فيما يستخدم منفذ USB الموجود الروتر router

سوف نقدم لكم في موقعنا الالكتروني itechmobik موضوع مهم جدا وهو فيما يستخدم منفذ usb الموجود في اجهزة الروتر الحديثة حيث ان اجهزة التوجيه (  الروتر ) قد تطورت كثيرا عن الماضي مع الاضافات الحديثة التي صممتها شركات الاتصال والتكنولوجيا حيث مرة اجيال علي سرعة الانترنت من الجيل الثاني الي الجيل الثالث الي الجيل الرابع وصول الي الجيل الخامس 5G.

أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, 1000 متابع بسعر 0.25$، موقع فلورز شيب

ما هي استخدامات منفذ USB الموجودة في الروتر

وقد زادت سرعة الانترنت في الكثير م الدول فقد تصل الي 1 جيجا بايت في الثانية الواحدة ، كل هذا دفع شركات الاتصال الي تطوير اجهزة التوجيه (الروترات) لقي تنقل خدمة انترنت افضل واسرع للمستخدمين ، لو نظرت خلف جهاز الروتر الخاص بك من الخلف او من الجانب الايمن او الايسر سوف تجد منفذ usb ، ولاكن سوف تتسأل لماذا تحتوي اجهزة الروتر علي منفذ USB ؟ ، وما هي استخدمات هذا المنفذ؟ وهل هو يجعلك تستخدم جهاذك بشكل جيد ؟ هذا هو ما سوف نتعرف عليه اليوم عن سبب وجود منفذ usb في جهاز التوجيه (الروتر).

اهم استخدامات لمنفذ usb في الروتر الخاص بك

هناك العديد من الاستخدامات لهذا المنفذ الموجود في الروتر الخاص بك ولاكن سوف نعرف اهم استخدامات هذا المنفذ حيث يمكننا استخدامه مع الطابعة ويمكننا استخدامه مع ادوات التخزين الاخري وايضا يمكن استخدام منفذ usb الموجود في الروتر في شحن هاتفك الاندرويد في خالة تلف شاحن الهاتف الخاص بك وايضا يمكن استخدامه مع البرامج الثابته Firmware وسوف نتعرف علي كل استخدام بالتفصيل الممل وسوف نستفيد من هذا المنفذ في الاستخدامات التالية.

استخدامه لتوصيل ادوات التخزين

اذا كنت تمتلك شريحة ذاكرة او محرك قرص صلب ويكون متوافق مع جهاز الروتر الخاص بك ، فيمكنك ان تصل اليه عن طريق قيام بالاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بالروتر ، قم بتوصيل القرص علي جهاز الروتر عن طريق كابل usb الخاص بك ، وبعد ذالك سوف يستطيع اي جهاز علي الشبكة الوصول الي نفس البيانات ، يمكن ان تأخذ بعض الوقت حتي تعمل بشكل جيد ، واذا واجهة مشكلة في عدم توصيل القرص والحصول علي البيانات يجب عليك التاكد من ان القرص الصلب متصل بنفس شبكة الواي فاي الخاصة بالروتر الذي قمت بربطه عبر منفذ USB ، وتتأكد من انه متصل بهذا الجهاز مثل باقي الاجهزة وهذه الميزة قد تمكنك من  الوصول الي بياناتك بسهولة عبر الروتر.

استخدام منفذ usb الموجود في الروتر في الطابعة

كما هو الوضع في الاعلي ، فيمكنك استخدامه لربط الطبعة عن طريقه ومشاركة الطابعة مع الاجهزة الاخري المتصلة علي نفس الشبكة ، خاصة اذا كانت الطابعة الخاصة بك بها مشاكل في الاتصال عن طريق الواي فاي  فيمكنك استخدام منفذ usb الموجود في جهاز التوجيه الخاص بك وربط الطابعة الخاصة بك والتحكم فيها من قبل الاجهزة المتصلة علي نفس الروتر.

أرخص موقع شراء متابعين تيك توك حقيقيين بضمان, 1000 متابع بسعر 1$، موقع فلورز شيب

 استخدامه مع البرامج الثابته Firmware

في العادة يمكن ان تقوم اجهزة الروتر بالاستعلام عن خوادم حديثة بين الحين والاخر لتحديث الخوادم الخاصة  بها للبرامج الثابته Firmware ، ويمكن هنا استخدام هذا الميزة اذا كنت تريد تحديث تلك الخوادم يدويا او تريد تثبيت برنامج ثابت جديد ، يمكنك القيام بذالك عن طريق usb ، والقيام بهذا سهل جدا ، فقط قم بوضع البرنامج الثابت firmware علي فلاشة usb ، ثم قم بتوصيل الفلاشة بجهاز الروتر للوصل الي البرنامج الثابت وتفعيله بنجاح.

استخدامه في شحن الهاتف في حالة تلف الشاحن الخاص بك

حيث انه يمكنك استخدام منفذ usb الموجود في جهاز التوجيه (الروتر) في شحن الهاتف ، حيث ان الكثير منا قد يواجه مشكلة وهي ان احد عائلته يستخدم شاحن الهاتف الخاص به وهو في نفس الوقت يريد شحن هاتفه فهنا يمكنك استخدام واصلة usb ، ثم قم بتوصيلها مع الروترومن ثم مع هاتفك المحمول ، وسوف يبدأ الهاتف عملية الشحن بنجاح ، قد تكون عملية الشحن تسير ببطيء وهذا طبيعي لان قوة الامبير التي سوف تخرج من هذا المنفذ لن تساوي نفس القوة التي يعطيها شاحن الهاتف الخاص بك.

استخدامه مع فلاشة الانترنت في حالة نفاذ باقتك

حيث انك تستطيع استخدام منفذ الـusb الموجود في الروتر لتشغيل الانترنت عن طريقة الفلاشة الخاصة بالانترنت والتي تدعم ربط خط هاتف محمول به باقة انترنت ،وتقوم بتوصيلها في جهاز الروتر سوف تجد ان لمبة الـusb علي الروتر بدأت في اصدار ضواء بعد ذالك سوف تجد ان الروتر الخاص بك اتصل باالانترنت عن طريق هذه الفلاشة ويمكنك استخدام الانترنت عبر شبكة الخط الموجودة في فلاشة النت الخاصة بك. في الختام اتمني ان تكونو قد عرفتم اهم الاستخدامات لمنفذ usb الموجود في جهاز التوجيه (الروتر)

" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, بأرخص سعر في السوق، موقع فانزاتي "

شكرا لزيارتكك موقعنا الالكتروني

هل ترغب في العمل بدوام كامل ومستمر؟ تعلم استراتيجيات العمل الحرّ خطوة بخطوة، واكتشف أسرار تحقيق الربح من الإنترنت من خلال دورة مكثفة خاصّة على mobtakren. اعرف المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *