تحديث الواتس الجديد 2021 – خطير ولاكن .. ؟

تحديث الواتساب الجديد 2021

0 82

اعلنت شركة وتساب منذ ايام قليلة عن اطلاق تحديث الواتس الجديد والذي اثار الرعب والخوف بين ملايين المستخدمين ، ولكن لمن لا يفهم تحديث الواتس فهو لن يضرك كما تفهم ، فنحن قد تعودنا ان مواقع السوشيال ميديا تثير الضجيج بين المستخدمين كعادتها ، فالملايين الأن يفكرون في تحديث الواتساب الجديد وما سوف يفعله مع المستخدمين فالبعص يتسأل بعض الاسئلة المهمة والتي سوف نعرضها عليكم في هذا المقال عن كل ما يخص تحديث الواتس اب 2021 وهل هو فعلا مضر ام لا تابعو معنا.

ما هو تحديث واتساب الجديد

تحديث الواتس او تحديث الواتساب والذي اعلنت عنه شركة Whatsapp منذ ايام قليلة عندما تفتح تطبيق WhatsApp للاتصال الفوري ، ستجد عبارة قصيرة في الأسفل: من Facebook. هذه العبارة موجودة في واجهة التطبيق منذ سنوات ، بعد استحواذ شركة “Facebook” عليها ، لكن هذه العبارة ستكون مهمة للغاية بعد أسابيع قليلة أفادت مواقع التكنولوجيا أن “واتسآب” أجرى تحديثًا تجريبيًا لسياسة الخصوصية للتطبيق ، الأمر الذي سيتطلب من المستخدمين مشاركة قدر كبير من بياناتهم مع فيسبوك. كخطوة أولى ، سيتم إخطار المستخدمين بتغيير التطبيق الجديد ، وسيُطلب منهم قبول هذه السياسة الجديدة ، التي تدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير.

تحديث الواتس الجديد 2021
تحديث الواتس الجديد 2021

ماذا يعني تحديث سياسة “واتساب” بالنسبة للمستخدمين؟

جاء تحديث الواتساب حيث أعلنت “واتساب” عن الشروط المحدثة المتعلقة بسياسة الخصوصية التي تحكم تشغيل التطبيق ، حيث يجب على المستخدمين الراغبين في الاستمرار في استخدام التطبيق الموافقة عليها. أثار إعلان تغيير سياسة الخصوصية الجديد العديد من الأسئلة بين المستخدمين حول كيفية استخدام WhatsApp لبياناتهم والآليات التي تسمح للأنشطة التجارية بالاستفادة من هذه المعلومات ، خاصة فيما يتعلق بمشاركة البيانات. مع Facebook

تحديث الواتس الجديد 2021
تحديث الواتس الجديد 2021

ما الذي تغيّر في سياسة الخصوصية؟

بعد ظهور تحديث الواتس تظهر رسالة من إدارة التطبيق لمستخدمي “واتسآب” توضح أنه يتم إجراء تحديثات أساسية تتضمن مزيدًا من المعلومات حول خدمة التطبيق وكيفية معالجة بيانات المستخدم. معالجة وكيف يمكن للشركات استخدام الخدمات المستضافة على “Facebook” لتخزين محادثاتهم على “WhatsApp” ، بالإضافة إلى معلومات حول كيفية الارتباط بموقع التواصل الاجتماعي لتوفير معلومات التكامل عبر المنتجات الفيسبوك.

تحديث الواتس الجديد 2021
تحديث الواتس الجديد 2021

بالنسبة لبيانات الجهاز والأجهزة ، سيجمع WhatsApp معلومات مثل البطارية وقوة إشارة الإنترنت وإصدار التطبيق والمتصفحات وشبكة الهاتف ومعلومات الاتصال بما في ذلك رقم الهاتف ومشغل الهاتف المحمول ومزود خدمة الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم جمع البيانات مثل اللغة والتقويم وعنوان خادم الإنترنت وجميع الاتصالات السابقة بالجهاز أو حساب المستخدم بإحدى خدمات “Facebook”.

ماهي المعلومات التي سيشاركها “واتساب” مع “فيسبوك”؟

كشف الدكتور شريف إسكندر ، خبير تكنولوجيا المعلومات ، أن سياسة واتساب الجديدة تسمح لها بمنح المعلومات إلى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، والتي يمكن استخدامها مع مزودي الخدمة والمتاجر الإلكترونية. ، موضحًا أن هذا قد أثار مخاوف من أن استخدام البيانات سيخضع لشروط الخصوصية الخاصة بالمتجر النهائي.

في مقابلته مع برنامج “Evening DMC” ، مع الإعلامية إيمان الحصري ، سيتوقف تطبيق WhatsApp عند المستخدمين الذين يرفضون شروطه الجديدة في 8 فبراير.

