مميزات وعيوب منصة شوبيفى Shopify

اصبحت منصة Shopify واحدة من أكثر المنصات الالكترونيه انتشاراً فقد اصبح يعمل من خلالها حوالى 3,7 مليون متجر. بالرغم من الانتشار الكبير لمنصة شوبيفاي الا انه عليك التفكير جيدا فى ايجابيات وسلبيات المنصة، وذلك من اجل معرفة النظام الاساسي والمناسب لإنشاء متجرك الالكترونى. لهذا سوف نتحدث عن منصة Shopify من اجل توضيح المزايا والعيوب لتلك المنصة وكي تتعرف عليها بشكل اسرع واوسع وبالطبع تعرف ان كانت تناسبك او لا. فقط كونوا معنا.

أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, 1000 متابع بسعر 0.25$، موقع فلورز شيب

مميزات منصة شوبيفاي Shopify

جعونا نتعرف معاً علي اهم مميزات منصة شوبيفاي Shopify تعرف ايضا علي أفضل قوالب شوبفي التي تحتاجها .

البساطة فى الانشاء

اصبح الحصول على موقع الكترونى او متجر على شبكات الانترنت امر سهل وبسيط ولم يعد مثلما كان فى الماضي صعب ومعقد ويحتاج لمبرمج.

وعلى الرغم من السهولة الا ان البعض قد يكون مواجه لصعوبات وتعقيدات فى المنصات والمواقع التى تكون متخصصة فى إنشاء المتاجر الالكترونيه، لكن مع منصة شوبيفاي لن تجد اى صعوبة او تعقيدات فهى تقدم لك لوحات تحكم تكن واضحة وبخطوات سهلة ومتسلسلة وبها تجعلك تحصل على متجر الكتروني خاص بك .

الان تستطيع ان تحصل على متجرك الالكترونى بكل سهولة وبعدها تبدأ فى عرض المنتجات وبيعها وان كنت لا تمتلك اى علم بكيفية انشاء المتاجر الالكترونيه.

أرخص موقع شراء متابعين تيك توك حقيقيين بضمان, 1000 متابع بسعر 1$، موقع فلورز شيب

توفير السمات الرائعة لواجهة متجرك الالكترونى

منصة شوبيفاي تعمل على توفير ميزة السمات الرائعة التى تعمل متجرك وكأنه جميلاً واحترافياً وذلك من حيث القوالب المميزة والخطوط والاشكال والالوان وذلك بشكل طبيعي يعمل على جذب العملاء الجدد وبالفعل هى تعكس صورة مميزة للعميل عن العلامة التجارية والمنتج .

يمكنك ان تقسم متجرك الى قوائم وأصناف كما انه يمكنك ان تختار الالوان التى ترغب فيها وتبدل القالب وقتما تشاء قائمة للمشروبات وللازياء للاطعمة وللاكسسوارات وهكذا. كما انه يتوفر لديك امكانية الحصول على الكثير من الاضافات التى تعمل على تطوير تجارتك. والتفاصيل التى تساعدك على ربح ثقة العميل ومن هنا يمكنك ان تحقق مراحل ايجابية ومميزة فى عملك.

الدعم الفني السريع

من خلال 4 ارقام مختلفين حسب المنطقه الخاصة بك يمكنك ان تتوصل مع فريق الدعم الفني فى منصة شوبيفاي ويمكنك ان تتواصل معهم من خلال الموقع من خلال الرسائل المباشرة.

تلك الخدمة تساعدك على حل كل المشكلات التى قد تواجه موقعك خاصةً وان كنت من المبتدئين فى ذلك المجال،، قد يظهر لك العثرات الغير مرغوب فيها ولذلك فقد قررت منصة شوبيفاي ذلك العماء من خلال خدمة الدعم الفني.

المساعدة فى تحسين متجرك من خلال محركات البحث

توفر لك المنصة مجموعة من الادوات التى يمكنها ان تساعدك على التسويق الالكتروني للمتجر وجعل الموقع الخاص بك متصدر لمحركات البحث ويمكنك ان تحصل على خريطة يمكنك ان تنشأها تلقائياً وهى التى تستخدمها جوجل من اجل تحليل المحتوي فى كل صفحات الموقع على الويب. يمكنك ايضا ان تنشئ مدونة خاصة بك من اجل نشر المقالى وبالتالي فانت هنا تستهدف الكلمات الرئيسيه لتساعدك على تحسين المتجر عبر محرك البحث.

الحصول على المتجر السريع

يعتبر موقع شوبيفاي هو الاكثر سرعة وذلك مقارنة بالمواقع الأخرى وذلك حيث انك سوف تحظى بمتجر الكترونى سريع فى الاستجابة لخدمة العملاء كما انه سوف يساعدك على تحسين محرك البحث بالاضافة الى كسب ثقة العميل.

