نظام التشغيل Windows 10 لتقليل استهلاك الإنترنت بعدة طرق ، من أهمها كما ذكرنا سابقًا إيقاف التحديثات ومنع تشغيل التطبيقات في خلفية Windows للتشغيل تلقائيًا.

3 طرق لتقليل استهلاك الإنترنت على نظام التشغيل Windows 10
3 طرق لتقليل استهلاك الإنترنت على نظام التشغيل Windows 10

الطريقة الثانية لإيقاف تحديثات Windows 10 هي أيضًا الانتقال إلى صفحة الإعدادات ، ثم اختيار التحديث والأمان ، ثم الانتقال إلى الإعدادات المتقدمة.

(خيارات متقدمة) ، ثم إيقاف التحديثات مؤقتًا ، ويمكنك اختيار تاريخ محدد يتم بعده تشغيل التحديثات.

يعد تعطيل التحديثات أحد أفضل الطرق لتقليل استهلاك الإنترنت في Windows 10

تحديد كمية الإنترنت المستهلكة

تقليل استهلاك الإنترنت على نظام التشغيل Windows 10
تقليل استهلاك الإنترنت على نظام التشغيل Windows 10

يمكن أن يكون الاستخدام المفرط للإنترنت أيضًا نتيجة لقضاء فترات طويلة من الوقت على الإنترنت دون إدراك عدد الساعات التي قضيتها ، فقد تحتاج فقط إلى تحذير أو تنبيه يمنعك أو يمنعك من استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

للقيام بذلك ، افتح الإعدادات من قائمة البداية كما في الطريقة الأولى ، أو يمكنك أيضًا القيام بذلك بالنقر فوق كلمة Action Center في شريط العناوين ، ستظهر مجموعة من الاختصارات لك ، اختر منها الإعدادات.

أدخل الشبكة والإنترنت ، ومن هناك اختر استخدام البيانات ، ثم اختر حدًا معينًا ، ثم حدد الشبكة التي تريد تقييد استهلاكها ، وحدد الاستخدام وعدد الأيام ، ثم احفظ.

ثم في كل مرة تدخل فيها إلى صفحة استخدام البيانات ، ستجد أنها أظهرت لك البيانات التي استخدمتها وبقية المبلغ الذي حددته سابقًا ، وستتلقى تنبيهًا عند اكتمال كمية البيانات المحددة تقريبًا.

راجع أيضًا: تقليل استهلاك الإنترنت في iOS

أوقف استهلاك الإنترنت المخفي

3 طرق لتقليل استهلاك الإنترنت على نظام التشغيل Windows 10
3 طرق لتقليل استهلاك الإنترنت على نظام التشغيل Windows 10

استهلاك الإنترنت المخفي يعني استهلاك الإنترنت في خلفية Windows ، مثل بعض التطبيقات التي تعمل تلقائيًا وتعتمد على الإنترنت في عملها أو بعض التطبيقات التي يتم تحديثها على الإنترنت ، وإغلاق وتحديث هذه البرامج يوفر جزءًا كبيرًا من الإنترنت الحزمة ، وهي إحدى أقوى الطرق لتقليل استهلاك الإنترنت على نظام التشغيل Windows 10.

يمكن القيام بذلك عن طريق فتح الإعدادات بأي من الطرق المذكورة أعلاه ، على سبيل المثال عن طريق فتح قائمة ابدأ واختيار الإعدادات من هناك ، ثم الإنترنت والشبكة ، بما في ذلك استخدام البيانات ، ثم البيانات. الخلفية ، ثم اختيار إيقاف تشغيلها دائمًا . .

لقد تعلمنا أهم الطرق لتقليل استخدام الإنترنت على نظام التشغيل Windows 10 وجعل الخطة تستمر طوال الشهر دون مشكلة ، اختر حلًا واحدًا وجربه أو استخدمها جميعًا إذا انتهت خطتك في وقت أبكر بكثير من المعتاد.

أضف تعليق