شرح المكون الإضافي لـ Google XML Sitemaps بالتفصيل

كيفية تثبيت مكون Google XML Sitemap الإضافي على موقعك:

ما هي خريطة موقع جوجل XML؟

خريطة الموقع هي قائمة كاملة بالصفحات الموجودة على موقع الويب التي تستخدمها برامج زحف محركات البحث أو مستخدمي موقع الويب.

هناك نوعان من ملفات Sitemap: خرائط مواقع XML وخرائط مواقع HTML. تساعد خرائط مواقع HTML المستخدمين على التنقل في موقعك.

تمثل خرائط مواقع XML الهيكل الكامل لموقعك في تنسيق يمكن قراءته لمحرك البحث. مع وجود خريطة موقع XML في مكانها الصحيح ، ستقوم محركات البحث بالزحف إلى صفحاتك وفهرستها بسهولة. علاوة على ذلك ، إذا أجريت أي تغييرات على موقعك ، فسيتم أيضًا اكتشافها وفهرستها بسرعة.

لذلك هناك حاجة ماسة إلى خريطة موقع XML إذا كنت ترغب في تصدير موقع WordPress الخاص بك إلى Google ، فستوضح لك هذه المقالة كيفية إنشاء ملف sitemap والاحتفاظ به على موقعك باستخدام المكون الإضافي Google XML Sitemap في WordPress.

كيفية تثبيت مكون Google XML Sitemap الإضافي على موقعك:

المرحلة 1:
في القائمة ، انقر فوق الوظائف الإضافية ، ثم قم بإضافة جديد.

الخطوة الثانية:
ابحث عن “Google XML Sitemaps” ، ثم انقر فوق “التثبيت الآن” ، ثم “تنشيط”.

ابحث عن خرائط مواقع Google XML

الخطوه 3:
بعد تنشيط الامتداد ، في القائمة ، انتقل إلى الإعدادات ؛ انقر فوق XML-Sitemap للوصول إلى صفحة الإعدادات.

صفحة إعدادات الوظائف الإضافية

الخطوة الرابعة:
على الرغم من أن الإعدادات الافتراضية صحيحة وجاهزة للاستخدام ، إلا أنه يمكنك تخصيص خيارات مختلفة إذا احتجت إلى ذلك. وتشمل هذه الخيارات الأساسية ، والصفحات الإضافية ، وأولوية النشر ، وموقع Sitemap.xml ، ومحتوى خريطة الموقع ، والاستبعادات ، وتغييرات التكرار ، والأولويات. عندما تكون راضيًا عن خياراتك ، انقر فوق “تحديث الإعدادات” لحفظ الإعدادات.

قم بتعديل إعدادات المكوِّن الإضافي لـ Google XML Sitemaps

لقد انتهيت الآن. سيتم إنشاء خريطة الموقع وسيتم دائمًا إخطار محركات البحث بالمحتوى الجديد على موقعك.

خرائط مواقع Google XML مقابل Yoast SEO

إذا قمت بإنشاء موقع ويب ، فيجب أن تعلم أنه من الضروري أن يحتوي موقعك على خريطة موقع. بالطبع ، قد تتساءل عما إذا كنت في حاجة إليها ، ولكن الحقيقة هي أن محركات البحث تقوم بفهرسة المواقع التي تأتي مع خرائط المواقع الخاصة بك. خريطة الموقع هي في الأساس مجموعة من عناوين URL التي تخبر محرك البحث بالصفحات الموجودة على الموقع التي يمكن فهرستها ، وعدد المرات التي يتم فيها تحديث هذه الروابط ، وأهميتها النسبية لبعضها البعض. يتم فهرسة موقع الويب الذي يحتوي على خريطة موقع مناسبة بشكل أسرع في مكان ما ، ويحصل على مزيد من الجذب عبر الإنترنت ، وهذا سبب آخر لأنك تحتاج إلى أحد هذين المكونين الإضافيين. يمكنك اختيار Google XML أو Yoast SEO sitemaps ؛ بالطبع ، يأتي Yoast SEO بمزيد من النصائح ، ولكن دعنا نلقي نظرة فاحصة على كل منها ونرى كيف ستظهر.

