كيفية مشاركة الانترنت من الكمبيوتر الي الهاتف

يقدم لكم موقعنا الالكتروني itechmobik طريقة جديدة لمشاركة اتصال الانترنت الخاص بك من جهاز الكمبيوتر الي هاتفك الاندرويد حيث ان معظم هواتف الاندرويد او كلها تقريبا تجدعم خاصية نقطة الاتصال ، وهي تقنية تجعل من هاتفك الاندرويد نقطة اتصال تقوم بتوزيع شبكة انترنت كجهاز الروتر ، ومشاركة هذا الاتصال مع الاصدقاء عن طريق نقطة الاتصال هوت سبوت الخاصة بهاتفك.

أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, 1000 متابع بسعر 0.25$، موقع فلورز شيب

برنامج Gnirehtet لمشاركة الانترنت من الكمبيوتر الي الهاتف الاندرويد

هناك تقنية اخري وهي مشاركة الانترنت عبر البلوتوث وقد تطورت انظمة الويندوز ايضا واصبحت تدعم اقنية مشاركة الانترنت عبر كابل USB عن طريق بعض البرامج التي تدعم هذه التقنية وسوف نشرح لكم اليوم برنامج Gnirehtet والذي يساعدك علي مشاركة اتصال الانترنت من علي جهازك الكمبيوتر او لاب توب علي هاتفك الاندرويد من خلال كاابل USB الخاص بهاتفك الاندرويد.

مشاركة اتصال الانترنت من الكمبيوتر الي الهاتف الاندرويد

اصبحت معظم الهواتف الذكية في الوقت حالي والتي تعمل بنظام التشغيل اندرويد الربط مع اجهزت الاندرويد الاخري ، وان تصبح نقطة مشاركة wi-fi ، اي مشاركة اتصال الانترنت من هاتفك مع الاجهزة الاخري التي تدعم تشغيل الواي فاي. سواء كانت اجهزة كمبيوتر او اجهزة اندرويد او ايفون. وتساعد هذه الميزة في حل الكثير من المشاكل التي قد تتعرض لها اذا كنت تريد استخدام الانترنت علي الكمبيوتر ولا تمتلك جهاز روتر او اذا كنت تريد مشاركة اتصال الانترنت من الكمبيوتر الي هاتفك الاندرويد ، ولا تتوفر علي شبكة wi-fi خاصة .

يمكنك ايضا قراءة تحميل برنامج فتح شبكات الواي فاي بدون روت والاستفادة منها

طريقة مشاركة الانترنت من الكمبيوتر الي الهاتف

ومع ذالك قد يكون في بعض الاحيان قد حصل العكس ، فقد يحصل الكمبيوتر علي سرعة انترنت جيدة ، معى حدوث بعض المشاكل علي الهاتف مثل عدم قدرته علي الاتصال بالشبكة او مشاكل في wi-fi ، وفي هذه الخالة سوف نستخدم تطبيق Gnirehtet لمشاركة اتصال الانترنت من الحاسوب labtop/pc الي الهاتف الاندرويد ، وهو تطبيق مفتوح المصدر والذي يسمح للمستخدمين بمشاركة اتصال الانترنت من الكمبيوتر علي الهاتف الاندرويد عن طريق كابل usb والذي يعتمد علي تقنية “التوصيل العكسي” ، وقبل البدأ في شرح هذا التطبيق الرائع يجب معرفة ان كل من نظام التشغيل وبندوز 10 ونظام التشغيل mac OS يدعمو تقنية مشاركة اتصال wi-fi عن طريق نقط الوصول hotspot ، ولاكن لا يوجد مشكلة في معرفة طرق جديدة لمشاركة اتصال الانترنت من الكمبيوتر الي الاندرويد ، والطريقة صعبة الي حد ما ، ولاكن قد نضطر الي استخدامها لمشاركة الاتصال بين الكمبيوتر والاندوريد ، والي جانب ذالك يمكننا مشاركة اتصال الانترنت عن طريق اجهزة ماك بوك ولا يمتلك نظام لينكس طريقة مبشطة لفعل ذالك ، ولذالك فأن برنامج Gnirehtet سوف يحل هذه المشكلة ويمكننا من مشاركة اتصال الانترنت من الكمبيوتر الي الهاتف.

أرخص موقع شراء متابعين تيك توك حقيقيين بضمان, 1000 متابع بسعر 1$، موقع فلورز شيب

المتطلبات الاساسية لتشغيل برنامج Gnirehtet

  1. تفعيل تصحيح ADB و تفعيل خيار USB Debugging علي جهازك الاندرويد.
  2. قم بتنزيل الادوات الخاصة بي ADB  علي الكمبيوتر الخاص بك.
  3. قم بتنزيل اخر اصدار من برنامج Gnirehtet لنظام التشغيل الخاص بك ثم قم بعمل فك ضغط له.
  4. قم بتنصيب ملف Gnirehtet APK علي الهاتف الاندرويد الخاص بك.
  5. قم بتوصيل هاتفك الاندرويد بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB ،وقم بتشغيل Gnirehtet.

طريقة تشغيل برنامج Gnirehtet لمشاركة اتصال الانترنت من الكمبيوتر الي الاندرويد

قد تكون الخطوة التالية صعبة الي حد ما لذا يجب التركيز جيدا لتجنب حدوث اي اخطاء ناتجة عن تفادي لخطوة معينة مما سوف نقول لكم ولاكن اذا كنت تستخدم نظام التشغيل المبني علي توزيعة لينكس المبنية علي تقنية Debain ، فيمكنك فقط تثبيت ملف الادوات “android – tools – adb” ، واما اذا كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز سوف تحتاج فقط الي تنزيل الادوات الاساسية لجوجل (  من هنا ) وقم بفك ضغط هذه الملفات ، وفي الحزمة Gnirehtet سوف تجد الملفات القابلة للتشغيل علي نظام MAC OS ونظام ويندوز 10 ، فقط قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كبل usb وانقر نقرة مزدوجة علي ملف “Gnirehtet-run.cmd” ، وذالك علي نظام التشغيل ويندوز 10 اما علي نظام التشغيل Mac OS ، ونظام التشغيل لينكس الانتقال الي الامر tirminal ثم كتابة هذا الامر “./Gnirehtet run”

والان سوف يستطيع المستخدمين بتشغيل الانترنت من خلال الكمبيوتر علي اجهزة الاندرويد الخاصة بهم ، ولاكن كما نعرف ان الجهاز يحتاج الي التوصيل عبر كابل USB ، واثناء مشاركة الانترنت من الكمبيوتر الي الهاتف عبر Wi-fi بستخدام بعض الاوامر الخاصة بي ADB Commnds ، يمكن ان يحدث بطء في اتصال الانترنت.

وفي اللنهاية صديقي متابع موقعنا الالكتروني tech online اننا لم نأخذ وقت طويل في ربط اتصال الانترنت عن طريق برنامج Gnirehtet ، الي اننا قد استطعنا مشاركة الاتصال بنجاح واتمني ان تعجبكم الطريقة

" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام, بأرخص سعر في السوق، موقع فانزاتي "

شكرا لزيارتك موقعنا الالكتروني

هل ترغب في العمل بدوام كامل ومستمر؟ تعلم استراتيجيات العمل الحرّ خطوة بخطوة، واكتشف أسرار تحقيق الربح من الإنترنت من خلال دورة مكثفة خاصّة على mobtakren. اعرف المزيد

مقالات ذات صلة

يوجد تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *