تعلن Microsoft رسميًا عن انتهاء برنامج Internet Explorer

تعلن Microsoft رسميًا عن انتهاء برنامج Internet Explorer

قف ستتوقف Microsoft عن استخدام Internet Explorer العام المقبل ، بعد أكثر من 25 عامًا.

تلاشت هيمنة Internet Explorer تدريجيًا حيث تجاوزتها المتصفحات المنافسة ، مثل Google Chrome.

استحوذ Internet Explorer على أقل من 2٪ من سوق متصفح سطح المكتب العالمي في أبريل ، بينما استحوذ Google Chrome على أكثر من 65٪ من هذا السوق.

ظهر المتصفح بشكل بارز في معركة المتصفح منذ ما يقرب من 20 عامًا وفي معركة مكافحة الاحتكار التي شنتها حكومة الولايات المتحدة ضد عملاق البرمجيات.

لم يتم استخدام متصفح الويب القديم على نطاق واسع من قبل معظم المستهلكين لسنوات ، لكن Microsoft تنهي Internet Explorer في 15 يونيو 2022 ، لتتوقف عنه لصالح Microsoft Edge.

قالت الشركة: نعلن أن مستقبل Internet Explorer من خلال Windows 10 هو Microsoft Edge ، وسيتم إنهاء تطبيق Internet Explorer 11 لسطح المكتب وسينتهي الدعم في 15 يونيو 2022 لإصدارات معينة من Windows 10.

بينما تستمر قناة الخدمة طويلة الأجل LTSC لنظام التشغيل Windows 10 في تضمين Internet Explorer العام المقبل ، فإن جميع إصدارات المستهلكين ستنهي دعم المتصفح.

لم توضح Microsoft ذلك ، لكن من المحتمل أن نرى نهاية Internet Explorer لنظام التشغيل Windows إما في يونيو 2022 أو بعد ذلك بقليل.

سيكون البديل لمعظم الشركات هو Microsoft Edge مع وضع IE وأنشأت Microsoft وضع IE قبل عامين ، مما يسمح للشركات باعتماد المتصفح الجديد المستند إلى Chromium لمواقع الويب القديمة.

يدعم وضع IE عناصر تحكم ActiveX القديمة والمواقع القديمة ، والتي لا تزال تستخدمها العديد من الشركات.

تعد Microsoft بدعم وضع IE هذا في Microsoft Edge على الأقل حتى عام 2029.

أنهت Microsoft دعم Internet Explorer 11 لتطبيق Microsoft Teams على الويب العام الماضي وتخطط لمنعه من الوصول إلى خدمات Microsoft 365 في وقت لاحق من هذا العام.

لم يعد Internet Explorer 11 يدعم خدمات Microsoft عبر الإنترنت ، مثل: Office 365 و OneDrive و Outlook والمزيد ، في 17 أغسطس.

تحاول Microsoft أيضًا منع الأشخاص من استخدام Internet Explorer لأكثر من خمس سنوات.

ظهرت Microsoft Edge لأول مرة في عام 2015 ، منهية علامة Internet Explorer التجارية.

منذ ذلك الحين ، صنفت الشركة Internet Explorer على أنه حل وسط وليس متصفحًا ، وشجعت الشركات على التوقف عن استخدام المتصفح القديم لصالح المتصفح الجديد المتوافق مع IE.

اترك رد

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بك