خرائط جوجل XML

توسيع خرائط مواقع Google XML

إن الشيء المميز في خرائط مواقع XML لخرائط Google هو أنها وظيفة إضافية مخصصة فقط وتركز على وظيفة إنشاء خريطة موقع XML ، كما أنها تمنحك العديد من الخيارات لإنشاء خرائط أكثر من أي مكون إضافي آخر. على الرغم من أن المكون الإضافي يستخدمه أكثر من مليوني موقع WordPress نشط ، إلا أنه رقم أصغر من المكون الإضافي Yoast SEO. بالنسبة للمبتدئين ، من السهل جدًا تنزيل وتهيئة خرائط مواقع Google XML ، بالإضافة إلى الإعدادات القابلة للتخصيص. إنه أقل تعقيدًا من بعض المكونات الإضافية لخريطة الموقع الأخرى. تتمثل بعض خيارات هذه الوظيفة الإضافية في أنها تسمح لك بتغيير إعدادات الإشعارات وأنماط XSLT ، وإنشاء صفحات مخصصة إضافية ، وتحديد أولويات الصفحات والأقسام وكل قسم موقع على حدة ، وأنواع محتوى خريطة الموقع ، ومراجعة العناصر المستبعدة وتعديلها وتغيير الأولويات . بالإضافة إلى ذلك ، يمنحك هذا المكون الإضافي تحكمًا أفضل في المحتوى الخاص بك للحصول على خريطة الموقع التي تحتاجها.

يوست سيو

البرنامج المساعد Yoast SEO

Yoast SEO هو مكون إضافي مشهور في WordPress يغطي كل ما يتعلق بعملية تحسين محركات البحث الداخلية ، ولا تقتصر وظيفته على خرائط المواقع فقط. تعد ميزة خريطة الموقع لـ Yoast SEO مجرد جانب صغير من كل ما يمكن أن يفعله هذا المكون الإضافي ، وهذا هو سبب شهرة هذا المكون الإضافي على WordPress.

قارن بين المكونات الإضافية لخريطة موقع WordPress

حسنًا ، نحن نقارن وظيفة خريطة الموقع لمكوِّن Google XML Sitemaps و Yoast SEO ؛ بالنسبة للمبتدئين ، تبدو خرائط مواقع Google XML أفضل ، والخط الأكبر قليلاً يجعلها أكثر جاذبية ووضوحًا. تتبع خرائط المواقع بنية منطقية مختلفة ، ويستخدم Yoast كتابة أرشيفات مثل page-sitemap.xml و post-sitemap.xml و category-sitemap.xml والمزيد.

تحتوي خرائط مواقع Google XML على المزيد من الخرائط الفرعية وتنظم المحتوى الخاص بك بدقة في أرشيفات شهرية يسهل الوصول إليها. الأهم من ذلك ، أنه يحتوي على قيود الحجم. بمعنى آخر ، يجب أن يكون حجم كل خريطة موقع تقوم بإنشائها أقل من 10 ميجا بايت. وبما أن مكون Google XML الإضافي ينشئ خريطة الموقع كأرشيف ، مع الفصل من شهر إلى شهر ، يجب أن يكون حجم الملف بضعة كيلوبايت فقط. وذلك لأن خرائط مواقع Google XML تضع ضغطًا أقل على خادمك لجعل موقع الويب الخاص بك يعمل بكفاءة أكبر. لكن هذه النقطة مهمة فقط عندما يكون لديك موقع ويب كبير به آلاف الصفحات وإذا كنت تقوم بتشغيل موقع ويب صغير ، يمكنك اختيار أي مكون إضافي.

نعم ، Yoast هو أكثر من مجرد مكون إضافي لخريطة الموقع وهذا هو السبب في أنه أصبح المكون الإضافي الأكثر شيوعًا على نظام Google XML Sitemaps WordPress. في الواقع ، باستخدام هذا المكون الإضافي بشكل فردي ، يجب أن تكون قادرًا على تحسين موقعك من حيث تحسين محركات البحث الداخلية لتحسين موقعك في محركات البحث. سيكون من الجيد استخدام كل من المكونات الإضافية وخرائط مواقع Google XML للحصول على وظائف أفضل وخرائط مواقع أفضل. بشكل عام ، سيتم دمج خرائط مواقع خرائط Google XML قريبًا مع Yoast SEO. لكن ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى خريطة موقع جيدة للتأكد من أن محركات البحث تقوم بفهرسة صفحاتك بشكل أسرع. وإذا كنت قد بدأت في إنشاء موقع ويب ، فمن المهم جدًا أن يكون لديك المكونات الإضافية المطلوبة لخريطة الموقع. ينشئ كلا المكونين الإضافيين خرائط مواقع رائعة تحبها محركات البحث ، والشيء الوحيد المميز هو أن خرائط مواقع Google XML تأتي بخيارات أفضل من Yoast SEO.

هل تمتلك موقع ووردبريس؟
تعرف على المزيد حول أفضل ملحقات WordPress المجانية.

اترك رد

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بك