تعرف على المزيد حول مخاطر البيتكوين

مخاطر البيتكوين

من المشكوك فيه أنني سمعت عن الارتفاعات المجنونة التي شهدتها Bitcoin في الفترة السابقة وأدركت مدى ربحيتها وعدد الأشخاص الذين أصبحوا أثرياء بسببها ، ولكن ما عليك أيضًا أن تدركه ، عزيزي القارئ ، هو أن المخاطر بيتكوين ليست بعيدة عن الاختبار ، لأن هناك الكثير من الأشخاص الذين فقدوا أموالهم بسببها وهذا ما سنناقشه اليوم.

مخاطر البيتكوين
مخاطر البيتكوين

مخاطر البيتكوين

لا تقتصر مخاطر Bitcoin على خسارة الأموال فقط ، بل يمكن أن تصل إلى حد تعريضك لخطر السجن في بعض البلدان التي تحظر معالجة هذا النوع من الدفع ، وربما معظم هذه الدول من دولنا العربية مثل الجزائر . والمغرب الذي بدأ في سن قوانين تجرم معاملتهم.

بناءً على ما سبق ، يمكن تصنيف المخاطر المرتبطة بعملة البيتكوين إلى:

  • المخاطر القانونية
  • مخاطر من حيث تقلبات الأسعار
  • مخاطر القرصنة

اقرأ أيضًا: كيفية شراء البيتكوين بسهولة وبدون مخاطر

هل بيتكوين آمن وقانوني؟

كما ذكرنا سابقًا ، شرعت بعض الدول العربية والأفريقية في تجريم معاملات العملة المشفرة كإحدى طرق الاحتيال الإلكتروني ، في حين لم تتخذ دول أخرى أي إجراء بخصوص معاملات البيتكوين سواء بشكل إيجابي أو سلبي.

ربما يمكن إرجاع أساس هذه القوانين إلى تاريخ Bitcoin ، والتي كانت العملة الرسمية للمواقع المظلمة عند تأسيسها ، حيث كان يستخدمها المتسللون وأحيانًا تجار المخدرات والأعضاء.

يمكن أيضًا أن يُعزى خوف هذه الدول من Bitcoin إلى الكمية الهائلة من الكهرباء المستخدمة لإنتاج أجزاء صغيرة منها ، والتي يمكن أن تسبب مشاكل للدول الفقيرة بالكهرباء مثل مصر ، مثل استهلاك عدد قليل من أجهزة تعدين البيتكوين للكهرباء. يمكن أن يساوي في بعض الأحيان استهلاك مناطق سكنية كاملة.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل أجهزة تعدين البيتكوين الحديثة؟

مخاطر تقلبات أسعار العملات

أحد أسباب توخي الحذر الشديد عندما يتعلق الأمر بعملة البيتكوين هو التقلب الشديد في سعر العملة. تخيل عزيزي القارئ أنك اشتريت Bitcoin مقابل 50000 دولار ، على سبيل المثال ، انخفض السعر بنسبة 20 ٪ في غضون دقائق ، كيف سيكون شعورك في تلك اللحظة.

بالطبع ، إذا كنت تقوم بالمضاربة على Bitcoin الآن ، فمن المؤكد أنك ستفقد جزءًا كبيرًا من حسابك ، إذا لم يكن حسابك بالكامل (في حالة الحساب الصغير ، أو عدم الامتثال لمخاطر الإدارة) أو 20٪ على الأقل من رأس المال الخاص بك إذا قمت بتخزينه في محفظتك الخاصة.

اقرأ أيضًا: كيف تبدأ جني الأرباح من خلال الاستثمار في البيتكوين؟

مخاطر السرقة

قد يكون هذا العامل هو الأدنى من حيث المخاطر ، نظرًا للدرجة العالية من الأمان لنظام blockchain الذي تم بناء Bitcoin عليه ، ولكن لا يمكن إنكار أن العديد من الحوادث قد تمت مراقبتها من قبل السلطات الحكومية.

بشكل عام ، ظلت القرصنة تشكل تهديدًا مستمرًا للمستثمرين منذ الأيام الأولى للمعاملات عبر الإنترنت حتى يومنا هذا ، ومن الطبيعي أن لا تخلو معاملات العملة الرقمية من هذه العملية ، حتى لو كان الوقت قد حان. نسبة غير موجودة. .

 

اترك رد

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بك