أفضل أدوات اختبار سرعة الموقع | قم بقياس أداء موقعك

أشهر الأدوات المستخدمة في اختبار سرعة الموقع

 أدوات اختبار سرعة الموقع ،تعد سرعة الموقع أحد أهم عوامل تحسين محركات البحث التي تعمل على تحسين ظهورك في نتائج البحث. إذا كنت قد صممت موقعًا رائعًا بمحتوى حصري ومثير للاهتمام ، ولكنك لا تهتم بأداء الموقع وسرعة التحميل ، فلا تتوقع مكافأة من Google على الجهد الذي بذلته. قبل عدة سنوات كانت سرعة الموقع واستجابته للهواتف عاملاً غير فعال في جوجل ، ولم يهتم أي منشئ مواقع بذلك ، ولكن بعد عام 2018 كان الوضع مختلفًا تمامًا ، حيث أصبحت سرعة تنزيل الموقع من أهمها. العوامل في ترتيب جوجل.

أفضل أدوات اختبار سرعة الموقع

يساهم معدل تحميل الموقع بشكل كبير في نجاحه على الإنترنت ، لأن الزائرين في الوقت الحاضر يشعرون بالملل إذا انتظروا وقتًا طويلاً لتنزيل الصفحة التي يختارونها وغالبًا ما يغادرون الموقع ويبحثون عما يريدون في موقع أسرع. حتى إذا كنت لا تهتم بتحسين نتائج تحسين محركات البحث وتعتمد كليًا على الحملات الإعلانية ، فأنت بحاجة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لسرعة الصفحة حتى لا تضيع أموالك سدى.

 

لذلك ، إذا كنت تمتلك موقعًا على شبكة الإنترنت وتطمح إلى تحسين أداء الموقع ، فيجب أن تعلم أنك تفعل الشيء الصحيح الذي سيأخذك إلى المستوى التالي لملاحظة التطور الملحوظ.

أشهر الأدوات المستخدمة في اختبار سرعة الموقع

في البداية ، وقبل أن أتصفح قائمة أدوات اختبار السرعة ، أود منك أن تنتبه إلى معاني الأسماء الأساسية في هذه الأدوات:

عنوان Url (الاتصال موقعك) – قبل كتابة رابط موقعك لتحليل سرعته ، يجب عليك إدخال الرابط الصحيح لموقعك ، مما يعني أنه يجب كتابة www و HTTPS قبل الموقع حيث أن بعض الأشخاص لا يكتبون اسم الموقع بدون www ، مما يضيف تأخيرًا بحوالي ثانيتين في نتائج سرعة موقعك. والسبب هو أن الموقع يمر بعملية تحويل الرابط غير الكامل الذي أدخلته إلى الرابط الصحيح ، مما يتسبب في تحميل الموقع متأخرًا عن الجدول الزمني بالنسبة للأداة المستخدمة. ولكن إذا لم يكن لديك SSL ، فاكتب HTTP

اختبار من (اختبار) – هذه نقطة مهمة يجب أن تكون على دراية بها. المكان المسمى test from يعني الدولة التي سيتم منها اختبار سرعة الموقع. لذلك اختر دائمًا البلد الأصلي لمعظم زوار موقعك أو البلد الذي تستهدفه. إذا اخترت بلدًا بشكل عشوائي ، فسيكون هناك اختلاف في سرعة التنزيل بحوالي ثانية واحدة. لا تسمح لك بعض الأدوات باختبار سرعة جميع البلدان ، وفي هذه الحالة اختر البلد الأقرب إلى البلد المستهدف.

وقت التحميل (وقت التنزيل هذا بالتأكيد هو أهم مقياس يجب أن نركز عليه ، لأن الهدف هو التحقق من وقت تحميل الموقع. سجل النتائج في ملف Excel للمقارنة. بعد تحسينات السرعة التي ستجريها ، يجب فحص سرعة الموقع بشكل دوري للتأكد من استقرار معدل تحميل الموقع.

مقاس الصفحه (مقاس الصفحه) – يشير هذا القسم إلى الحجم الإجمالي للصفحة التي تم اختبارها ويختلف من صفحة إلى أخرى داخل نفس الموقع. بالتأكيد ، كلما كان حجم الصفحة أصغر ، كانت سرعة التنزيل أفضل. لا يوصى بأن تكون نتيجة هذا التقسيم 5 أو 10 ميجابايت ، مما يجعله بطيئًا جدًا.

الطلبات (الطلبات) – كلما قل عدد الطلبات ، كان ذلك أفضل. إذا كان معدل الطلب أعلى من 100 ، فسيكون الموقع بطيئًا إلى حد كبير على الأجهزة المحمولة لأن المعالج لن يكون قادرًا على التعامل مع كل هذه الطلبات.

أفضل أدوات اختبار سرعة تنزيل موقع الويب:

  • GTMetrix (مجاني ومدفوع)
  • Google PageSpeed ​​Insight (مجانًا)
  • Pingdom (مجاني ومدفوع)
  • Varvy Pagespeed Optimization (مجاني)
  • اختبار صفحة الويب (مجانًا)

1. GTmetrix

GTmetrix ، الغنية في التعريف ، هي واحدة من أفضل الأدوات لقياس سرعة الموقع ، وأنا أستخدمها طوال الوقت لأنها تحتوي على تفاصيل حول تحليل أداء الموقع أكثر من أي أداة أخرى. يحدد GTmetrix مستوى سرعة موقعك بين A أو B أو C إلى F ، ويقدم تقريرًا مقسمًا إلى خمسة أجزاء مختلفة بما في ذلك وظيفة الفيديو ، وهي عبارة عن تسجيل فيديو يوضح مراحل تحميل موقعك ، إما الزوار وأبطأ جزء من الجانب.

توفر لك الأداة متصفحات مختلفة لاختبار موقعك معهم ، بحيث يمكنك ، بفضل إحصائيات Google ، معرفة المتصفح الذي يستخدمه زوار موقعك أكثر من غيرهم وتحليل موقعك منه. يمكنك أيضًا استخدام ميزة Adblock Plus لتعطيل الإعلانات من موقعك أثناء المراجعة لمعرفة المدة التي تؤثر فيها الإعلانات على وقت تحميل الموقع.

بفضل أداة GTmetrix ، يمكن مقارنة أداء وسرعة موقعك بمواقع منافسيك حتى تتمكن من معرفة نقاط الضعف والقوة وفرق الأداء ، وتصحيح نقاط الضعف من أجل أن تكون الأفضل. من الأفضل إنشاء حساب مجاني حيث ستحصل على خيارات إضافية.

2. جوجل PageSpeed ​​إنسايت

أداة PageSpeed ​​Insight

تعد PageSpeed ​​Insight من Google أداة رائعة لقياس سرعة الموقع مجانًا.

بمجرد كتابة رابط موقع الويب أو الصفحة التي تريد التحقق منها ، يقوم Google بمسح الصفحة في ثوانٍ ثم يمنحك النتيجة الإجمالية وتفاصيل أداء الصفحة والعوامل التي تسبب بطء التحميل.

ينقسم التحليل إلى قسمين ، الأول تحليل سرعة الموقع على الكمبيوتر والثاني على الهواتف ، والأهم من ذلك أن الأداة تقدم نصائح حول كيفية تحسين وقت استجابة الموقع للزوار.

تكمن مشكلة Google PageSpeed ​​Insights في أنها لا تقدم اقتراحات أو تفاصيل كافية حول كيفية تحسين سرعة الموقع البطيئة. لكن على الرغم من هذه المشكلة ، هناك أسباب تجعل هذه الأداة ذات أهمية كبيرة. ببساطة لأنه من Google وبالتالي يتضمن نقاطًا مهمة تؤثر على ترتيب الصفحات.

بالإضافة إلى ذلك ، أطلق فريق PageSpeed ​​Insights مؤخرًا أداة جديدة للتحقق من سرعة موقع الويب تسمى فكر مع جوجل تقدم هذه الأداة تقارير جميلة يمكن استخدامها لإرسالها إلى العملاء أو إلى مديرك في العمل.

تعرف على المزيد حول أداة اختبار سرعة موقع الويب من Google.

3. بينغدوم

أداة Pingdom

Pingdom قد تكون هذه الأداة على دراية لأنها واحدة من أكثر أدوات اختبار سرعة مواقع الويب شيوعًا. كان Pingdom رقم واحد لسنوات عديدة حتى ظهر GTmetrix ويميزه بمزيد من التفصيل.

لسوء الحظ ، لديهم توصيات قديمة لتحسين السرعة ، لكنها الآن ليست مفيدة ، لذا أعتقد أنهم لم يحدّثوها منذ فترة ، لكنها لا تزال أداة اختبار سرعة معروفة.يمكن استخدامها مع أداة أخرى.

السبب الرئيسي لشعبيتها هو سهولة الاستخدام ، وبما أن معظم مستخدمي منصة WordPress ليس لديهم خبرة كافية في مشكلات الترميز ، فإنهم يفضلونها ويستخدمونها بمفردهم.

توفر لك الأداة أربعة مواقع رئيسية لاختبار موقعك من خلالها ، ويتم إضافة مواقع جديدة من حين لآخر:

  • اليابان ، طوكيو
  • ألمانيا، فرانكفورت
  • بريطانيا العظمى لندن
  • الولايات المتحدة ، واشنطن
  • الولايات المتحدة ، سان فرانسيسكو
  • أستراليا ، سيدني
  • البرازيل ، سان باولو

تزودك نتائج اختبار السرعة بمعلومات الأداء التي تحدد مجالات التحسين ، مثل PagesSpeed ​​Insights.

4. Varvy Pagespeed الأمثل

أداة Varvy Pagespeed الأمثل

Varvy Pagespeed Optimization هي أداة مجانية تُستخدم مثل جميع الأدوات الأخرى لتحسين السرعة.

بعد إدخال عنوان الموقع ، تقوم الأداة بفحص الموقع وتعطيك تقريرًا يتضمن تحليل ملفات CSS و JavaScript ، بالإضافة إلى العناصر الأخرى التي يمكن أن تؤثر على سرعة الموقع.

يتضمن Varvy مجموعة من المقالات المفيدة لمساعدتك على تحسين الأداء. تحتوي الأداة أيضًا على قسم كامل مخصص لأدلة الأجهزة المحمولة وتحسين محركات البحث.

5. اختبار صفحة الويب

أداة اختبار صفحة الويب

الأدوات مشابهة للأدوات السابقة ، لكن الميزة هنا هي أن لديك 40 موقعًا مختلفًا (بلدان مختلفة) للاختيار من بينها ، بالإضافة إلى 25 متصفحًا. تحدد أداة WebPageTest أداء الموقع من A إلى F. وتقوم بإجراء اختبارات مثل فحص ضغط الملفات وذاكرة التخزين المؤقت واستخدام خدمة CDN والعديد من العوامل الأخرى.

تحتوي الأداة على ميزات أكثر تقدمًا مثل التقاط الفيديو لعملية تحميل الموقع وتعطيل JavaScript وتجاهل شهادات SSL.

بعض الملاحظات النهائية

كما ذكرت في بداية المقال ، يمكن أن يحدث تحسين موقع الويب فرقًا كبيرًا للمستخدمين الذين يتصفحون موقعك. تعد سرعة الموقع من الأشياء المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار بصفتك مالكًا لموقع الويب ، خاصة إذا كنت ترغب في تحسين ظهورك على الإنترنت.

الموقع السريع هو الأفضل أثناء تحسين محركات البحث. تؤثر فترة تحميل الموقع بشكل كبير على ترتيبك في نتائج بحث Google. تحب Google نفسها تقديم أسرع المواقع لأنها توفر أفضل تجربة لمستخدميها وبالتالي فهي تجربة جيدة لمستخدمي Google.

تؤثر سرعة الموقع بشكل كبير على معدل التحويل وعدد الطلبات والنسبة المئوية للمبيعات والمكالمات التي يمكنك تلقيها من موقعك.

اترك رد

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بك