قال: “في 8 فبراير ، يجب الموافقة على الشروط الجديدة لتحديث الواتس، وإذا كانت الشروط الجديدة لا تقبل التطبيق ، فلن يعمل. ومن المعروف ما إذا تم تشغيل مقطع فيديو معين أم لا ، وفيسبوك يعرف شاهدت مقطع فيديو في محادثة خاصة لأن المحادثة لم تبدأ. ”

تحديث الواتس الجديد 2021
تحديث الواتس الجديد 2021

وقال إن هناك مخاوف بشأن بيانات المستخدم في تحديث واتس آب الجديد ، مشيرا إلى أن سعر التأمين جيد جدا لكن طرف آخر لديه بيانات.

في تقرير لبي بي سي ، نصت نصوص WhatsApp الجديدة على جمع المعلومات ومشاركتها مع شركات Facebook الأخرى مثل رقم الهاتف وصورة الحساب وأنشطة المستخدم على التطبيق في إلى جانب تحديد المعرّف العددي (IP) لجهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بالمستخدم والموقع واللغة ، ويشمل ذلك أيضًا جمع معلومات حول معاملات الدفع والبيانات المالية من المستخدمين.

يهدف Facebook إلى “تطوير مبيعات وخدمات مربحة من خلال السماح للمعلنين بالتواصل مع عملائهم عبر WhatsApp ، أو حتى بيع منتجاتهم مباشرةً عبر المنصة”.

بعض الاسئلة المهمة حول تحديث الواتساب الجديد

سوف نتكلم عن بعض الاسئلة الهامة التي تدور الأن في اذهان المستخدمين عن تحديث الواتساب الجديد والذي اثار الخوف بين المستخدمين.

هل الوتساب سوف يسرب الصور والرسائل والفيديوهات ؟

في الحقيقة ان التحديث الجديد للواتساب لن يفعل ذلك بالمعني الذي تظنه اخي الكريم وسوف نوضح ما سوف يفعله بالتفصيل اللمل وبالمختصر المفيد.

ماذا سوف يفعله تحديث الواتساب الجديد ؟

تحديث الواتس ليس بشيء جديد ولكن لم يلاظ البعض ان تحديث الواتس موجود في العديد من الشركات حيث تستخدم الشركات الكبري سياسة خاصة وهي سياسة الكوكيز او سياسة جمع البيانات وهي مفيدة جدا للمعينين ، والمعلنين هم الاشخاص الذين يقومون بعمل حملات اعلانية مثلا علي جوجل او علي فيس بوك او تويتر او يوتيوب او اي منصة مشهورة من المنصات التي نعرفها ، ونحن نعرف ان شركة الفيس بوك وشركة الماسنجر وايضا شركة واتساب هم شركة تابعة للمقر الام وهو الفيسبوك ، ما سوف يحدث اخي الكريم واختي العزيزة ان الفيس بوك سوف يبدء بجمع البيانات الموجودة علي الواتساب وتسجيل الانشطة داخل الواتساب وهذه الخاصية موجودة بالفعل في شركة جوجل حيث تسجل شركة جوجل كل ما تفعله علي الهاتف في مكان يسمي نشاطي في جوجل.

تحديث الواتس الجديد 2021
تحديث الواتس الجديد 2021

ما الاستفادة من تحديث الواتساب الجديد

سوف تستفيد شركة فيس بوك من جمع هذه البيانات حيث انها سوف تجمع هذه البيانات للبدأ في عرض الاعلانات حسب الاهتمامات وهذا يعني ان تحديث الواس الجديد سوف يبدأ الواتساب في عرض اعلانات ، فمثلا انا اتحدث كثيرا عن مجال انشاء المواقع الالكترونية ، والمجال التقني، سيبدء الواتساب بعرض اعلانات عن انشاء المواقع وشراء النطاقات ومواقع الاستضافات.

وهذا امر مفيد جدا ، فأ،ه لشيء غير معقول ان يكون اهتمامي عن التقنية ، ويظهر لي اعلانات عن الطبخ هههه ، بالتأكيد ان ظهور اعلانات حسب ما هتم سوف يكون مفيد جدا لي وايضا للمعلن لان المعلن يريد ان يظهر اعلانه للأشخاص المهتمين بمجال الاعلان الخاص به ويسمي هذا بالأستهداف.

الي هنا انتهي شرحنا اليوم عن تحديث الواتس واهم التغيرات التي سوف تأتي مع تحديث الواتساب الجديد اتمني ان ينال الموضوع اعجابكم واذا كان لديكم اي سؤال او استفسار اتركوه في التعليقات.

شركا لزيارتك موقعنا الالكتروني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.