طرق لتعيين الخصوصية والأمان على Telegram مجانا

تعد طرق تعيين الخصوصية والأمان على Telegram طرقًا للاستفادة من المزايا العديدة لهذا التطبيق مع تجنب الضرر الناجم عن انتهاك الخصوصية عندما لا تكون حريصًا.من خلال هذه المقالة ، نبحث في كيفية استخدام إعدادات البرنامج في طريقة سهلة. وبطريقة صحيحة لضمان عدم ضياع خصوصيتك في هذه الشبكة الاجتماعية الكبيرة التي يتجاوز عدد المشتركين فيها 500 مليون مشترك حتى الآن.

طرق لتعيين الخصوصية والأمان على Telegram

في الآونة الأخيرة ، نشأ جدل كبير حول مدى الخصوصية في برنامج Telegram ، حيث تبين أن البرنامج يسمح لك بتحديد موقعك حتى يعرف جيرانك في نفس المبنى أو في نفس المنطقة ، مما يهدد بشكل كبير خصوصية المستخدمين.

لكن الخبراء وجدوا أن هناك عددًا من الطرق التي يمكن من خلالها متابعة التطبيق مع الحفاظ على خصوصية الشخص الذي يستخدمه ، وإليك أهم الطرق التي نصح بها المتخصصون لهذا الغرض.

لا تستخدم رقم الهاتف الأساسي وحافظ على خصوصية المحادثة

5 طرق لضبط الخصوصية والأمان على Telegram 2
طرق لتعيين الخصوصية والأمان على Telegram

بدلاً من استخدام رقم هاتفك الشخصي الذي يعرفه أحبائك أو الذي تستخدمه لأغراض تجارية ، قم بشراء خط جديد لاستخدامه على Telegram.

إذا قمت بذلك باستخدام اسم مستعار في البرنامج ، فثق في أن هويتك لن تكون معروفة لأي شخص على Telegram حتى لو كنت في مجاله ، وستحافظ على خصوصيتك بشكل أفضل أيضًا إذا أبقيت المحادثة سرية.

يمكن تنشيط وظيفة الدردشة السرية عن طريق الدخول إلى إعدادات البرنامج ، والتي تكون على شكل ثلاثة أسطر في أعلى اليسار ، وستظهر على اليمين قائمة لبدء محادثة سرية جديدة.

إخفاء معلوماتك الشخصية عن الآخرين

إذا كنت تريد حماية خصوصيتك بشكل أفضل ، فيجب عليك تقييد المعلومات الشخصية التي يمكن لجهات اتصال Telegram رؤيتها ، فلن يعرفوا أكثر مما تخبرهم به.

يمكنك القيام بذلك عن طريق فتح القائمة الموجودة على يسار الشاشة ، ثم تحديد الإعدادات ، ثم الخصوصية والأمان ، والتي من خلالها يمكنك اختيار رؤية بيانات معينة أو حظرها ، أو تحديد من يراها ، مثل رقم الهاتف. صورة شخصية وكذلك المجموعات والمكالمات.

من أجل خصوصيتك ، من الأفضل السماح فقط لجهات الاتصال الخاصة بك برؤية هذه البيانات أو منعهم من رؤيتها على الإطلاق.

افصل من جميع التوصيلات

5 طرق لضبط الخصوصية والأمان على Telegram 3

من الأفضل استخدام برنامج Telegram من جهاز واحد ، ولكن إذا كنت تستخدمه من أجهزة متعددة ، فقم بتسجيل الخروج من جميع هذه الأجزاء لمنع أي شخص من مشاهدة حسابك.

للقيام بذلك ، افتح القائمة في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة ، ثم حدد الإعدادات ، ثم الخصوصية والأمان ، وحدد الجلسات النشطة ، وقم بتسجيل الخروج من أي أجهزة أخرى لا تستخدمها حاليًا.

احذف جميع رسائلك القديمة

في Telegram ، من الممكن حذف رسائلك من جانبك ومن جانب المستلم ، حدد الرسالة التي تريد حذفها وانقر فوق صورة سلة المهملات ، عندما تفعل ذلك ، سيسألك البرنامج عما إذا كنت تريد حذفها منك أم لا. المستلم أم لا ، ثم يمكنك اختيار حذفه. تأتي الرسالة أيضًا من البريد الصوتي لأشخاص آخرين.

بهذه الطريقة ، لا يمكن للآخرين متابعة محادثاتك القديمة بأي طريقة ، حتى لو كانوا متلقين.

راجع أيضًا: كيفية حذف حساب Telegram نهائيًا

منع ظهور الإشعارات على شاشة القفل

5 طرق لضبط الخصوصية والأمان على Telegram 4

إن إخفاء الإشعارات ليس فقط إحدى طرق ضبط الخصوصية والأمان على Telegram ، ولكن أيضًا على جميع برامج المراسلة حيث يمكن أن يتسبب ذلك في قيام أشخاص آخرين بإخبار بعض محتوى رسائلك.إنهم بالقرب من الهاتف في ذلك الوقت.

يمكن القيام بذلك على هواتف Android عن طريق إدخال إعدادات الهاتف ، ثم الإشعارات ، ثم إدارة الإشعارات ، ثم اختيار إشعارات شاشة القفل واختيار عدم إظهارها ، أو اختيار إظهار العنوان فقط.

بالنسبة لهواتف IOS ، يمكن القيام بذلك عن طريق فتح برنامج Telegram ثم النقر فوق أيقونة القائمة التي تأخذ شكل ثلاث نقاط ، والتي نختار منها الإعدادات ، والتي نختار منها التنبيهات ، ثم خطة التنبيهات الخلفية ، ثم اختر No name أو رسالة.

لقد تعلمنا طرقًا لضبط الخصوصية والأمان على Telegram ، وهو أمر مهم عند استخدام البرنامج بحيث تظل رسائلك وبياناتك آمنة وخصوصية ، بعيدًا عن المستغِلين ومن قد يسيئون استخدامها أيضًا.

ملحوظة هامة جداً !!!! هذا ابراء ذمة : بعض المقالات الموجودة علي الموقع هي مقالات مصنوعة فقط لوضع رابط موقع او تطبيق تم شرحه علي يوتيوب بمعني ان المقال موجود في وصف فيديوهات علي يوتيوب تشرح تطبيق او موقع معين ونحن نضع رابط هذا التطبيق او الموقع في مقال فقد لا تستفيد من كل المقالات الموجودة بعضها وليست كلها وقد يحدث ولا تعمل معك بعض الطرق بسبب ان معظم المقالات معاد صياغتها من مواقع اخري لوضع الرابط فيها وليس لشرح الطريقة الاساسية فإذا اتيت هنا من اجل شئ ولم تجده اتمني ان تسامحونا لاننا لم نقصد تضليل احد وهذا الكلام لا ينطبق علي كل المقالات ونتمني لكم التوفيق.

أضف تعليق