وذلك حيث انه من اهم النقاط التي يجب المراعاة فى اى متجر الكتروني اخر او حتى ويب سايت عامة. سرعة الموقع تؤثر بشكلٍ كبير فى الكثير من العوامل الاخرى مثل عدد الزيارات وحجم المبيعات وولاء العملاء ايضا.

الدفع بوسائل متعددة

موقع شوبيفاي يقدم لك خيارات الدفع المتعددة والتى قد تصل الى حوالى 100 معالج مدمج مساعد العملاء بالدفع بالعملات المتنوعة ومن خلال وسائل الدفع المختلفة ويدعم خيارات وسائل الدفع العالمية والدفع عن طريق البطاقات الائتمانية.

وسائل الدفع الالكتروني آمنة جدا ومتنوعة ولا تؤثر على اتخاذ القرار لدى العملاء وذلك باتمام عمليات الشراء، فان كنت تسعى لكي تمتلك متجر الكتروني ضخم فهنا عليك ان تراعى وسائل الدفع المختلفة بين العملاء وهنا فان العميل لن يغير طريقة الدفع التى يستخدمها من اجل ان يشترى من متجرك.

ميزة اخرى وهى التذكير بعربات التسوق المتروكة / المهجورة

من عادة العملاء فى بعض الأحيان هى انهم يتركون عربات التسوق خاصتهم دون إتمام عملية الشراء ويخرجون من المتجر وهذا يحدث بشكل كبير فى جميع المتاجر الالكترونيه. ولكن منصة شوبيفاي يمكنك من خلالها الحصول على ميزة التذكير بعربة التسوق وذلك من خلال ارسال رساله تذكير من خلال البريد الالكتروني ويمكن للعميل ان يسترجع عربة التسوق التى قد تركها بجميع المنتجات التى قد قام باضافتها مسبقا.

عيوب منصة شوبيفاي

بعد ان تعرفنا علي المميزات دعونا نتعرف علي العيوب

وهم ترقية حساب حاجز لاداء مهامك.

منصة شوبيفاي تحاول وهمك بانك سوف تحصل على مميزات وسمات رائعة ومتنوعة عندما تبدأ فى إنشاء متجر الكتروني ولكنك وقتها تتفاجئ انك لم تحصل على سمة او ميزة معينة وعليك ان تقوم بترقية الحساب.

الرسوم التي يتم خصمها منك مقابل كل منتج تقوم ببيعه بداخل المتجر

هنا فى متجرك الالكتروني من منصة شوبيفاي Shopify سوف تضطر لدفع الرسوم على كل عملية بيع تقوم بها ولكن هذا انت محمى منه ولن تكون محمي اذا كانت خطة بيعك 2,000 وهو امر ليس محبباً لانك فى تلك الحالة المدفوعات سوف تكون كبيرة وعلى ابعد مدى.

عدم الدعم لخدمات الدفع الالكتروني على الدول العربية وبعض الدول المختلفة الاخرى

منصة شوبيفاي Shopify لا تدعم ميزة الدفع الالكتروني فى الدول العربية كما انه لا يدعم اللغة العربية فاذا كان الجمهور المستهدف هو عرب فلن تستطيع استخدام وسائل الدفع الالكترونى فى المتجر.

عدم انشاء فواتير الكترونية وتقارير مالية خاصة بمتجرك الالكتروني

بخصوص تلك المشكلة يمكنك حلها عن طريق اعتماد بوابة دفع الكترونية خارجية مثل موقع ” فاتورة” لحلول الدفع الالكتروني وهذا يبقى من ضمن الأسباب التي تجعل منصة شوبيفاي ليست المنصة المثالية من اجل إنشاء المتجر الالكتروني.

" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, بأرخص سعر في السوق، موقع فانزاتي "

لن تحصل على متجر الكتروني مجاناً

مع منصة شوبيفاي لن تحصل على اى خدمة مجانية ماعدا الفترة التجريبية لمدة 14 يوم ثم بعد تكن لك ارخص تكلفة تصل اليها هى 9 دولار وكما ذكرت بالاعلى ان كافة عمليات البيع التى تفرض عليها رسوم تكن قيمتها اقل من 2,000 دولار.

هل ترغب في العمل بدوام كامل ومستمر؟ تعلم استراتيجيات العمل الحرّ خطوة بخطوة، واكتشف أسرار تحقيق الربح من الإنترنت من خلال دورة مكثفة خاصّة على mobtakren. اعرف المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *